كيفية فحص الغسالة الأتوماتيك عند الشراء؟

   إن إجراء الفحص الكامل للغسالة قبل الشراء من أهم الخطوات الموفرة للوقت والجهد والمال في المستقبل , لذلك يبدأ الفحص قبل الشراء فعليا من خلال مراجعة التوصيلات ومكان وضع الغسالة داخل المنزل ، والفحص المباشر لعملية تجميع المياه وتصريفها ، وبعد إستلام الغسالة يجب النظر في قلب الأسطوانة (الحلة) ، وتشغيل نظام التشغيل ومراجعة لوحة التحكم ، ومراجعة عامة لكل مايمكن التلاعب فيه إلخ.

لكن مثل هذه التلاعبات بالجهاز لا يمكن إجراؤها في المتجر وحتى بعد ترتيب التسليم ، لن يتم تركيب الجهاز ليعمل ببساطة ، ولن ينتظر الفني توقيعك على شهادة الإستلام قبل ساعة تقريبًا. لكن هذا لا يعني أنه يتعين عليك التوقيع بشكل أعمى دون محاولة إجراء فحص أساسي للغسالة.

تحقق من حالة الغسالة وأنها جديدة تمام وليست مستخدمة أو مرتجع سابق عند الشراء والشحن. الطريقة الرئيسية للفحص ستكون التشخيص البصري. ويجب على المشتري الذي استلم الجهاز من المتجر أو عند التسليم ، فحص الجهاز من جميع الجهات ، ولمس الأزرار ، ومراجعة الحالة ، وما إلى ذلك. ستحدد الطريقة الحسية على الفور العيوب التي قد يعتمدها مركز الخدمة لاحقًا بموجب الضمان.

الفحص البصري وتسلم الغسالة

من الأهمية بمكان إخراج الغسالة من الكرتونة، وفحص جسد الغسالة جيدا وذلك لإحتمالية وجود خدوش. إذا كانت هناك مثل هذه العيوب وبكميات كبيرة فمن الأفضل عدم إستلام الغسالة. بعد التحقق وعدم العثور على أي عيوب ظاهرية ، من الضروري متابعة فحص مسامير النقل.

يجب التأكد من وجود براغي النقل (المسامير الطويلة المخصصة لتثبيت الحلة) في حالة عدم وجود مسامير تثبيت لاتقم بإستلام الغسالة أبدا, وذلك لإحتمالية تضرر الجزء الداخلي للغسالة.

لا تستمع إلى توضيحات الفنيين الذين يزعمون أن المسامير قد أزيلت كجزء من عرض ترويجي مجاني لتسهيل تركيب الماكينة للمشتري. هذه كذبة واضحة. يجب أن تكون مثبتات النقل في مكانها لأنها تمنع تلف الخزان والأسطوانة فقط عندما تتحرك الغسالة.

يمكن العثور على عدد مسامير التثبيت التي يجب أن تكون موجودة في التعليمات الخاصة بكل غسالة. سيدرج دليل المستخدم العدد القياسي للمسامير وموقعها وكيفية إزالتها بعد التسليم إلى المشتري.

يجب إحكام ربط المسامير التي تضمن سلامة الجهاز أثناء النقل بشكل كامل ومتساوي ، ولكن لا يجب إمالتها. لذلك ، إذا رأيت أن المسمار ينحرف عن المركز ، فهذا يعني أن الماكينة قد تعرضت لصدمة قوية ، ونتيجة لذلك تحرك الخزان إلى الجانب. بالطبع ، من غير المحتمل أن يؤثر تحريك الخزان على أداء الغسالة ، لكن شراء معدات جديدة لا يستحق المخاطرة. إذا كان الخزان من البلاستيك ، فقد يتسبب التأثير في حدوث تشققات على السطح ، مما يؤدي إلى حدوث تسربات عرضية أثناء تشغيل الماكينة, لذلك من المهم جدًا الانتباه إلى مسامير التثبيت أثناء التسليم.

انظر إلى كل زر. يجب ألا يكون هناك علامات أو خدوش حولهم. إذا كانت هناك علامات ، فمن المحتمل أن تكون المسامير قد تمت إزالتها. من الأفضل رفض مثل هذه الحالة على الغسالة ، لأنه ربما قد يكون تم إصلاح الغسالة من قبل ومن ثم إعادة بيعها لك.

