كيفية اختيار و شراء اهم خمس أجهزة للمطبخ

كيفية اختيار و شراء اهم خمس أجهزة للمطبخ

1- غسالات الملابس

يبحث الاشخاص على غسالة الملابس العلوية  التي ثمنها يصل الى (6000 جنيه مصري وما فوق) وهي سهلة الاستخدام – و لا تتطلب انحناء الظهر اثناء تشغيلها . اما غسالات الملابس الأمامية فيبحث الاشخاص على الغسالات التي ثمنها يصل ال  (10000 جنيه مصري فما فوق) ومن مميزاتها انها اقل في استهلاكها للطاقة حيث انها تقل عن الغسالات العلوية بنسبة 65 في المائة كما انها أقل في استهلاك المياه لأن أحواضها لا تملأ تماما.

عن ماذا يبحث مشتري الغسالة ؟

  • قد تحتاج الى غسالة تعمل على تسخين المياه التي تحتاج إليها فقط :- في هذا الصدد يقول خبراء صناعة اجهزه غسالات الملابس “هذا هو أهم شيء يتجاهله الناس”. حيث ان ميزة توفير الطاقة عن طريق تسخين المياه اللازمة فقط خلال دورة غسالة الملابس، وليس تسخين كامل خزان المياه  اللازمة من بداية دورة الغسيل لاخرها من المميزات الهامه جدا حاليا ، وسوف يكون عليها طلب في المستقبل. وبصفة عامة يقولون ايضا إن “الغسالات المصنوعة الآن اكثر كفاءة وتستهلك ثلث استهلاك الغسالات التي صنعت قبل سبع سنوات”.
  • قد تحتاج الى غسالة ذات دورة تدور سريعا :-  حيث كلما زادت سرعة دورة الغسيل ، سيتم استخراج المزيد من المياه والذي والذي بدوره سوف يقلل من وقت وجود الملابس في المجفف.
  • كذلك البحث عن عدد اعلى “للفات دورة الغسيل التي تحدث في الدقيقة الواحدة ، والذي يرفع من كفاءة الطاقة للغسالة بشكل عام”، لذلك يوصي خبراء التسويق بشراء الغسالات التي عدد لفاتها على الاقل 900 دورة في  الدقيقة وذلك لتوفير المزيد من الطاقة، مع إقران الغسالة بمجفف يحتوي على جهاز استشعار للرطوبة، والذي يغلق الوحدة عندما تكون الملابس جافة.
  • قد تحتاج الى مراجعة الحد الأدنى من استخدام المياه لدورة الغسيل :- حيث ان معظم الغسالات التقليدية قد تستهلك 40 جالون من الماء في كل دورة غسيل، اي انك اذا كنت تفعل دورة غسيل واحده في كل يوم هذا يعني انك سوف تستهلك أكثر من 14000 جالون في السنة. لذلك وجب عليك مراجعة كتالوج  الغسالة والبحث عن الالة التي تستهلك أقل من 14 جالون في دورة الغسيل الواحده.
  • قد تحتاج الى شراء ما يسمى بالركائز او القواعد اسفل الغسالة :-  حيث يمكن تزويد بعض غسالات الملابس (والمجففات) بالركائز ويتراح  سعرها من (1700 جنيه إلى 3400 جنيه)، والتي يتم وضعها تحت غسالة الملابس ورفعها لتسهيل التحميل والتفريغ.وتشمل العديد من الأدراج لتخزين المنظفات، والتبييض، وعصي إزالة البقع.
  • قد تحتاج الى البحث عن غسالة ذات دورة شطف إضافية :- هذا الخيار يقوم بتوزيع الماء الزائد أثناء الغسيل، هو عظيم إذا كنت  بحاجة لنظافة بقعه عنيدة أو تريد إزالة المنظفات الزائدة التي يمكن أن تثير حساسية المرضى أو الرضع ولكنها ستزيد فاتورة المياه.

