ما يجب أن تتقني عمله وما يجب أن يتقن عمله زوجك من أجهزة البيت !

     من المتعارف عليه عند البدء في تأسيس أي شركة أنه يجب مراعاة عدة أمور لتصبح هذه الشركة ناجحة، ومن أهم تلك الأمور التي يجب أن تتوافر لتأسيس الشركة، إختيار الشريك الجيد مع الوضع في الإعتبار أن يكون هناك قدر كبير من التفاهم بين الشريكين. وتحديد الأدوار من أهم ما يسهم في إنجاح الشراكة وإستمراريتها. وليس هناك أهم من شراكة الزوجين لإنشاء أسرة ناجحة، قائمة علي التفاهم والود بينهم. ولتحقيق أكبر قدر من الإستقرار بين الزوجين يجب أن يكون هناك تفاهم بين الطرفين. كأن يقوموا بتقسيم المهام بينهم بالشكل الذي يحقق رضائهما. فالعلاقه الزوجية الناجحة لاتبني علي أحد الطرفين دون الأخر، إنما تبني علي التعاون بين الزوجين ولا ينقص من قدر أي أحد منهم المشاركة في أعمال المنزل.

    أصبحت الأعمال المنزليه في الآونة الأخيرة،لا تتطلب الكثير من الجهد والعناء، وذلك بفضل التكنولوچيا الحديثة التي أضيفت للأدوات الكهربائيه وحولتها إلي أجهزة ذكية يسهل التعامل معها دون أي عناء يذكر.

    ولذلك أصبحت فكرة تقسيم المهام والعمل بين الزوجين ، فكره سهلة التنفيذ. ففي جميع الأحوال ومهما كانت المهام لن يكون من الصعب القيام بها بالإستعانة بالأجهزة المنزليه الحديثة.

ما يجب أن تتقني عمله وما يجب أن يتقن عمله زوجك من أجهزة البيت !

   ولكن يبقي سؤال مهم، ماهو الأنسب للزوج  بين تلك المهام ؟ وكذلك ماهو الأنسب للزوجه؟

 ما يجب أن تتقن المرأه عمله

    لا يشترط في فكرة تقسيم المهام أن يقوم كل طرف بالمهمة كاملة، ولكن يفضل أن يتشارك الزوجين في كافة المهمام علي حد سواء مع تقسيم مراحل التنفيذ.

    ولكي لا تشعر السيدات بأنهن اللاتي يقمن بالقدر الأكبر من الأعمال المنزليه فإن الأجهزة الكهربائيه الحديثة سوف تمثل المساعدة المثلي لربات البيوت وسوف تساهم في تخفيف الكثير من الأعباء، كما ستوفر الكثير من الوقت والمجهود علي الزوجة.

    لذلك عليك عزيزتي الزوجة تحديد الأجهزة الكهربائيه التي تحتاجينها لتوفر لكي المساعدة اللازمة لتجعل مهامك المنزلية أخف وأسرع في التنفيذ. ومن أهم ما يجب علي الزوجه إتقانه في الأعمال المنزليه وأن تكون ملمه بها .

طريقه عمل الغسالة

    تتعدد أنواع الغسالات الكهربائة بين الغسالات العادية وهي التي تتطلب الكثير من المجهود من ربة المنزل، للغسالات النصف أوتوماتيكية وهي تتطلب مجهود أقل حيث تقوم بجزء أكبر في عملية الغسيل، وصولا إلي الغسالات الأوتوماتيكية التي تقوم بمعظم المجهود، حيث لا يطلب من ربة المنزل التي تستخدم هذا النوع الأخير سوى أن تقوم بوضع قطع الغسيل داخل الغسالة وتقوم بضبط البرنامج وعند إنتهاء التوقيت يخرج الغسيل نظيفا لا ينقصه سوي أن يجف، وهنا يظهر النوع الأخير من الغسالات التي تحتوي علي المجفف، وهذا النوع يقوم بعملية الغسيل كاملة دون الحاجة إلي أي مجهود من المستخدم.

    مهما كان نوع الغسالة التي سيقع عليها إختيار الزوجة، يجب أن تتقن إستخدامها. حتي تتمكن من الخروج بأفضل النتائج، ولكي تحصل علي نظافة ملابس مثالية، كما أن المعرفة الجيدة بطريقة التشغيل والبرمجة ستطيل من عمر الغسالة وتحافظ عليها.

    ويقع أيضا علي عاتق الزوجة عبئ المحافظه علي تعليمات السلامه والعنايه بالغسالة والحرص علي إختيار ما يتناسب معها من مساحيق ومواد تنظيف، كما يجب علي الزوجة معرفة متي يجب عليها أن تتطلب مساعدة الصيانة المختصة لعمل الكشف الدوري للحفاظ علي عمر غسالة أطول.

     إقرأ أيضا

نظافة الثلاجة

    من أهم ما يجب علي الزوجة معرفته وإتقانه، طريقة تنظيف الثلاجة من الخارج ومن الداخل، وذلك للحفاظ علي جودة الطعام المحفوظ وسلامته. حيث يتوجب علي الزوجة أن تراعي نظافة الثلاجة من كل ما قد يؤثر علي جودة الطعام بداخلها. فيجب عليها متابعة الأطعمة المحفوظة للتأكد من سلامتها وإزالة الفاسد منها، كما يجب أن تتأكد من عدم وجود أي روائح نفاذة في الثلاجة مما قد يؤثر علي الأطعمة المحفوظه بداخلها. ولذلك يتوجب علي الزوجة عمل جدول تنظيف دوري للمحافظه علي نظافة دائمة للثلاجة.

