كيف تختار افضل انواع الغسالات الاتوماتيك ؟

عند اختيار نوع غسالة أو ماركة معينة للغسالة الاتوماتيك, فيجب عليك أن تتعامل بمنتهى الجدية مع هذا الأمر. لذلك لاتسأل أسئلة عامة مثل (ماهي افضل غسالة اتوماتيك) أو (ماهي افضل انواع الغسالات الاتوماتيك؟) لأن هذه العبارات تبدو عبثية وعامة أكثر من اللازم ولا يوجد مثل هذا على أرض الواقع ولإتخاذ القرار الصحيح ، يجب التركيز على مجموعة كاملة من العوامل والفروق الدقيقة التي سنناقشها في هذه المقالة.

بالإضافة إلى ذلك ، سوف نقدم لك معلومات حول الشركات المصنعة والعلامات التجارية الشهيرة للغسالات الأوتوماتيكية

ما هي العوامل الواجب مراعاتها عند اختيار افضل انواع الغسالات الاتوماتيك

بادئ ذي بدء ، سنناقش ما الذي تبحث عنه عند اختيار الغسالة؟ من الصعب جدًا الإجابة على هذا السؤال على الفور ، حيث يقدر كل شخص مجموعة مزايا متوفرة في الغسالة وخاصة به هو فقط. بالنسبة لبعض الأشخاص ، يأتي تصميم الأجهزة المنزلية وحجمها أولاً ، وبالنسبة للآخرين ، تعتبر مجموعة برامج الغسيل المتنوعة مهمة أكثر ، بالنسبة للآخرين – السلامة وهكذا

في رأينا ، لن يساعد هذا النهج الفردي القائم على شخص بعينه بالاختيار الصحيح, لذا نحن سنقدم نهجًا احترافيًا لاختيار الغسالة ونأخذ في الاعتبار معظم العوامل والفروق الدقيقة, لذلك ، نحن نرتبهم كالتالي:

  • السعر.
  • العلامة التجارية.
  • الأبعاد وإمكانية التركيب.
  • برامج الغسيل.
  • التصميم.
  • اقصى حموله.
  • الكفاءة.
  • مستوى الضوضاء.
  • وجود وظيفة التجفيف.
  • وجود محرك مباشر.
  • وجود حماية ضد التسربات.

سعر افضل انواع الغسالات الاتوماتيك

في هذه الحالة ، لا يتعلق الأمر بالمبلغ الذي يمكنك إنفاقه على الغسالة, بل تحتاج إلى تحديد حدود السعر الذي تقدر على انفاقه وفئات موديلات الغسالات المطلوبة وما يمكنك دفعه مقابل طراز معين ( المميزات والعلامة التجارية والتصميم الحصري وما إلى ذلك).

العلامة التجارية

يهتم العديد من المشترين في المقام الأول تقريبًا بشهرة الشركة المصنعة ودعوتها ويعطون الأفضلية لطراز واحد أو آخر من الغسالات على هذا الأساس. وفقًا للخبراء ، فإن هذا النهج غير مبرر تمامًا. شيء واحد يجب تقييمه بشكل موضوعي ، بناءً على خصائصه الحقيقية ، وعدم الاعتماد على مصداقية العلامة التجارية المعلن عنها. على الرغم من قلة الذين ما زالوا يستمعون إلى هذا الرأي.

عدد وتنوع برامج الغسيل

تعمل ربات البيوت مع الغسالات الأوتوماتيكية لفترة طويلة لذا تكون قد تعودت على برامج غسيل محددة. وفي حال احتاجت ربة المنزل لتغيير الغسالة، فسوف يركزون على توفر برامج الغسيل المعتادة, وهي البرامج الأكثر شعبية مثل :  “الغسيل اللطيف” و “الغسيل السريع” و “الملابس القطنية” و “الملابس الثقيلة” و “المواد البترولية” وغيرها.