     إقرأ أيضا

كيفية اختيار و شراء اهم خمس أجهزة للمطبخ

2- الثلاجات

اولا الثلاجات ذات الفريزرات العلوية تبدا اسعارها من (7000 جنيه إلى 21000 جنيه) وهي الاكبر في المساحة و الأكثر كفاءة في استخدام الطاقة، ثانيا الثلاجات ذات الفريزرات السفلية تبدا اسعارها من (12000 جنيه $ إلى 26000 $) وفيه تكون جزء الثلاجه في مستوى العين وتوفر تخزين عميق للفريزر. ثالثا الثلاجات الجنب إلى جنب تبدا اسعارها من (14000 جنيه إلى 35000 جنيه  ) حيث انها تحتوي على بابين كاملين الارتفاع – الفريزر في جانب واحد، وثلاجة في الجانب الاخر.

عن ماذا يبحث مشتري الثلاجة ؟

  • قد تحتاج الى حجم مناسب لاحتياجاتك فكلنا يعرف ان الثلاجات تقاس بالقدم المكعب، ولكن هذا الرقم يمكن أن يكون مضللا للكثير ولا يعرفون حجم الثلاجه المناسبة لهم ، وهو يشمل المساحة التي يستغلها  المجمد، والأرفف، والادراج. لذا سوف نعطي امثله لك لكي يساعدك على اختيار الحجم المناسب لك ، بالنسبة لشخصين أو أربعة أشخاص، ينبغي أن تكون الثلاجة ذات 18 قدم مكعب (من هذه المساحة الكلية يتم تخصيص حوالي خمس أقدام من تلك المكعبات للفريزر. مواسير الفريون تستخدم حوالي واحد قدم مكعب من تجويف الفريزر. بعض الثلاجات الأحدث يكون مواسير الفريون في باب الفريزر لتوفير مساحه لجزء الفريزر.
  • في بعض النماذج الحديثة من الثلاجات المصنعة :- هي ميزة توسيع المساحة الداخلية للثلاجة حيث تكون رفوف الثلاجة الداخلية آلية يمكن رفعها وخفضها لاستيعاب السلع عن طريق رفوف المصعد، والتي تتحرك مع كرنك رافعة. أيضا ابحث عن الثلاجات ذات صناديق الباب المنقولة، وكذلك الرفوف المتحركة والتي توفر الوصول إلى السلع المخبأة في الظهر.
  • قد تحتاج الى البحث عن الثلاجات المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ انيق الشكل – لكن الفولاذ يظهر الشرائط وبصمات الأصابع- اما من داخلها فحاول ان تختار الثلاجات التي تتكون من رفوف زجاجية وهي أسهل في مسحها من مثيلتها المعدنية .
  • قد تحتاج الى البحث عن ثلاجات ذات كفاءة في توفير الطاقة :- حيث ان الثلاجات ذات الفريزر السفلي تستخدم طاقة أقل بنسبة 16 في المائة من طاقة الثلاجات ذات الجنب إلى جنب؛ والثلاجات ذات الفريزر العلوي تستهلك 13 في المئة أقل. وسوف توفر من 14% الى 20 % لو اخترت ثلاجة ذات موزع خارجي للمياه الباردة في الباب. وتحمل الثلاجات الأكثر توفير للطاقة علامة “نجمة الطاقة”، التي تضمن استخدام طاقة أقل بنسبة 15 في المائة من متطلبات الكفاءة العالمية.
  • قد تحتاج الى ثلاجات ذات فلتر مياه موجود مع موزع (صنبور مياة) المياه الباردة الخارجي في باب الثلاجة او خلال تكوني الباب، وهو مثالي لتقليل الرصاص والكلور .

