افضل منظف غسالات ملابس سواء امامية والعلوية

افضل منظف غسالات ملابس الامامية والعلوية
منظف غسالات ملابس

     جميع منظفات غسالات الملابس هي نفسها تقريبا ، أليس كذلك؟ كلهم يبدون متشابهين ، فإن شركات منظفات غسالات الملابس يقدمون مزاعم مشابهة من الناحية العلمية لنفس الأداء ، ويبدو أن الفرق الحقيقي الوحيد  بين منظفات غسالات الملابس هو لون الصندوق أو الزجاجة الخارجية. لذا قد يكون من المفاجئ أن تعلم أن اختبارات موقع يلاقارن تظهر أنه يمكن أن تكون هناك اختلافات كبيرة بالفعل بين منظفات غسالات الملابس عندما يتعلق الأمر بقدرة منظفات غسالات الملابس علي تنظيف الملابس.

أي منظفات غسالات الملابس أرخص علي المدى الطويل؟
كم منظف من منظفات غسالات الملابس يجب أن أستخدمها؟
هل منظفات غسالات الملابس المسحوق أفضل ام منظفات غسالات الملابس السائله؟
أي نوع من منظفات الغسيل هو الأفضل للبشرة الحساسة؟
هل منظفات الغسيل سيئة التأثير بالنسبة للبيئة؟
هل يجب أن أغسل ملابسي في ماء دافئ أو ساخن؟
هل يمكنني استخدام  منظفات غسالات الملابس  ذات الباب العلوي في الغساله ذات الباب الأمامي؟
أي منظفات الغسيل تفوح منها رائحة أفضل؟
هل يمكنني صنع منظفات غسالات الملابس الخاصة بي في المنزل؟

ما هي كمية منظف الغسيل التي يجب أن أستخدمها؟

اعتمادًا على نوع منظف الغسيل الذي تختاره ، قد تتمكن من استخدام نصف الجرعة الموصى بها (نعم ، نصف!) وستحصل على غسلة رائعة ، مما يوفر لك المال ويمنح البيئة بعض الراحة.  في الماضي ، قمنا باختبارمنظفات غسالات الملابسعالية الأداء ، وكان أداءها جيدًا أيضًا على جميع البقع بنصف الجرعة الموصى بها ، بينما كان أداء البعض الآخر من منظفات غسالات الملابس جيدًا عند نصف الجرعة على عدة أنواع من البقع فقط.

في حين أننا  لا نستطيع اختبار كل الاختلاف في جرعات منظف غسالات الملابس على بقع الملابس ،  تعامل مع معيارجراعات منظف الغسيل كإقتراح وتجربة مع منظف الغسيل الخاص بك – قد تجد أنه يمكنك استخدام كمية أقل بكثير مما تعتقد ، ولا تزال تحصل على غسلة تشعر بالرضا عنها.

أيهما أفضل ..؟هل منظف الغسيل المسحوق أم منظف الغسيل السائل أفضل ؟

هذا يعتمد حقا على نوع البقعة التي تتعامل معها ، وخصائص الغسالة والتفضيلات الشخصية.

منظفات غسالات الملابس المسحوق
المساحيق هي الأفضل للتربة العامة وإزالة البقع. لقد وجدنا أن منظفات غسالات الملابس المسحوق تعمل بشكل أفضل على البقع العميقة ، والتي عادة ما تتعامل معها في الغسيل الخاص بك ، وأيضا تعمل بشكل جيد للغاية بشكل عام على البقع الصعبة .يمكن أن تترك مساحيق الغسيل في بعض الأحيان بقايا بيضاء على الملابس ، خاصة إذا كانت جرعات زائده عن المطلوب.


يمكنك أيضا تحويل مسحوق الغسيل إلى سائل عن طريق إذابة بعض مسحوق الغسيل في القليل من الماء الدافئ ، مما يتيح لك أفضل نتيجة غسيل.
من الأفضل التمسك بمسحوق الغسيل عالية الأداء للحصول على البياض الأثقل ، كما يساعد استخدام بودرة عالية الأداء في منع ظهور اللون الأبيض أو الرمادي مع مرور الوقت.منظفات غسالات الملابس السائلة.