انتبه إلى الأرجل

كل نموذج من الغسالة مجهز بأربعة أرجل مع مشابك. الق نظرة على كل منهم. يجب أن تكون الأرجل مسطحة بدون عيوب. يجب أيضًا عدم وجود خدوش أو رقائق في زاوية الصندوق الخارجي بالقرب من القاعدة.

تحدث عيوب من هذا النوع عند اصطدام الجهاز بالأرض ، وهو ما يمكن أن يحدث عند تحميل أو إنزال الجهاز أثناء النقل. لن تسمح الأرجل المشوهة للجهاز بمحاذاة الجهاز بشكل متساوٍ ، مما سيؤدي إلى التأثير على جودة الغسيل ، وعدم التوازن في الأسطوانة ، والضوضاء المفرطة المنبعثة من الجهاز ، وكسر الثقل الداخلي الموازن للغسالة وغير ذلك.

تحقق من الموزع

درج المسحوق موجود في كل غسالة. خلال هذا الموزع يتم إضافة المنظف والكلور ومساعد الشطف وغيرها من المنتجات. الدرج قابل للإزالة ، وهذا يضمن سهولة تنظيفه, في بعض الموديلات من الضروري الضغط على الزر الجانبي لإزالته ، وفي نماذج أخرى – اسحب الدرج إلى أعلى.

افحص الدرج بحثًا عن أي تلف. تأكد أيضًا من النظر في الفتحة التي تم إخراج الدرج منها ، لتشم رائحتها. عادة ما تكون هناك رائحة خافتة من البلاستيك أو الرطوبة بالداخل. عندما تنبعث رائحة منظف من الفتحة بوضوح ، فمن المحتمل جدًا أن الجهاز قد تم استخدامه وبالتالي من الأفضل رفض إستلام هذا الجهاز ، بالطبع ، في هذه الحالة ، إذا لم تقم بالفحص قبل الشراء.

ندرس خرطوم الصرف والمدخل

 يجب عليك أيضًا التحقق من خراطيم توصيل المياه ووصلات الصرف. يجب إيلاء اهتمام خاص لأنبوب التصريف المثبت على الجدار الخلفي للغسالة والمتصل بالمضخة لضخ النفايات السائلة من الخزان. خرطوم التصريف مصنوع من البوليمر الرقيق ، لذا فهو عرضة للتلف بسهولة. حاول ألا تفوت أي عيوب على السطح المموج لأنبوب التصريف.

لم يتم توصيل خرطوم الإدخال مسبقًا من قبل الشركة المصنعة ، ولكنه يأتي كاملاً مع الجهاز – إما في عبوة منفصلة أو في إسطوانة الغسيل. يمكنك فحص المكونات في الضوء الساطع من خلال توجيه الخرطوم إلى مصدر الضوء أو النافذة. أنت بحاجة للبحث عن أي ضرر أو تلف ، حتى أصغر الشقوق والكسور. ستكون التوصيلات والخراطيم تحت ضغط مستمر أثناء التشغيل ، لذلك قد يتسبب العيب الغير مرئي في تمزق الخرطوم وتسرب المياه إلى الغرفة.

إقرأ أيضا

دعونا نلقي نظرة على الفتحات

تعتبر الأسطوانة ( حلة الغسالة ) عنصرًا مهمًا في أي غسالة. يتم غسل الملابس المحملة في تجويفها. سترى على سطح الأسطوانة عددًا كبيرًا من الثقوب التي تعمل على ضمان دوران السوائل في الداخل. تتشكل هذه التجاويف عند التصنيع بحيث تكون الحافة الداخلية ناعمة وسلسة بينما تكون حافة الفتحة الخارجية حادة للغاية وغير مستوية, في بعض الأحيان يكون هناك عيوب صناعة يجعل الحدود الخارجية للثقوب ظاهرة من الداخل، بما يتسبب في ضرر بالغ للملابس ولمستخدمي الغسالة وستكون على إتصال مباشر بالملابس المراد غسلها. ونتيجة لهذا “الاتصال” ، ستصبح عملية الغسيل بلا شك عديمة الفائدة. لذلك من المهم الانتباه إلى عدم وجود مثل هذا العيب التصنيعي في التسليم.