    أما عن أفضل الأنواع التي من الممكن أن تقتنيها، نوع ال (no frost). الذي يحافظ علي الطعام طازجا لفترات طويلة كما لايتطلب من ربه المنزل الكثير من المجهود في التنظيف.

    يمكنك عزيزتي الزوجه الحفاظ علي نظافة الثلاجة من أي روائح بإستخدام الخل في التنظيف، مما يزيل أي روائح غير مرغوب فيها من الثلاجة. كما أن وضع قطعتين من الفحم النباتي بداخل الثلاجة سيساعدك علي التخلص من الروائح الغير مرغوب فيها.

صيانة البوتوجاز

    لا يوجد الكثير ليقال بشأن إختيار البوتجاز سوي أنه الأفضل لكي أن تختاري أحد الأنواع ذات الإشعال الذاتي ونظام الأمان الخاص بغلق الغاز حال إنطفاء الشعله لأي سبب. 

    وللمحافظة علي أكبر قدر من السلامة في المنزل، يجب علي الزوجة متابعة أي تغيرات قد تظهر علي البوتوجاز وتستلزم صيانة. من هذة التغيرات ما يمكن أن تقوم الزوجة بصيانته، بالتأكد من نظافة البوتوجاز وعدم وجود أي شوائب قد تكون سبب في أنسداد عيون البوتوجاز حتي لا تتعرض كامل الأسرة لخطر داهم لا قدر الله.و للحصول علي بوتوجاز نظيف جدا بالقليل من المجهود، عليكي تجربه ملح الليمون وبيكربونات الصوديوم في تنظيف الدهون العالقة بالبوتوجاز فإن لهم مفعول السحر في التنظيف وخاصة إذا قومتي بإضافة الخل إلي الخليط.

    وهناك نوع أخر من أنواع الصيانة ذلك الذي يستلزم الحصول علي مساعدة مختصة من الشركة الوكيلة. وينصح في حالة وجود أي عطل في البوتوجاز، بعدم إستخدامة إلي حين تمام الإصلاح و التأكد من أنه من الآمن أن يستخدم مرة أخري. مثلا في حال وجود تسريب غاز أو ماشابهه ذلك من أعمال الصيانة التي تحتاج لمختص للقيام بها.

    ولا يتوقف عمل الزوجة عند الأمثلة السابقة فالعناية بنظافة المنزل والإهتمام بتوفير الجو الأسري الهادئ داخل المنزل هو من أهم ما يجب علي الزوجة إتقانه.

     إقرأ أيضا

ما يجب علي الزوج إتقانة في أعمال المنزل

وهنا تظهر علامة إستفهام كبيرة وواضحة في أعين الزوجات حول ما يجب علي الزوج أن يتقنه من أعمال المنزل, ويسعدني أن أقوم بالإجابة علي هذا التساؤل. حيث سيحظي الزوج بالعديد من الأعمال التي يجب عليه إتقانها, فضلا عن أعمال الصيانه والتركيبات الثقيلة والصعبة التي لن تتمكن الزوجة من القيام بها يجب علي الزوج أيضا أن يتقن،

صيانة الحاسب الآلي

صيانة البوتوجاز

    وجود الحاسب الآلي في منازلنا أصبح من أساسيات المنزل الحديث، ولأن أغلب الرجال لديهم ولع كبير بأجهزة الحاسب الآلي، فأصبح من المفروض علي الزوج الإلمام بطرق صيانة الحاسوب والحفاظ عليه.

برمجة جهاز الريسيفر و
ضبط جهاز الإستقبال

صيانة الحاسب الآلي

    توكل مهمة برمجة جهاز الريسيفر وضبط جهاز الإستقبال إلي الزوج لما يتطلبه هذا العمل من مجهود في القيام بالتوصيلات الكهربائية المعقدة و صعوبة ضبط جهاز الإستقبال لما يحتاجه من تنقل خارج وداخل المنزل لعمل التوصيلات مع طبق الإستقبالوضبط مستوي الميل والتردد وما إلي ذلك من أعمال معقدة يصعب علي الزوجة القيام بها.

     إقرأ أيضا

ضبط صورة الشاشة أو البلازما

برمجة جهاز الريسيفر و ضبط جهاز الإستقبال

    تمتد المهام الموكلة إلي الزوج أيضا إلي ضبط صورة الشاشة أو البلازما للوصول إلي أفضل وأوضح مستوي لعرض الصور والبرامج التي ستبث عبرهما بعد توصيليها بجهاز الريسيفر.

    وأخيرا مهما إختلفت أشكال التعاون بين الزوجين يبقي التفاهم وتقدير ظروف الزوجين لبعضهم هي الركيزه التي تقوم عليها العلاقات الناجحة.

فكل ما سبق ليس إلا إقتراحات يمكن الإتفاق علي غيرها بالطريقة التي تتناسب مع ما يرضي الزوجين

     إقرأ أيضا

منصة يلاقارن
Logo
Compare items
  • Total (0)
Compare
0