فالمنظفات السائلة لها تأثير أقل على البيئة ، حيث تحصل بعضها على تقييمات جيدة لإعادة التدوير وإعادة استخدام مياة الغسيل الناتحة عن عملية الغسيل والتي تسمى بالمياة الرمادية.  لذلك إذا لم تكن ملابسك قذرة أو إذا كنت تستخدم نظامًا للمياه الرمادية ، فإن المنظفات السائلة الصديقة للبيئة هي الطريقة المثلى .إذا كان لديك ماكينة غسيل ذات كفاءة عالية تستخدم القليل من الماء أو تميل إلى استخدام البرنامج البيئي للغسالة ، فإن المنظفات السائلة الجيدة هي أفضل طريقة لتجنب وجود بقع مسحوق أبيض على ملابسك.

ماذا عن أقراص منظفات الغسيل؟

تعتبر كبسولات منظفات الغسيل أو أقراص الغسيل عبارة عن كبسولات للاستخدام الفردي من منظفات الغسيل السائلة المركزة في غلاف بلاستيكي قابل للذوبان يمكنك إسقاطه مباشرة في الغسالة. إنها تشبه إلى حد كبير اقراص منظفات غسالة الأطباق ، فقط لغسالة الملابس وذلك اعتمادًا على العلامة التجارية والنوع ، فقد تحتوي ايضا هذه الاقراص على منعم اقمشه أو مكونات أخرى.

هذه الاقراص مريحة  فقط قم بإسقاط قرص في دورة الغسيل وتجنب خطر الانسكابات والفوضى المرتبطة بمنظفات غسالات الملابس المساحيق والسوائل والهادر منها اثناء التشغيل في كل مره غسيل ، لذلك فهي خيار جيد للأشخاص الذين لديهم بعض الاهمال. ومع ذلك ، فإن هذه الراحة تأتي بتكلفة زائده حيث انه لا يمكنك ضبط الجرعة بسهولة إلى حجم حمولة الغسيل داخل دورة الغسيل كما يمكنك عمله مع المنظفات السائبة (المسحوق والسائلة) ويمكن أن تكون أكثر تكلفة لكل غسلة من المنظفات السائبة المكافئة .

ومما يثير مزيدًا من القلق ، أن أقراص الغسيل شكلها وتلوينها المشرق يمكن أن يجعلها جذابة بشكل خاص للأطفال الصغار الذين يمكن أن يخطئوا في تناولهم للمصاصات. هناك العديد من التقارير حول تناول الأطفال لمسحوق الملابس ، لذلك تأكد من تخزينها بعيدًا عن متناول الاطفال.

أقرأ المزيد عن :

أي منظفات الغسيل أرخص على المدى الطويل؟

    إن تكلفة سعر وحدة الغسل  اي لكل دورة غسيل (عادةً 100 غرام) هي طريقة رائعة لمقارنة التكاليف ، وبالطبع هذه الطريقة ليست دقيقة تمامًا بالنسبة لمنظفات غسالات الملابس نظرًا لتوصيات الجرعات المختلفة اختلافًا كبيرًا بين العلامات التجارية (اريال – تايد – اوكسي – برسيل – اومو  .. وغيرها) لذا وجب عليك حساب كيلو المسحوق من ماركات وعلامات تجاريه مختلفة على التكلفة مع معلومية ان الكيلو يعطينا تقريبا الى عشر مرات غسيل وهي  100 جرام لكل غسلة  لمقارنة أفضل.

على عكس الشوكولاته (التي لا شك في أنك تحاول غسلها من ملابسك) ، ليس بالضرورة أن يكون الأفضل عندما يتعلق الأمر بمنظف الغسيل – فمعظمها سيبقى نظافة ملابسك بجزء بسيط من الجرعة الموصى بها ، لذا قم بتجربة استخدام كميه اقل من منظفات غسالات الملابس– وستحصل على ملابسك بيضاء ونظيفة والحفاظ على نقودك وتوفيرأكثر للمال.