الأبعاد وإمكانية التركيب

 يحاول العديد من الأشخاص عمدًا اختيار الموديل المطلوب للغسالة بأحجام معينة بحيث يتناسب مع مكان مُجهز مسبقًا, في هذه الحالة ، هناك خصائص مثل عدد البرامج وحجم الأسطوانة وما إلى ذلك تكون إختيارات ثانوية ليس إلا.

التصميم

أصبح مظهر الغسالة ذا أهمية متزايدة. الناس على استعداد لدفع المزيد مقابل التصميم الأنيق للغسالة وهذا يغير هيكل عرض السوق. حاول اختيار غسالة تتناسب مع لون الأثاث والجدران والأرضيات وغير ذلك.

ملحوظة! تتوفر بعض أنواع الغسالات بتصميمات قياسية وحصرية. ويمكن أن تكون الغسالات الحصرية أغلى من المعتاد بنسبة 50٪ من السعر.

اقصى حموله

لا يمكن لربات البيوت العملية تجاهل هذا العامل. هناك نماذج من الغسالات الأوتوماتيكية التي لاتتحمل حلتها غير مجموعة قليلة من الملابس وعليك تقسيم كميات الملابس الكبيرة إلى مجموعات لغسلها بشكل منفصل. ولكن يوجد في نماذج من الحلل ذات السعة الكبيرة في بعض موديلات الغسالات التي يمكنها استيعاب ما يصل إلى 12 كجم من الغسيل. مهمتك هي أن تختار إما الحمولة القصوى أو حمولة متوسطة تصلح لمتطلباتك.

الاقتصادية

توفر نماذج بعض الغسالات الأوتوماتيكية القليل من فواتير الخدمات (مثل الكهرباء والماء والصيانة). نحن نتحدث عن غسالات ذات استهلاك طاقة من الفئة A وأكثر وبسعة مياه منخفضة. ليس من الصعب العثور على نموذج غسالة بخصائص متشابهة، ولكن الهدف الرئيسي هو التركيز على عامل الإقتصادية واختيار الأنسب.

مستوى الضوضاء

 يركز الكثير من الناس على الأصوات التي تصدرها الغسالة أثناء تدوير الغسيل بسرعات عالية, وهذا يوجد في بعض الغسالات “ذات ماتور قوى جدا” من الغسالات ، لذلك يرفضها بعض المشترون. لمعرفة حجم الضوضاء المنبعث من الغسالة ، يجب أن تبحث في كتيب الإرشاد الخاص بها ، والذي يوضح مستوى ضوضاء الغسالة أثناء التشغيل بالديسيبل. يمكنك أيضًا استخلاص بعض الأراء حول هذا الأمر من خلال قراءة مراجعات العملاء واختيار النموذج الصحيح للغسالة.

وظيفة التجفيف

 تفضل ربات البيوت اللواتي يقدرن وقتهن شراء غسالات أتوماتيك مع وظيفة التجفيف. تكلف هذه الغسالات الأوتوماتيكية أكثر بكثير من الغسالات العادية ، ولكنها تسمح لك بأتمتة عملية تجفيف الأشياء ، والقضاء على مشكلة نشر الملابس في أنحاء الشقة أو خارج الشرفات. ليس من السهل اختيار موديل مناسب مع مجفف ، لذلك نقترح عليك قراءة المزيد عن هذا في مقال عن الدليل الكامل لغسالات الملابس ذات التحميل الامامي .

وجود محرك مباشر

 من المعروف عمومًا أن الغسالات ذات المحرك المباشر أكثر موثوقية من محركات السيور. يعطي المحرك المباشر مزايا تشغيلية إضافية للغسالة. على وجه الخصوص ، تطيل الحركة المباشرة من عمر المحرك ويوفر الطاقة. وهناك أسباب معتبرة ومجربة عن هذا الأمر، لذلك ينتج بعض المصنّعين سلسلة كاملة من الغسالات بتقنية المحرك المباشر.