أيضا ، يمكن أن توجد “حروق” من المعدن في منطقة اللحام في الجزء الأمامي والخلفي من الخزان. سيؤثر هذا بالتأكيد على جودة الغسيل الذي يتم تنظيفه. يعد فحص الأسطوانة أمرًا بسيطًا للغاية – خذ قطعة قماش من النايلون وقم بتمريره على السطح الداخلي للحلة بالكامل. أنظر إلى قطعة القماش إذا ماكان قد أصابها ضرر أو تمزق جزء منها , إذا لم يكن لديك أي علامات ضرر، فهذا يعني أن الضرر المتوقع لن يحدث.

تحقق من الوحدة والمحرك والمضخة

يمكن إجراء الفحص للغسالة جزئيًا ، عن طريق فني من طرفك أو بنفسك، دون توصيل الأجهزة بأنظمة إمدادات المياه والصرف الصحي. لذلك ، ستتوفر التشخيصات الأساسية في كل من مرحلة من مراحل النقل وعند تسليم الغسالة عن طريق شركة شحن .

إذا تم تسليم الغسالة إلى منزل المشتري في الشتاء ، فيُحظر توصيل الجهاز على الفور بالتيار الكهربائي ؛

يحتوي كل طراز من طرازات الغسالات المزودة بذاكرة على برنامج دوران قياسي. لا يتطلب هذا الخيار توصيل الغسالة بالمرافق المنزلية مثل مصدر المياه أو الصرف، ولكن فقط توصيل سلك الطاقة بالتيار الكهربائي. إذا بدأت هذا الوضع ، فستبدأ مضخة التصريف في العمل ، بينما ستدور الأسطوانة بالسرعة المحددة. من خلال تشغيل الدوران ، سيقتنع المستخدم بما يلي:

  • المضخة تعمل بشكل صحيح.
  • لوحة التحكم تعمل بشكل صحيح.
  • الآلة لا تهتز ولا “ترتد” بسرعات عالية .
  • الحلة متوازنة.

 

قد لا يكون هذا النوع من التشخيص حسب رغبة مديري المتاجر أو المورد. ومع ذلك ، فإن للمشتري الحق الكامل في بدء تشغيل المعدات قبل التوقيع على صك استلام البضائع أو تحويل الأموال إلى الحساب المالي. لذلك لا تخف من تشغيل برنامج Spin.

تحقق من القطع المستخدمة للتشغيل السليم ، ويجب أن تكون مضخة المياه سليمة ، لأنه عادة في هذه الحالة بعد تحويل الأموال ، سيقول البائع أنه غير مسؤول إذا قام المشتري بتغيير القطعة خارج الضمان. وإذا تم شراء قطع غيار جديدة من أي نوع، فإن هذا التلف أو الإجراء غير مشمول بالضمان. ومع ذلك ، فإن فحص الغسالة  “من المتجر” بهذه الطريقة لن يكون ضروريًا.

عند الشراء باليد ، من الأفضل الذهاب إلى البائع وفحص الغسالة على الواقع ، لأنه في كثير من الأحيان تستبعد حالات إمدادات المياه والصرف الصحي من الضمان أيضا. في هذه الحالة ، من الممكن التحقق من جميع وظائف الغسالة: شفط الماء في الخزان ، وتشغيل لوحة التحكم ، والتصريف السريع للسائل المستهلك ، والتشغيل بسرعات عالية أثناء دورة الدوران ، إلخ.

عند شراء غسالة من متجر أجهزة منزلية ، لا تؤخر تشغيل الجهاز. يوصى ببدء استخدام الجهاز في أسرع وقت ممكن. بالإضافة إلى ذلك ، يوصى بالاختبار بسرعة قدر الإمكان وتجربة جميع برامج الغسيل في جميع الأوضاع الموصوفة تقريبًا. ستساعد هذه الإجراءات على تحديد عيوب المصنع بسرعة ونقل الغسالة في الوقت المناسب إلى مركز خدمة.

منصة يلاقارن
Logo
Compare items
  • Total (0)
Compare
0