جهز منزلك بأهم الأجهزة الخاصة بمنزل متوسط الحال..!!

     في عصرنا الحالي زاد الاهتمام بكافة الأجهزة الكهربائية للحصول على مزيد من الرفاهية وتلبيه متطلبات الفرد ومواكبه التطور المذهل الذي يداهمنا، ويوجد الكثير من الآلات والأجهزة الكهربائية المتوفرة بالأسواق بمختلف التقنيات والأسعار وكذلك القدرة على الكفاءة في العمل وتلبيه كافة متطلبات الفرد اليومية.

أنواع الأجهزة الكهربائية التي يحتاجها كل منزل معاصر

تختلف احتجاجات كل منزل للأجهزة الكهربائية حسب احتياجات كل فرد واختلاف نظام الحياة التي يعيشها وربما باختلاف عدد الأفراد الذين يقيمون بهذا المنزل وكذلك جنسيه الأفراد هل هم أناث أم ذكور.

متطلبات المنزل من الأجهزة المنزلية

بوتاجاز-غساله ديب فريزر-مكنسة كهربائية -مكواة – ثلاجة – خلاط – سخان – تليفزيون – جهاز كمبيوتر – دفاية – مروحة – تكييف – عجان – مضرب البيض.

أولا الغسالة:

    هي من أهم الأجهزة الكهربائية ويوجد العديد منها الأوتوماتيك والفوق أوتوماتيك وفي الآونة الأخيرة أصبح من السهل التحكم في تلك الأجهزة بوضع برامج سهله عن طريق التحكم بالزر لضبط البرامج وللغسالات حوض غسل معدني أو بلاستيكي وتختلف سعة الغسالات من الداخل وكذلك الأسعار.

ثانيا الثلاجة:

    فلا يخلو بيت من وجود الثلاجة برغم من اختلاف الأحجام والأسعار والأنواع فمنها الصغير والذي يستخدم في المكاتب للعصائر والماء والاحتجاجات البسيطة الشخصية تكفي لفرد أو فردين على الأكثر، ومنها الكبير ذو البابين ويختلف في مساحتها من الداخل كذلك التقنيات لكل نوع ويتوقف هذا على السعر لكل نوع ولابد من وجود ثلاجه لكل بيت إن لم يكن اثنان وذلك حسب عدد الأفراد.

     إقرأ أيضا

         معايير اختيار الثلاجة المناسبة لمطبخك سيدتي

         أهم أعداء للأجهزة الكهربائية … حافظي على بيتك !!

ثالثا البوتاجاز:

     يختلف البوتاجازات ذات العين الواحدة والمسطح وهذان النوعان يصلحان للأفراد فقط وليس الأسر خاصه إذا كان الأفراد من الذكور لا يحتاج كلا منهم إلى المزيد من إمكانيات البوتاجاز، وهناك البوتاجاز ذات الأربع أو خمس عيون ويستخدم هذا النوع مع عدد الأفراد الأكثر من اثنان خاصة في عدد الأسر الكبيرة وذلك لتلبية متطلبات الأسرة في أقل وقت ممكن.

رابعاً السخان :

     من ضروريات المنزل المعاصر ويختلف سعة كل سخان وقدرة على تسخين المياه وكذلك نوعه فهناك سخان يعمل بالكهرباء وهناك سخان يعمل بالغاز وتختلف أذواق كل فرد من حيث استخدام السخان وكلما كان عدد أفراد الأسرة كبير كلما كان من الأفضل اختيار سخان ذات سعة أكبر.

      إقرأ أيضا

          الفرق بين سخان الكهرباء وسخان الغاز … وأيهما أفضل ؟!

          أساسيات تجهيز منزل الأعزب بالأجهزة المنزلية !

خامساً الخلاط:

     هو جهاز يستخدم في طحن المواد الغذائية ليساعد ربه المنزل على إتمام ما تقوم به من مهام لعمليات الطبخ وإنجاز ما تقوم به في وقت أقل ممكن والحصول على نتائج أفضل.

سادساً ديب فريزر:

      ربما في الآونة الأخيرة أصبح الديب فريزر من الأجهزة الأساسية لتخزين كل تحتاج له ربة المنزل من مواد غذائية لتستفيد بها في وقت لاحق ويعتبر من أهم الأجهزة للأسر ذات الأعداد الكبيرة ويختلف في الشكل فمنه الأفقي ومنه الرأسي ويجب اختيار نوع الديب فريزر على حسب المساحة المتوفرة لديك.

      إقرأ أيضا

           5 نصائح هامة قبل شراء الديب فريزر المناسب

           أيهما أفضل الفريزر الرأسي أم الفريزر الأفقي

سابعاً المدفئة:

     مع التغيرات المناخية في الفترات الأخيرة الماضية وانخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ أصبح من الضروري في كل منزل أثناء فصل الشتاء وجود المدفئة للحصول على الدفيء اللازم لكل فرد من أفراد الأسرة خاصة إذا كان هناك أطفال أو كبار سن وهناك أنواع من أنواع المدفئة فمنها المدفئة الكهربائية والتي تختلف أسارها حسب المميزات لكل نوع وكذلك المدفئة بالزيت ويختلف المقاسات بين كل واحدة على حسب الأسعار والمميزات التي تقدمها.

ثامناً المروحة:

    فهي من الأجهزة المهمة في حياتنا خاصة في فصل الصيف لوجود جو حار وأسعار المروحة في متناول الجميع بخلاف أسعار التكيفات ويوجد مراوح سقف ومرواح حائط ومكتب يمكن اختيار النوع حسب المساحة.

تاسعاً المكنسة الكهربائية:

     هي من الأجهزة التي بدأت ربة المنزل اقتنائها لمزيد من الرفاهية أثناء عمليه تنظف المنزل فهي توفر جهد ووقت ونظافة أفضل للبيت ولا ينمكن الاستغناء عنها لست البيت التي تعاني من حساسية الصدر من التراب.

عاشراً العجانة:

   هي عباره عن جهاز خاص يستخدم لتقليب بعض المكونات ومزجها جيدًا للحصول على منتج أخر يمكن استخدامه في كثير من الوصفات للطبخ.

نصائح عند شراء الأجهزة الكهربائية

  • يجب الحرص عند شراء الأجهزة الكهربائية شراء أجهزة معروفة ولها اسم بين جميع المنتجات السوقية.
  • يجب شراء الأجهزة الكهربائية التي لها قطع غيار وكذلك التي لها صيانة ما بعد البيع.
  • تأكدي من وجود شمان للمنتج مختوم من الشركة.
  • ربما تحتاجي لمتخصص في بداية الأمر لتجربة المنتج الكهربائي وتشغيله مثل الغسالات.
  • يجب اختيار الشركة الرئيسية لشراء المنتج أو على الأقل الشراء من فرع لديه فواتير وضمانات مختومة 

  مقالات تهمك

منصة يلاقارن
Logo
Compare items
  • Total (0)
Compare
0