حماية التسرب

سيكون من الجيد أيضًا أن تكون الغسالة الجديدة محكمة الإغلاق. أي أنه يحتوي على مثل هذا التصميم من الخراطيم وقطع المطاط (سيفتي بلف) التي في حالة وقوع حادث ، تسد المياه وتمنع فيضان شقتك وشقة جيرانك. تعد ميزة الحماية من التسرب فعالة للغاية وقد وفرت بالفعل الكثير من الأموال والأعصاب لعدد كبير من الأشخاص.

مثير للانتباه! يهتم البعض أيضًا بنوع تحميل الغسالة (عموديًا أو أفقيًا) ، على الرغم من أن هذا الجانب قد تم اعتباره أقل وأقل من قبل المستهلكين في السنوات الأخيرة.

إقرأ أيضا

لمحة موجزة عن الشركات الشهيرة

لنتحدث الآن عن الشركات التي تصنع الغسالات ومميزاتها وخصائصها المميزة. ما هي الشركة التي يمكن أن تتصدر؟ هناك العديد من هذه الشركات ، لذلك سنركز فقط على الشركات الرئيسية والشهيرة في الوطن العربي.

هوفر

 علامة تجارية أمريكية متخصصة في الأجهزة الكهربائية تنتج غسالات موثوقة للغاية في أوروبا وباقي دول العالم. تنتج هذه الشركة غسالات من فئات سعر متنوعة، ولكن يمكن أن تدوم أجهزتها الأوتوماتيكية العديد من السنوات في الخدمة.

ال جي

تقوم هذه الشركة بتصنيع الغسالات بجميع فئاتها السعرية من الأقل إلى الأعلى. هذه هي أول شركة تبدأ في إنتاج ماتور الحركة المباشر وتواصل إدخال أحدث التقنيات في إنتاج منتجاتها.

سامسونج

 شركة كورية تنتج عددًا كبيرًا من المنتجات من مختلف الأجهزة المنزلية والإلكترونيات. تتميز غسالاتهم بالسعر المنخفض وعمر الخدمة الطويل ونظام التحكم الألي.

بوش

مصنع آخر من ألمانيا ، على عكس المصنع السابق ، يعمل في قطاعات أسعار مختلفة من السوق. تجدر الإشارة إلى أنه حتى أرخص طرازات الغسالات الأوتوماتيكية من Bosch ، تبين أنها موثوقة للغاية وذات جودة عالية.

سيمنز

أيضا شركة ألمانية تصنع الغسالات حول العالم. غالبًا ما تعتمد جودة منتجاتهم على البلد الذي يتم التسويق فيه (على الرغم من مراقبة الجودة). غالبًا ما تكون الغسالات الأوتوماتيك المجمعة في دول الإتحاد الأوربي أفضل بكثير من تلك المجمعة في الدول الأسيوية ، على الرغم من أن الوضع تغير للأفضل مؤخرًا. تنتج هذه الشركة منتجات عالية التقنية فقط ، على وجه الخصوص ، كانت من بين أول من أدخل تقنية الإستخدام الموفر لمسحوق التنظيف في أجهزتهم.

بيكو

هي شركة تركية لإنتاج الأجهزة الكهربائية والإلكترونية , يقع مقرها الرئيسي في مدينة إسطنبول , تشتهر العلامة التجارية في السوق العربي بمنتجاتها عالية الجودة مناسبة الأسعار, على الرغم من بعذ الحوادثث المتفرقة التي حدثت خلال تريخها بسبب بعض العيوب في بعض موديلات المجففات في أوروبا , ولكن هذا لم يمنعها من أن تكون شركة ذات مصداقية وموثوقية في الوطن العربي.

إنديست

شركة إيطالية تصنع وتورد الغسالات لمعظم الدول حول العالم. تتميز تقنيتهم ​​بمجموعة متنوعة من برامج الغسيل ، فضلاً عن الأحجام. تصنع هذه الشركة بعضًا من أفضل الغسالات المدمجة والصغيرة ، للإجابة على سؤال حول المعدات التي يجب اختيارها.

