كيف تعمل غسالات الملابس ومتى تتعطل؟

كيف تعمل غسالات الملابس ومتى تتعطل؟

كيف تعمل غسالات الملابس وما هي قطع الغيار لأكثر احتمالاً للتعطل؟

كيف تعمل غسالات الملابس ولماذا تتعطل؟ انت تحتاج إلى غسالة ذات جودة عالية تعمل لسنوات. وفقا لتقارير المستهلك ، فإن معظم الغسالات تدوم لعقد من الزمان ، ولكن الكثير منها يتعطل قبل فترة طويلة من العمر الافتراضي لعمر غسالة الملابس. لماذا تتعطل الغسالات؟ هل هناك أي شيء يمكنك القيام به لتمديد العمر الافتراضي لغسالة الملابس .

قبل كل شيء لابد لنا من معرفة .. كيفية عمل غسالات الملابس؟

من دون التعمق في التفاصيل ، تعمل الغسالات عن طريق ملئها بالماء ، وتغسل ملابسك بالماء والصابون ، والشطف وعصر الملابس جزئيًا. لتحقيق ذلك ، تحتوي الغسالة على اسطوانة داخلية وخارجية.

تحتوي الأسطوانة الداخلية (التي يمكن رؤيتها) على ثقوب للسماح بدخول وخروج.الماء من خلالها . كما ان لديها أيضا تجاويف معدنيه لتحريك الملابس حولها. كذلك تحتوي على اسطوانة خارجيه تم تصميمها (والتي لا يمكنك رؤيتها) للحفاظ على الماء أثناء تدوير الأسطوانة الداخلية. على عكس الأسطوانة الداخلية

كيفية عمل غسالات الملابس

الاسطوانتين الداخلية والخارجية هما جزء مهم من الغسالة ، لكن يوجد هناك ايضا قطع غيار اخرى  لا غنى عنها يشملوا:

1- هو المحرك (الذي يدير المضخة والمحرض والاسطوانة  الداخلية)
2- ترموستات (التي تتحكم في درجة حرارة الماء) ؛
3- مضخة (التي تزيل الماء بمجرد أن تكون ملابسك نظيفة) ؛
4- مبرمج (يتحكم إلكترونياً في دورات الغسيل والشطف والدوران) ؛
5- عدد (2) مضخة (التي تسمح للمياه النظيفة بالدخول) ؛
6-  عدد (1) مضخة (والتي تصرف المياة المتسخة)

اقرا ايضا .. الدليل الكامل للغسالات الامامية ذات التحميل الامامي

لماذا تتعطل الغسالات؟

هناك سببان أساسيان لتوقف الغسالة. الأول هو أنه لا يتم صيانتها أو استخدامها بشكل صحيح. يمكنك في بعض الأحيان إصلاح هذه المشكلات عن طريق قراءة دليل المستخدم الخاص بك واستكشاف الأخطاء وإصلاحها (دليل غسالة الملابس هنا) .والثاني هو تعطل أحد أجزائه الرئيسية.

أشهر اربع حالات تعطل لقطع غيار معظم غسالات الملابس هي التالية:

1- تدهور قدرة موتورغسالة الملابس:

قد يفشل محرك الغسالة في العمل بسبب الاستخدام المفرط. في ظل هذه الظروف ، يمكن أن يسخن المحرك وأن يتوقف عن العمل. في بعض الحالات ، يمكنك السماح لجهازك بالتبريد ، وسيبدأ المحرك في العمل مرة أخرى (ولكن لا يزال عليك استدعاء فني الصيانة ، لأن هذا عادة ما يكون علامة على أن موتور غسالتك اصبح سيئا). كما يمكن أن يحدث عطل في موتور الغسالة إذا تعطلت القارنة (coupler) نتيجة كسرها (وهي التي تربط المحرك مع ناقل الحركة بالآلة ومصنوعة من البلاستيك أو المطاط).

2- كسر في المضخة:

يتم صناعه المضخة من البلاستيك ، مما يعني أنها يمكن أن تنكسر في بعض الأحيان. يمكن للمضخة أيضًا أن تسرب مياة ، مما يؤدي إلى تصريف المياه على الأرض. أخيرًا ، كذلك من الممكن حدوث نوع من الانسداد في المضخة ، وفي هذه الحالة لا يمكن تدوير الماء.

3- حزام حوض الغسالة يرتخي أو ينزلق وينفك:

إذا توقف عمل الحزام  فلن يتحرك حوض الغسالة. في كثير من الأحيان ، في حالات اخرى من الممكن ببساطة ان تبلى الأحزمة ، مما يجعلها تنزلق.

4- تعطل الجوانات والكاوتشات الجلد

الكاوتشات الجلد الداخلية والمنتشرة في الغسالة تمنع الماء من الهروب أو التسرب. عندما تبلى هذه الكاوتشات، يبدأ الماء بالتسرب ، وفي هذه الحالة ستحتاج إلى استدعاء فني الصيانة.

مكتبة الفيديو

منصة يلاقارن
Logo
Compare items
  • Total (0)
Compare
0