7 افضل نصائح للحفاظ على ثلاجتك تعمل كالجديدة

كيفية الحفاظ على أي ثلاجة بشكل صحيح لمنع الاعطال. مع بضع التعديلات والنصائح ، يمكنك تعلم كيفية استخدام الثلاجة الخاصة بك إلى الحد الأمثل وخفض فواتير الكهرباء الخاصة بك. ستساعدك المعلومات التالية في الحفاظ على ثلاجتك تعمل لعدة سنوات قادمة.

نصائح للحفاظ على الثلاجة جيدة كانها ثلاجة الجديدة:

1- ضبط درجة الحرارة المناسبة

تمامًا مثل المكيف ، يجب ضبط ثلاجتك أيضًا على درجة الحرارة الصحيحة لضمان أن تكون الطاقة فعالة من حيث التكلفة.  قد يؤدي الحفاظ على برودة الثلاجة دافئة  إلى التسبب في تعفن الطعام ، ولكن ضبط درجة حرارة الى درجة حرارة منخفضة جدًا قد يؤدي أيضًا إلى تلف طعامك.  لذا يقول الخبراء ان درجة الحرارة المثالية للثلاجة الخاصة بكمن  37 إلى 40 درجة فهرنهايت ، في حين يجب الحفاظ على درجة حرارة الديب فريزر عند 5 درجة فهرنهايت لدرجات حرارة التجمد المثالية دون الإضرار بالطعام. إن استخدام درجات الحرارة هذه سيضمن سلامة الاطعمة ، وفاتورة الكهرباء منخفضة ، وضمان لعدم استهلاك قطع غيار ثلاجتك سريعا .

2- قم بتغطية طعامك

قم بتخزين بقايا الطعام في حاوية مغلقة.  يساعد هذا على قفل محتوى الرطوبة في طعامك ويساعد كمبرسور ثلاجتك حيث ان وظيفة كمبرسور الثلاجة هي إزالة الرطوبة من الهواء وتبريد الأطعمة بشكل صحيح. من خلال تخزين الطعام في حاوية مغلقة بشكل صحيح ، سوف تكون قادرًا على الاحتفاظ برطوبة الأطعمة الخاصة بك ، بينما في نفس الوقت لا تجعل كمبرسور الثلاجة يعمل بشكل مستمر والذي يؤدي تشغيله المستمر الى رفع فاتورة الكهرباء.

3- حافظ على الثلاجة ممتلئة

عند وجود ثلاجة ممتلئة الطعام قد يبدو لاول واهله انها تجعل موتور الثلاجة يعمل بشكل مستمر لتبريد ما يداخلها ، فإن العكس هو الصحيح حيث ان  الأطعمة الباردة تساعد بعضها البعض البقاء باردة. إذا كان هناك الكثير من المساحات الفارغة في ثلاجتك ، فسيعمل الكمبرسور بكفاءة أكبر لتبريد تلك البقعة الفارغة ، وبالتالي لا تكون فعالة في استهلاك الطاقة. حافظ على ثلاجتك بشكل جيد ، وإذا نفذت الأطعمة بداخل الثلاجة ، فما عليك سوى تخزينها بزجاجات ماء لتعويض المساحة المهدورة.

4- استبدل كاوتش باب الثلاجة

تأتي كل ثلاجة بكاوتش مطاطي يعرف باسم كاوتش باب الثلاجة. هذا الحشو المطاطي يمنع الهواء الدافئ من دخول الثلاجة. ومع ذلك ، مع الاستخدام  العادي  للثلاجة مع الوقت فقد يفقد كاوتش باب الثلاجة قوة الشفط. عندما يصبح الشفط ضعيفًا ، استبدل كاوتش باب الثلاجة المطاطي بحشو جديد ، واحفظ طعامك  من التلف بالإضافة إلى الحفاظ على العمر الافتراضي لثلاجتك.  ويمكنك معرفة كيفية اصلاح كاوتش باب الثلاجة في المقالة التالية كيفية اصلاح كاوتش باب الثلاجة الخارجي عند تلفه

5- اعطها بعض المساحة

تأكد من الاحتفاظ بالثلاجة في مكان بعيد عن مصادر الحرارة الأخرى. هذا يعني الابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة ، أو غيرها من الأجهزة التي تنبعث منها الضوء والحرارة حيث  سيؤدي  وجود الثلاجة في منطقة ساخنة إلى تشغيل الثلاجة لوقت إضافي لتبريد الدواخل.

6- التحقق من ملفات المكثف

ملفات المكثف مسؤولة عن تبريد الدواخل من الثلاجة بشكل صحيح. ومع ذلك ، إذا كانت الملفات مغلفة بالغبار أو الأوساخ ، فلن تعمل بشكل صحيح. اجعلها نقطة لتنظيف ملفات المكثف على الأقل من 2 إلى 3 مرات في السنة. إذا لزم الأمر ، فقم بشراء لفائف مكثف جديدة لثلاجاتك واجعلها جيدة مثل الجديدة مرة أخرى!

7- افتح الأبواب أقل

خمن أن والدتك كانت على حق عندما طلبت منك إبقاء باب الثلاجة مغلقًا. وكالكبار أيضًا ، كثير منا مذنبون بالحفاظ على باب الثلاجة مفتوحًا والانغماس في تناول وجبة خفيفة في منتصف الليل. ومع ذلك ، يسمح هذا الفعل للهواء الدافئ من الخارج بدخول الثلاجة ، مما يجعله يعمل بدوام إضافي ليبرد مرة أخرى. اجعلها عادة للحفاظ على إغلاق باب الثلاجة عند عدم استخدامه. هذا سوف يساعد الثلاجة الخاصة بك تستمر لفترة أطول وخفض هذه الفواتير الكهربائية المزعجة.

منصة يلاقارن
Logo
Compare items
  • Total (0)
Compare
0