زانوسي

شركة إيطالية أخرى تشتهر برخص منتجاتها وجودتها. تصميم غسالات هذه الشركة بسيط وتقليدي بشكل واضح, ومن السهل جدًا استخدام منتجاتهم من الغسالات الموثوقة التي ستستمر لسنوات في العمل الشاق.

هاير

 هذه الشركة الصينية لديها مجموعة متنوعة من العلامات التجارية العالمية من مختلف بلدان العالم. يمكن العثور على طرازات الغسالات الخاصة بهم في جميع فئات الأسعار الثلاثة ، كما أن تنوع ميزاتها مذهل ، ناهيك عن الجودة العالية.

وايت بوينت

 شركة من كوريا الجنوبية تنتج غسالات ذات تصميمات جميلة. في الوقت نفسه ، فإن الحلول التقنية التي تستخدمها هذه الشركة في إنتاج الغسالات رائعة للغاية. شركة متميزة في إنتشار نقاط المبيعات والوكلاء والموزعين في الوطن العربي بالإضافة إلى مراكز الصيانة المختلفة.

ملحوظة! تنتج كل شركة من الشركات المذكورة أعلاه غسالات عالية الجودة نسبيًا ، لذلك يجب إيلاء اهتمام خاص ليس للشركة المصنعة ، ولكن للطراز المحدد للغسالة التي تنتجها.

نظرة عامة على موديلات الغسالات في ثلاث فئات أسعار

لفهم السؤال المتعلق بنماذج الغسالات التي يمكن وصفها بأنها افضل انواع الغسالات الاتوماتيك ، قرر الخبراء مقارنة العديد من نماذجهم وفقًا للمعايير الموضحة في العنوان الفرعي الأول من مقالتنا. نتيجة لذلك ، تمكنا من اختيار بعض الموديلات المثيرة للاهتمام من الغسالات الأوتوماتيكية للميزات التي سنتحدث عنها.

غسالة أوتوماتيك بالكامل من بوش – 1400 دورة في الدقيقة – 9 كغم WGA144XVEG

يمكن أن يطلق على هذا النموذج من الغسالة حقًا القيمة المثالية مقابل السعر ، والذي يربطه بفئة السعر المتوسط ، تحتوي هذه الغسالة على قائمة جيدة جدًا من الميزات. أضف جودة ألمانية لا تشوبها شائبة هنا وستحصل على افضل غسالة اتوماتيك في فئتها.

  • Product
  • Specification
  • Deals
قائمة البرامج (برنامج Delicates – برنامج Easy-Care – برنامج White and Colors – Woolens hand w
Add to wishlistAdded to wishlistRemoved from wishlist 0
Add to compare
اسم العلامة التجارية

‎بوش

معلومات الموديل

‎WGA144XVEG

أبعاد المنتج

‎60 x 60 x 85 سم; 71 كيلو جرام

الكفاءة

‎A

رقم القطعة

‎WGA144

اللون

‎فضي

الوصول إلى الموقع

‎Front Load

القطع المشمولة

‎غسالة الجسم

هل تحتاج بطاريات؟

‎لا

ASIN

B09JPJ7T89

تاريخ توفر أول منتج

2021 أكتوبر 18

يمكن تسمية هذا النموذج اقتصاديًا – فئة الطاقة أ ، واستهلاك المياه هو 40 لترًا فقط لكل غسلة. هناك أنظمة التحكم في الأعطال والحماية من التسرب. تحتوي الغسالة على 9 برامج غسيل أساسية (لا أكثر) ، لكن يجب ألا ننسى أنه يمكنك برمجة وضع المستخدم. بالنسبة للبعض ، هذا مريح للغاية.