أي نوع منظف غسالات ملابس هو الأفضل للبشرة الحساسة؟

لا أحد يتلهف على القيام بالغسيل ، ولكن إذا كنت تعانين من بشرة حساسة ، فإن استخدام منظفات غسالات الملابس الخاطئه قد يجعلك تشعرين بالحكة.

إذاً كيف يمكنك غسيل الفستان المفضل لديك دون المخاطرة بحدوث طفح جلدي ؟
هناك مجموعة واسعة من منظفات غسالات الملابس منخفضة التهيج المتاحة التي تدعي أنها مناسبة للأشخاص ذوي البشرة الحساسة. هذه المنظفات عادة ما تحل محل المكونات التي من المحتمل أن تسبب تهيج أو حذفها تماما.

العطور والألوان في منظفات غسالات الملابس العادية لا تحدث فرقا في التنظيف ، وهي مضمونة إلى حد كبير أن يتم إقصاؤها من عبوة مسحوق الغسيل . ومع ذلك لا تزال بعض المهيجات المحتمل تواجدها في منظفات غسالات الملابس لأنه من الصعب تحقيق نفس الأداء بدونها.
إذا كنت تعانين من بشرة حساسة ولكنك تريد غسلها دون قلق ، فقم بتفحص وقراءة قائمة مكونات مسحوق الغسيل الخاصه  والمحتمل ان تكون كامنة في احدي منظفات غسالات الملابس في المرة القادمة  التي تتسوق فيها ومرعاة الاتي :

الانزيمات
من المكونات الشائعة في العديد من منظفات الغسيل ، فإن الإنزيمات هي محفزات بيولوجية تسرع عملية إزالة الأوساخ. تشتمل الشركات المصنعة على إنزيمات مختلفة لاستهداف أنواع مختلفة من البقع ، مثل البروتين أو النشا أو البقع البيولوجية مثل العشب أو الدم. هناك شيء واحد مشترك بين جميع الإنزيمات أنه يمكن أن يسبب تهيجًا ، لذا تجنبها إذا كنت تعاني من تهيج الجلد.

مبيضات بصريةهناك نوع  اخرمن مهيجات الجلد معروف بالفلوريسات – يستنشق بريقك في الغسل – وهي المواد الكيميائية التي تمتص الضوء فوق البنفسجي وتعيد بثه كضوء أزرق ، مما يجعل ملابسك تبدو أكثر بياضا وأكثر إشراقا رغم أنها لا تزيل أي أوساخ. من الأفضل تجنب المنتجات ذات البريق إذا كان لديك بشرة حساسة.

التشطيف بدقة وتكرارهإذاً عندما تعثر على احدي منظفات الغسيل منخفض التهيج  كما تحب، ولكن هذا ليس نهاية القصة تحتاج أيضًا إلى التأكد من شطف ملابسك تمامًا. الشطف غير الكافي يمكن أن يترك آثار منظف الغسيل خلفك وهذه مشكلة كبيرة إذا كان لديك بشرة حساسة. لذا إذا لاحظت بقايا منظف الغسيل على ملابسك أو تراكمها في جهازك ، فإن عليك إضافة دورة شطف إضافية إلى برنامج الغسيل وهذا قد يساعد كثيرا. كذلك يجب عليك أيضًا محاولة تقليل كمية المنظفات التي تستخدمها . لذا كلما زادت درجة الشطف سيتم إزالة المزيد من منظف الغسيل من الملابس .
تذكر ، بشرة الجميع مختلفة. قد يستغرق الأمر بعض التجربة والخطأ للعثور على منظف الغسيل الذي يناسبك.

هل منظفات الغسيل لها تاثير سلبي على البيئة؟

تستخدم معظم منظفات غسالات الملابس الفوسفات ، والذي يحتوي على الفوسفور ، للمساعدة في جعل منظف الغسيل اكثر فاعليه. لكن المستويات العالية من الفوسفور في الماء الذي ينزل إلى مصرفك بعد عملية الصرف يمكن أن يؤدي إلى نمو مفرط للطحالب الخضراء في مجاري المياه الداخلية.

