6 اختلافات كبيرة بين الغسالات الأمامية والغسالات العلوية

لكي تتعرف على أفضل الغسالات الموجودة في السوق العربي يجب أن تعرف أن غسالات الملابس تنقسم الى نوعين رئيسين بناءا على الهيكل  الخارجي :

  1.  غسالة التحميل الأمامي(الغساله الفول اتوماتيك).
  2.  غسالة التحميل العلوي(الغساله الفوق اتوماتيك).

والفرق الرئيسي بين غسالة التحميل الأمامي و غسالة التحميل العلوي هو الطريقة التي يتم وضع الغسيل فيها.في الغسالات الامامية يتم وضع الغسيل من الجانب اما في غسالات العلوية يتم وضع الغسيل من الاعلى . لذا قبل شراء اي نوع غسالة ، يجب أن تعرف الطريقة  التي تعمل بها، ومزاياها وعيوبها. وأفضل الغسالات الأمامية وكذلك أفضل الغسالات العلوية في مصر والمنطقة العربية وهنا سنقوم بمقارنتها على أساس عوامل مختلفة وهي :-

 

1- الهيكل الخارجي والعمل

       من حيث غسالة الملابس الامامية، والتي يطلق عليها الغسالة الفول اتوماتيك وهي عبارة عن وضع حلة داخليه افقية الاتجاه ، مع وجود مجاديف علي جوانب الحلة الداخلية والتي تساعد على تحريك الملابس وتقليب الماء اثناء دوران الحلة. التجاويف البارزه الداخلية تساعد على إزالة الأوساخ من الملابس عن طريق خلق الاحتكاك من خلال نظرية الجاذبية الارضية.

       تحتوي غسالة الملابس العلوية والتي يطلق عليها الغسالة الفوق اتوماتيك  على سلة وضعت في وضع رأسي في وسط الحلة الراسية مع وجود مروحة في المنتصف وضعت على المحور الرأسي. هذه المروحة هو المسؤول عن دوامة الملابس في اتجاه دائري. المروحة لديها مجاديف هي مسؤولة لدفع الملابس لدوامة جنبا إلى جنب مع المروحة الوسطى. هذه الحركة البديلة تخلق الاحتكاك الذي يزيل الأوساخ من الملابس.

       وبالتالي، فإن المروحة الدائرية في الغسالات الفوق اتوماتيك تعمل على وجود احتكاك يؤذي الملابس بعد فتره، على عكس جوران الحلة الداخلية في الغسالات الفول اتوماتيك فهي تلتقط بلطف الملابس ووتقوم بتقليبها و إسقاطها في الماء والصابون.عدم وجود المروحة الوسطى في الحلة الداخلية في الغسالات الفول اتوماتيك تجعل الغسيل لطيف مع تجفيف افضل للملابس. 

2- سعة السلة الداخلية

         في الغسالات الامامية، يمكنك وضع المزيد من الملابس اكثر من الغسالات العلوية لأنه لا يوجد مروحة في الوسط . وهذا يعني يمكنك غسل المزيد من الملابس في دورة غسيل واحدة في الغسالات الاماميه عن الغسالات العلوية. فإنه يوفر الوقت إذا كان يجب عليك القيام بعدة جولات من الغسيل.

3- السعر

        سعر الغسالة الفول أتوماتيك هو اغلى من الغسالة الفوق أتوماتيك . ولكن إنفاق الكثير من الاموال في الغسالة الفول أتوماتيك يستحق حقا لأنها فعالة من حيث توفير الطاقة، لذلك سوف توفر بالتأكيد على فواتير الكهرباء الخاصة بك. وعلاوة على ذلك، يتم شراؤها مرة واحدة في 10-15 سنة أو أكثر، لذلك فمن الجدير أن تنفق أكثر من ذلك بقليل على الغسالة الفول أتوماتيك.

اقرأ المزيد عن :

 

4- إستخدام الكهرباء

       عدم وجود مروحة في وسط الغسالات الفول أتوماتيك يؤدي بدوره الى وجود مساحة أكبر للملابس تصل من 20٪ إلى 30٪ زياده اكبر للملابس. لذا اذا كان لديك عائلة كبيرة و تحصل على الكثير من الملابس المتسخة لغسلها يوميا فالاختيار الامثل لك هوالغسالات الفول أتوماتيك والتي تقوم بحفظ فواتير الكهرباء الخاصة بك وذلك عن طريق التقليل من عدد مرات الغسيل عن الغسالات الفوق أتوماتيك.

فضلا عن ذلك فإن الغسالات الفول أتوماتيك تستغرق وقتا أقل لتجفيف الملابس والتي تتحول إلى دورات تجفيف أقصر وتوفير للطاقة في نهاية المطاف.

5- المياه وإستخدام المنظفات

        من احد المزايا الرئيسية في الغسالات الأمامية عن الغسالات العلوية هو أنها تستخدم كميات أقل من الماء ومن المنظفات لغسل الملابس. وتستخدم الغسالات الأمامية  المياه بنسبة تصل الى نصف الكمية المستخدمة في الغسالات العلوية. وهذا يعني توفير نصف الاستهلاك على فواتير المياه الخاصة بك. على الرغم من أنه يمكنك استخدام أي نوع من المنظفات في  الغسالات العلوية العادية منها الاقل في التكلفه عن مثيلتها الفول الاتوماتيك او ما يطلق عليها الغسالات الأمامية ، علما بانه يجب أن تختار منظفات الغسيل الاوتوماتيك لغسالات التحميل الامامية والتي تساعد على عدم تكوين الرغاوي الكثيره داخل غرفة الملابس مع الاستفادة الافضل لتنظيف الملابس.

       الغسالة االفول اتوماتيك مضغوطة جدا في الحجم عن مثيلاتها الغسالة االفوق اتوماتيك. كما يمكنك تكديس الملابس فوق بعضها في   الغسالة االفول اتوماتيك، في حين لا يمكنك تحميل الملابس فوق بعضها في الغسالة االفوق اتوماتيك. وبالتالي، فإنه يوفر مساحة في حلة الغسيل الداخلية الخاصة بك.

 

استنتاج

وبالتالي، فان الغسالات الفول اتوماتيك تكون مفيدة اكثر من الغسالات االفوق اتوماتيك لانها توفر الوقت والجهد والمساحة والمال وكفاءة في استخدام الطاقة. فهو يزيد من عمر الملابس عن طريق الغسيل والتجفيف بهدوء. كما أنه يحافظ على المياه، واحدة من أكبر المشاكل البيئية.

عيب الغسالات االفول اتوماتيك هو التكلفة الأولية المدفوعة ، والتي هي أعلى منالغسالات االفوق اتوماتيك، وايضا عدم القدرة عن انقطاع دورة الغسيل حالما تبدأ ، لانه لا يمكن فتح الغساله االفول اتوماتيك   مرة أخرى حتى تكتمل دورة الغسيل الخاصة بها.

لكي تتعرف على الفرق بين أفضل الغسالات الأمامية وأفضل الغسالات العلوية يمكنك المقارنة من خلال هذا الموقع الرائع الذي بين يديك موقع يلاقارن.كوم أو من خلال هذه الروابط المباشره لصفحات المقارنات في الموقع

 قارن بين أشهر الغسالات:

 

أيهما أفضل غسالة ملابس علوية ام غسالة ملابس امامية بيتك مع رنا

منصة يلاقارن
Logo
Compare items
  • Total (0)
Compare
0