غسالة ملابس تحميل أمامي من سامسونج – 9 كيلو WW90TA046AX1AS

 تتميز هذه الغسالة ذات السعر المتوسط ​​من شركة مصنعة معروفة ، في المقام الأول ، بحلة مبتكرة واسعة وكبيرة ، مما يجعلها مريحة للغاية لإزالة الأشياء. ثانيًا ، تقنية فقاعات الغسيل ، والتي تزيد من فعالية المنظفات مرتين تقريبًا ، مما يسمح لك بإزالة حتى البقع الشديدة. ثالثًا ، نظام ذكي يسمح لك بتحديد أي عطل تقريبًا والحصول على توصيات حول كيفية إصلاحه. يحتوي هذا الجهاز أيضًا على:

  • القدرة على العمل بسرعات 1400 دورة في الدقيقة ؛
  • محرك صامت تقريبًا
  • تصميم رائع وإضاءة جميلة.
  • حلة كبيرة ، تحميل ملابس وأقمشة حتى 9 كجم.
  • Product
  • Specification
  • Deals
  المستودع الأمامي 9K Black STEAM 1400 R
Add to wishlistAdded to wishlistRemoved from wishlist 0
Add to compare
اسم العلامة التجارية

‎Raya distribution LLC- Electronics, eg_consumer_electronics, 4C6H5

معلومات الموديل

‎WW90TA046AX1AS

أبعاد المنتج

‎85 x 55 x 85 سم; 65 كيلو جرام

الكفاءة

‎A+

السعة

‎9 كيلوجرام

رقم القطعة

‎WW90TA046AX1AS

اللون

‎فضي

الوصول إلى الموقع

‎Front Load

القطع المشمولة

‎غسول هايجين بالبخار، فقاعات ايكو ، محرك رقمي ، تنظيف طبلة ، فحص ذكي ، أسطوانة الماس ، غسيل سريع

هل تحتاج بطاريات؟

‎لا

ASIN

B09HSJM8F5

تاريخ توفر أول منتج

2021 أكتوبر 5

تتميز هذه الماكينة أيضًا بميزات لإضافة الغسيل أثناء الغسيل ، والتشغيل البطيء ، والغسيل السريع والتحكم في السرعة. إن أسطوانة الغسالة واسعة جدًا ، حيث يتم تحميل الملابس حتى 9 كجم. وليست صاخبة الصوت أثناء التجفيف. وهناك بعض ماركات الغسالات بسعر منخفض أكثر مقابل مجموعة مميزات أقل – لذلك لا يزال يتعين عليك البحث أكثر.

لذلك تصنف هذه الغسالة كأحد افضل انواع الغسالات الاتوماتيك في الوطن العربي.

ملحوظة! تتمتع كل تقنية من تقنيات Samsung بتصميم رائع (يصعب العثور عليه) وبرامج عالية الجودة - الغسالات ليست استثناءً.

غسالة بخار مع مجفف من ال جي F4R5VGG2E، 9 كيلوجرام – اسود ستيل

يمكن تسمية هذا النموذج من الغسالة من شركة كورية معروفة كنموذج للتطبيق المتسلسل للتكنولوجيا العالية. هذا ليس نموذجًا رخيصًا (فئة سعرية عالية) ، لكن إمكانياته مذهلة بكل بساطة. لنبدأ بالأساسيات ، هذا النموذج يقدم تقنية يمكن وصفها بإيجاز بـ “الغسيل بالبخار”. يوجد وعاء في خزان هذه الماكينة يتم فيه تسخين الماء إلى حالة البخار ومن ثم يمكن غسل البخار المتسخ فوق هذا البخار ، مما يحسن جودة الغسيل.

  • Product
  • Specification
  • Deals
تفاعل بسهولة معها واحصل على أحدث الابتكارات مع وظيفة الاتصال عبر الواي فاي عناية ذكية مع 18% حماية أكثر للأقمشة الأبعاد (عرض × عمق × ارتفاع): 600 × …
Add to wishlistAdded to wishlistRemoved from wishlist 0
Add to compare
اسم العلامة التجارية