     إقرأ أيضا

كيفية اختيار و شراء اهم خمس أجهزة للمطبخ

3- غسالات الاطباق

تختلف النماذج من حيث السعة والميزات والخصائص :  في حين أن بعض تلك الموديلات يتراوح بداية  سعرها من 2500 جنيه ، الى تلك الغسالات ذات الخصائص المتميزة ، مثل زراير التشغيل الخفية ، والتي يمكن أن تكلف ما يزيد عن 30 الف جنيه

عن ماذا يبحث مشتري غسالة الاطباق ؟

  • قد تحتاج الى البحث عن عدد الرفوف التي يمكن ان تحملها غسالة الاطباق بداخلها. يوجد 12 مكان قياسي في غسالات الأطباق من خمسة أجزاء. إذا كنت ممن يقومون بعمل حفلات بشكل متكرر ، فعليك التفكير في غسالات ذات أحواض طويلة ، والتي تخزن 14 اعداد مكاني في الرفوف ، والتي تمكنك من التعامل بسهولة مع الاطباق والصواني والحلل. اما غسالات الاطباق المثالية للاماكن الضيقة ، والتي تحتوي على ستة إلى ثمانية إعدادات مكاني للرفوف داخل الغسالة وهي غسالات تستخدم كمية ماء قليلة جدا بالمقارنه بالغسالات كبيرة الحجم.
  • قد تحتاج الى البحث عن غسالة ذات برنامج تأخير البدء والذي يتيح لك ضبط الجهاز ليتم تشغيله في وقت لاحق ، مثل تشغيله بعد الذهاب للنوم وذلك إذا كنت قلقًا بشأن الضوضاء اثناء النهار.
  • قد تحتاج الى البحث عن غسالة اطباق بها وضع تجفيف الهواء والتي تحتوي على مروحة تصدر هواء جاف لأسفل طوال فترة التجفيف  تمكنها من تجفيف الأكواب البلاستيكية والأوعية والكؤوس المقلوبة .
  • قد تحتاج الى البحث عن غسالة بها تفاصيل كثيره لتوفير المساحة حيث يوجد بعض الغسالات ذات الرفوف الفرعية والثانوية والرئيسية المتنوعة والتي يمكن ان تتدلى لأسفل لاستيعاب الأطباق الكبيرة ؛ الآخرين لديهم رفوف أعلى يمكن تعديلها أو إزالتها.
  • قد تحتاج الى شراء غسالة اطباق بها دورات متعددة حيث يمكنك اختيار دورة تعقيم لزجاجات الأطفال أو دورة لطيفة مصنفة خصيصًا للأواني الزجاجية.  
  • قد تحتاج الى الى البحث عن غسالة اطباق تحتوي على دورة بخار لإخراج الأوساخ المخبوزة أثناء استخدام كميات أقل من الماء.
  • ا ذا كنت ترغب في تشغيل دورة غسيل ذات أحمال صغيرة أو احمال سريعة من الاكواب الزجاج  فيمكنك البحث عن غسالات الصحون ذات برامج دورات قصيرة  والتي يمكن أن تنتهي دوة الغسيل في 25 دقيقة اي انها اسرع من تلك الغسالات ذات دورات الغسيل العادية التي تستغرق ساعتين.

     إقرأ أيضا

كيفية اختيار و شراء اهم خمس أجهزة للمطبخ

4- البوتاجازات

بالنسبة للبوتاجازت فهناك بوتاجازات تعمل بالغاز واخرى تعمل بالكهرباء وجدير بالذكر هنا فانه يمكنك التحكم في اللهب وشده التسخين بدقة اعلى في البوتاجاز الغاز عن البوتاجاز الكهرباء ؛  على العكس فانا البوتاجاز الكهرباء يقوم بتسخين الطعام والماء اسرع بكثير من البوتاجاز الغاز . وكلاهما تبدأ الأسعار من 2500 جنيه  حتى الى 30 الف جنيه ، كما انه يوجد البوتاجازات ذات الوقود المزدوج (وتبدا من 20 الف جنيه إلى 40 الف جنيه أو أكثر) وهي ذات بوتاجاز مسطح بلت ان غاز وفرن بلت ان كهرباء.

