طريقة تنظيف المطبخ بالكامل خلال 15 دقيقة

أفضل طريقة لتنظيف المطبخ ، بغض النظر عن مقدار الوقت لديك.

المطبخ هو واحد من تلك الأماكن حيث لا يبدو أن معركة التنظيف فيه تنتهي. ولكن هناك شيء واحد يجعل العملية أكثر قابلية للإدارة: وهو اعتماد طريقة تنظيف المطبخ. في مقالاتنا الجديده هنا سوف تستفيدين كثيرا من خبرات ربات البيوت المختلفه والتي لخصنا فيها خبراتهم العمليه داخل المطبخ حيث  طورنا خطة يمكنك تخصيصها بناءً على مقدار الوقت المتاح لديك.

فإذا كان لديك 15 دقيقة فقط  لتقضيها للتنظيف ، فعليك البدأ بالقسم الأول. اما اذا كنت ستوفر جلسة تنظيف لمدة ساعة؟ اذهب فورا للجزء الثاني من المقاله ، اما اذا كنت على استعداد لتخصيص عطلة نهاية الأسبوع بأكملها لتنظيف المطبخ؟ توجه مباشرة إلى القسم الثالث. بغض النظر عن القسم الذي تتعامل معه ، تم تصميم الخطة لجعل كل دقيقة دقيقة بتفاصيلها ، بحيث يمكنك الحصول على مطبخك يتألق بشكل أسرع.

طريقة تنظيف المطبخ إذا كان لديك 15 دقيقة

  • إخفاء ما تستطيع :-  ليس هذا هو الوقت المناسب لإصلاح شامل وتنظيف كامل للمطبخ . ارمي الأطباق المتسخة في غسالة الصحون اذا كنت ستقوم بتشغيلها ودعها تقوم بالنظافه بدلا منك، او قم برمي أي شيء في غسالة الصحون طالما أنك لن تقوم بتشغيلها لحين تجميع باقي الاطباق. ثم استخدم مخزن المؤن لتخزين الخزائن الفائضة والأكياس العشوائية المتبقية من الأطعمة الخفيفة التي كانت على الطاولات  قبل أن يعلن الضيف المفاجئ أنهم كانوا في طريقهم في حوالي 15.
  • تشغيل المكنسة الكهربائية وكنس الصالة بسرعه والتي تقوم بتنظيف التفاصيل الصغيره من القاذورات وجعل الاسطح اكثر بريقا.
  • مسح للأسطح بسرعه :-  يجعل جميع المنضدات براقة ويجعل الغرفة بأكملها تبدو أنيقة.

وهذه أفضل طريقة لتنظيف المطبخ في هذه المدة القصيرة

إقرأ أيضا

طريقة تنظيف المطبخ إذا كان لديك ساعة واحدة

فك أدراج المطبخ الخاص بك :-  يستغرق الأمر مجرد دقائق لتجميع ادوات المطبخ المكررة ثم اختبارها جميعًا واحتفظ  بالواحده التي تعمل بشكل افضل ، ثم تبرع أو أرمي الباقي. رصيد إضافي : قم بنقل قطع المطبخ نادرة  الاستخدام إلى سلة على رف عالٍ.
تنزيل المؤن:-  إرم الاطعمة منتهية الصلاحية ، وادمج الحاويات المتكررة لحاوية واحدة. والمقصود من ذلك بتخفيض عرضك ، قم بتخزين العناصر المتشابهة مع بعض لتجنب مضاعفتها مرة أخرى.
مسح اسطح الطاولات . قم بتحريك أي جهاز لا تستخدمه كل يوم (محضر الطعام ، الخلاط ، المحمصة) إلى الرفوف السفلية حتى لا تستهلك مساحة عمل ثمينة.

طريقة تنظيف المطبخ إذا كان لديك عطلة نهاية الأسبوع

ثبت ثلاجتك:- لقد حان الوقت للاستثمار في تنظيف صناديق الثلاجة و الاطارات الجلد المطاطية لابواب الثلاجه من الوسخ وكذلك اخراج الاطعمه الفاسده وتوفير مساحات بداخل الثلاجة  

تنظيم الحاويات:- نفس المنطق ينطبق على حاويات الغذاء. تخلص من أحواض الزبادي الكبيرة أو الأوعية الخشبية المبهمة التي تستخدمها في بقايا الطعام. إذا كنت لا ترى ما بالداخل ، فمن المحتمل أن تنسى ما بداخله. الاستثمار في مجموعة موحدة من الاواني الزجاجية الشفافة – ذات الأحجام المربعة أو المستطيلة – والتي تشغل مساحات أقل من تلك الاواني المستديرة.

انتقاء المؤن: قم بإزالة كل شيء وقم بمسح الأرفف ثم قم بتنظيم العناصر في الجرار واضحة أو مربعات بلاستيكية ، مرتبة حسب نوع الغذاء مثل المعكرونة في واحد ، والفاصوليا في آخر،  خبأ الأشياء التي تصل إليها وتريدها باستمرار على مستوى العين.

 تنظيف البوتاجاز :- قم بفك جميع عيون البوتاجاز وتنظيفها وتنظيف اسطح البوتاجاز ثم فرش الالومنيوم والقصدير للحفاظ عليه نظيفا

منصة يلاقارن
Logo
Compare items
  • Total (0)
Compare
0