‎ال جي

معلومات الموديل

‎F4R5VGG2E

أبعاد المنتج

‎60 x 60 x 90 سم; 60 كيلو جرام

الكفاءة

‎Energy Efficiency

السعة

‎9 كيلوجرام

الاستهلاك السنوي للطاقة

‎1000000 واط

سرعة الدوران القصوى

‎1400 دورة في الدقيقة

الضوضاء

‎10 سونز

رقم القطعة

‎F4R5VGG2E.ABLPEEC

اللون

‎اسود

الوصول إلى الموقع

‎Front Load

الجهد الكهربائي

‎220 فولت

نوع الوقود

‎Electric

القطع المشمولة

‎Washing Machine

هل تحتاج بطاريات؟

‎لا

ASIN

B091J53S75

تاريخ توفر أول منتج

2021 أبريل 1

بالإضافة إلى ذلك ، تتميز الماكينة بسعة عالية (حمولة تصل إلى 9 كجم) ، ومحرك منخفض الضوضاء واستهلاك منخفض للغاية للطاقة. أضف هنا موثوقية عالية ، حلة غسل مبتكرة ، 14 برنامج غسيل تبدأ بوزن الغسيل تلقائيًا ، وستحصل على “تحفة فنية” أتوماتيكية مجسدة في جسم غسالة من  افضل انواع الغسالات الاتوماتيك في مصر والوطن العربي.

حول المزايا باهظة الثمن في” افضل الغسالات الأتوماتيك “

يمكن مناقشة مزايا الغسالات غالية الثمن لفترة طويلة. حيث تقوم الشركة المصنعة باختبار أحدث التطورات في هذه الغسالات ، مما يسهل إلى حد كبير حياة أولئك الذين يستخدمونها.

شراء غسالة باهظة الثمن ، تمثل خطر على أموالك ، لأنه ليس حقيقة أن هذه الغسالات ، حتى مع كل الابتكارات ، تستحق المال؟

 ومع ذلك ، تشير إحصائيات سلاسل البيع بالتجزئة الرائدة التي تبيع الأجهزة المنزلية إلى عكس ذلك.

ما التطورات والتقنيات التي نتحدث عنها. دعنا نعطي أمثلة محددة:

  1. تقنية الغسيل بالبخار: لقد تحدثنا بالفعل عن هذا باختصار حتى لا نكرر أنفسنا.
  2. التجفيف الذكي / التجفيف بالكي: وفقًا للمصنعين ، يمكن أن تحل هذه الميزة محل الكي تقريبًا. في الواقع ، هذا ليس صحيحًا تمامًا ، ولكن مع ذلك فإن هذه الميزة مثيرة جدًا للاهتمام. ومتوفرة في الغسالات باهظة الثمن المدمج معها مجفف ملابس.
  3. الغسيل بالكثير من الهواء: كما تعلم ، كلما زاد الأكسجين في الماء ، كان من الأفضل إزالة الملوثات. ووفقًا لذلك ، إذا أدخلت الأكسجين في حلة الغسالة ، فسيكون الغسيل أسهل كثيرًا.
  4. مراقبة جودة الغسيل: ومن المثير للاهتمام أن أحدث الغسالات قد طبقت بالفعل نظامًا للتحكم في التلوث. يحدد النظام نفسه ما إذا كان قد تمت إزالة العنصر الملوث أم لا ويضبط برنامج الغسيل وفقًا لذلك.
  5. التواصل مع الأجهزة الخارجية: قم بتوصيل غسالتك بهاتف ذكي وسيخبرك أن دورة الغسيل قد اكتملت أو أن هناك بعض المشاكل. هذا مناسب جدًا عندما تضطر إلى ترك الغسالة دون رقابة.

الخلاصة ، نلاحظ أنه من الصعب جدًا معرفة ماركة الغسالة التي تفضلها. لا يمكنك حتى الإجابة على سؤال حول العلامة التجارية الأفضل ، حيث أن لكل شركة مجموعة مزايا خاصة. ومع ذلك ، إذا قمنا بتقييم موضوعي لنماذج معينة من الغسالات ، فيمكننا استخلاص الخيار الأفضل لكبشكل لا لبس فيه. وسيظل الخيار النهائي لديك أنت!

إقرأ أيضا

منصة يلاقارن
Logo
Compare items
  • Total (0)
Compare
0