اسرار تحميل واستخدام غسالة الاطباق

تتمتع غسالة الاطباق في الوطن العربي بشهرة واسعة بين سكان الوطن العربي وذلك لما تمثله من أهمية بالغة لكثير من ربات المنازل وخاصة الذين لايملكون الوقت الكافي لأعمال المنزل الكاملة , في هذه المقالة سنقدم لكم بعض النصايح والطرق التي تساعدك في تحميل واستخدام غسالة الاطباق بطريقة أكثر فاعلية وسلاسة.

اسرار غسالة الاطباق

اسرار تحميل غسالة الاطباق

  • يجب أن توضع الزجاجيات على الرف العلوي بين اشواك التحميل  ، وليس فوقها ، حتى لا تخرج بعلامات هذه الاشواك.
  • تصبح الاطباق أكثر نظافة عندما تواجه المركز وليس ان تكون في اتجاه واحد.
  • السلطانيات توجه على الرف العلوي. بحيث السطلانيات الموجوده في مؤخرة الرف توجه للامام. والعكس صحيح يجب أن توجيه أولئك الذين في المقدمة للخلف حتى يمكن أن يدخل ماء رشاشات التنظيف بسهولة داخلها .
  • تكون سكاكين الزبدة اكثر أمانًا (اثناء التحميل اوالتفريغ من الغسالة) عندما تكون شفرتها للاسفل.
  • يجب أن تكون الملاعق والشوك متنوعة التوجيه (بحيث يكطون بعضها للاعلى، وبعضها للأسفل) لمنعهم من التشابك والتداخل
  • توضع أطباق البسكويت على الحواف الخارجية للرف السفلي حتى لا تمنع الماء والمسحوق من الوصول لباقي الاواني الموجوده وبالتالي عدم نظافتة بعضها.
  • يمكن وضع الأواني الطويلة التي تكون طويلة جدًا لسلة أدوات المائدة أفقيًا عبر الرف العلوي. ضع الملاعق التي تخدمها موجهه للاسفل حتى لا تجمع الماء.
  • يجب وضع الاواني المقاومة للحرارة ، وأطباق التقديم ، والأوعية الكبيرة على الرف السفلي بزاوية بسيطة ، بدلاً من رأسًا على عقب ، بحيث لا تعيق تدفق المياه.
  • وضع الحاويات البلاستيكية وألاكواب في الرف العلوي. لا يمكن استخدام المواد البلاستيكية التي تحمل علامة “7” أو “PC” ، مثل بعض الاواني التي لا يمكن استخدامها بعد دخولها غسالة الاطباق حيث أنها تحتوي على المادة الكيميائية BPA ، والتي قد والتي تتسرب عند تسخينها مع درجات الحراره اثناء برامج الغسالة.  
اسرار غسالة الاطباق

إعدادات غسالة الصحون لتجربة

ووفقًا لدراسة حديثة أجراها ويرلبول ، فإن 80 في المائة من مالكي غسالات الصحون يختارون بالدرجة الأولى الدورة العادية. لذا جرّب أحد هذه الإجراءات واكتشف ما يمكن أن تقوم به غسالة الصحون بالفعل.

إقرأ أيضا

برنامج التنظيف السريع لغسالة الاطباق

غسيل سريع للأطباق المتسخة بخفة ، مثل الكاسات الزجاجية بعد  مناسبة حفل.

برنامج الرف العلوي

إذا كنت تريد فقط غسل الأكواب المائية ، وأكواب القهوة ، وغيرها في الرف العلوية ، اختر هذا الإعداد وسيتم تشغيل  فقط آلة الرش العليا.

برنامج التعقيم

أطول من الغسيل العادي ، هذا يسخن مياه الشطف النهائي إلى حوالي 155 درجة لقتل الجراثيم. جيد للأوقات التي يكون فيها أحد أفراد الأسرة مريضاً.

برنامج غسل درجة الحرارة العالية

يجعل الماء من 5 إلى 10 درجات أكثر سخونة لتنظيف أفضل. استخدامه فقط للعناصر التي يمكن أن تتحمل درجات الحرارة العالية ؛ هذا البرنامج جيد جدا لاي اواني مكتوب عليها من الخلف انها آمنه من غسالة الاطباق . لذلك تقوم بعض غسالات الصحون بتفعيل هذا البرنامج الا اذا اخترت إعدادًا مثل اواني الصيني / الكريستال.

برنامج الغسل الثقيل

برنامج غسيل وشطف اطول واسخن بمقدار خمس درجات أكثر حرارة من الدورة العادية. انها مصممة للأطباق مع الاطعمة البحرية القشرية ، والاطباق مجففة الوسخ.

برنامج الصيني / كريستال

دورة غسيل وشطف قصيرة مع ماء أكثر برودة قليلاً. ومع ذلك ، يقول بعض الخبراء أنه من الأفضل أن تغسل هذه الاواني يدويا باليد.

برنامج الشطف

برنامج شطف لمدة 5- إلى 10 دقائق بدون منظف ومسحوق. استخدامه لمنع الطعام من الالتصاق بالاطباق وغسل الروائح منها وذلك عندما لا تكون مستعدًا للقيام بتحميل الغسالة بالكامل ثم تشغيل الجهاز في وقت لاحق عندما يكون لديك حمولة كاملة.

برنامج مجفف هواء

اختر هذا الإعداد لتوفير الطاقة والسماح للأطباق بأن تجف بالهواء. إذا لم تضغط على هذا الزر ، فسيأتي سخان الجهاز للمساعدة في تجفيف الأطباق.

برنامج بداية متأخرة

برنامج لتعيين غسالة الاطباق لتشغيلها في وقت لاحق ، مثل بعد الانتهاء من مشاهدة الفيلم وتشغيلها بعد الذهاب للنوم.

منصة يلاقارن
Logo
Compare items
  • Total (0)
Compare
0