عن ماذا يبحث مشتري البوتاجاز ؟

  • قد تحتاج الى البحث عن بوتاجاز ذا قدرات حرارية عالية. مثل وجود مروحة في الجزء الخلفي في فرن البوتاجاز والتي تقوم  بتدوير الهواء الداخلي الساخن لتطهي بشكل متساوٍ كما انها تقوم بالطهو اسرع 25٪ من مثيله البوتاجاز العادي بدون مروحة لذا فيزيد سعره اكثر من 2500 جنيه عن الاخر القياسي.
  • قد تحتاج الى البحث عن بوتاجاز سهل التنظيف. يحتوي البوتاجاز الكهربائي على أسطح ذات ملفات كهربائية (لذا وجب عليك قبل اشراء البحث عن تلك التي تحتوي على البورسلين بدلاً من السيراميك أو الانيمال) أو الأسطح الملساء التي تمسح بسهولة. اما في البوتاجاز الغاز فيجب عليك إزالة حوامل الشعلات قبل البدء في عملية التنظيف. كما يحتوي بعضها على حوامل شعلات متصلة ببعضها البعض وهي متينة وتسمح بتحريك الأواني من شعلة إلى اخرى بدون رفع الاواني الساخنة ؛ الجانب السلبي في هذه البوتاجازات هي ان هذه الحوامل ثقيلة. كذلك ابحث عن بوتاجاز ذا حواف وزوايا غير منتظمة.
  • ابحث عن البوتاجاز الذي به رف حراري :- وهو رف عادةً ما يقع أسفل تجويف الفرن ، حيث يقوم على إبقاء الطعام دافئًا قبل أن  تقديمه على السفرة ويقوم بتوفير مساحة تخزين إضافية عندما لا يكون قيد الاستعمال.
  • قد تحتاج الى بوتاجاز ذا طراز وشكل مثل الذي يوجد في المطاعم وذلك ان كنت طباخًا متعطشا وتقوم بعمل حفلات مستمره وتحتاج إلى ثماني شعلات في ان واحد، لذا فهي مثالية لإعداد أطباق متعددة في نفس الوقت. بعضها يحتوي على المشاوي ، والشوايات ، والمقابض المدمجة فهي ذات شكل انيق واحترافي متميز.

     إقرأ أيضا

5- الميكروويف

تختلف احجام وموديلات الميكروويف حيث يوجد إصدارات الصغيره والتي توضع في اي مكان والتي تتراوح من  (900 إلى 2000 جنيه) ؛ وهناك الموديلات الإضافية كبيرة الحجم (من 2000  إلى 6000 جنيه) ، وغالباً ما يكون هناك مصابيح ومراوح وشوايات من الداخل في اعلى الميكروويف.

عن ماذا يبحث مشتري الميكروويف ؟

  • قد تحتاج الى البحث عن ميكروويف بالوضع  الحراري :-  إذا كنت  تريد ان تستفيد من وجود فرن ثاني ، أو إذا كنت ترغب في الحصول على نتائج طهي فائقة السرعة ، فضع في الإعتبار نوع  الميكروويف الذي يحتوي على تقنية للحمل الحراري ، والتي تستخدم عنصر تسخين  ومروحة لتدوير الهواء لتحميصه ، والخبز  والشوي في نصف وقت الفرن العادي.
  • حجم الطبق الدوار ووظيفته :-  إن أجهزة الميكروويف التي تحتوي على اطباق دوارة قطرها 16 بوصة كبيرة بما يكفي لمعظم الطهاة.لذا ابحث عن اجهزه الميكروويف ذات الاطباق الدوارة التي تدور تلقائيًا للحصول على نتائج طهي ممتازة والتي يمكن إزالتها بسهولة وبالتالي تنظيفها بسهولة.
  • وجود مجسات بالميكروويف :-  ابحث عن موديلات الميكروويف الذي يحتوي على مجسات او سنسورات تغلق الميكروويف عندما يتم الطعام عن طريق حساب كمية البخار المنبعثة من الطعام وبالتالي عدم وجود طهي زياده عن الحاجه
  • أبواب الأطفال :-  تحتوي بعض أفران الميكروويف على أقفال للباب (والتي يمكن تنشيطها وإلغاء تنشيطها عبر لوحة المفاتيح) بحيث لا تحترق الأيدي الفضوليّة مع الأطباق الساخنة.
منصة يلاقارن
Logo
Compare items
  • Total (0)
Compare
0