لذك منظفات الغسيل منخفضة الفوسفات هي أفضل للبيئة لذلك يجب عليك أن تبحث عن هذه الأمور ما لم تكن المياه في منطقتك صعبة للغاية (يمكنك التحقق من ذلك مع هيئة  المياه في منطقتك ). تحقق من عبوة منظف الغسيل الخاصة بك وان يكون عليها علامة  “P”  التي تعني الفسفور المنخفض  أو الأفضل من ذلك  “NP”  بمعنى لا يوجد فوسفور.

إن اختيار المنظفات الصديقة للبيئة يعني أيضًا أنه يمكنك استخدام مياه الشطف والصرف بأمان من الغسالة والتي يطلق عليها (المياه الرمادية) في حديقتك ، وفي الوقت نفسه ، تحدث فرقًا كبيرًا في تكلفة معالجة المياه حتى يمكن إعادة تدويرها. يحدد تصنيف GreySmart  أي المنظفات هي الأفضل للبيئة.

هل يجب أن أغسل ملابسي في ماء دافئ أو ساخن؟

في الماضي قمنا بإعادة اختبار منظفات غسالات الملابس الأعلى والأدنى أداءً لكل من الغسالات الامامية والغسالات العلوية لمعرفة ما إذا كان الغسيل الدافئ  في درجة حرارة  40 درجة مئوية سيحدث فرقاً كبيراً في نتائج الغسيل.
بشكل عام ، هناك فائدة عامة للغسيل في ماء دافئ ، ولكن فقط بنسبة اثنين في المائة ، وهو يعتمد فعلاً على نوع البقع التي تحاول إزالتها. حيث تم تصميم بعض المنظفات أيضًا لأداء أفضل في الماء البارد. هناك المزيد من المعلومات في هذه المقالة.

الغسيل في ماء بارد
يعتبر الغسيل بالماء البارد طريقة رائعة لتقليل استهلاكك للطاقة وتوفير بعض المال. ولكن يمكن أن يؤدي أيضًا إلى إنتاج مواد شمعية داخل الغسالة خاصة إذا كنت تستخدم منعم الملابس.

يعرف هذا أيضًا باسم بقايا الغسيل – يمكنك العثور على مزيد من الاقتراحات حول كيفية إزالته في نصائح حول استكشاف أخطاء الغسالة وإصلاحها. إذا كنت تقوم بعملية غسيل بارد ، فإن تشغيل دورة غسيل ساخنة كاملة بدون ملابس أو دورة تنظيف إذا كان جهازك يحتوي على  هذا البرنامج بانتظام وباستخدام منظف غسيل جيد كل هذا سيساعد في الحفاظ على عدم تراكم الاوساخ.  بدلاً من ذلك ، يمكن أن يساعد اختيار الغسيل الدافئ أو الساخن بدلًا من البارد على الإبقاء على الأجزاء الداخلية من غسالتك في أفضل حالاتها ونظافتها.

أقرأ المزيد عن :

هل يمكنني استخدام منظفات الغسالة العلوية  في الغسالة الامامية ؟

من الأفضل عدم استخدام  منظف غسيل الخاص بالغسالة العلوية  في الغسالة الامامية ..تستخدم الغسالة الامامية بشكل عام كمية أقل من المياه و تقوم بعمل ميكانيكي و دوران أكثر من الغسالة العلوية ، لذلك تحتوي منظفات الغسالات الأمامية على مكونات مضادة للرغوة لإيقاف الكثير من الرغوة.

يمكن أن يؤدي استخدام منظفات الغسالة العلوية في الغسالات الامامية إلى تكديس الكثير من الرغوة في الغسالة ، والتي يمكن أن تفيض وتملأ مغسلتك بالرغوة. والأخطر من ذلك أنها قد تتسبب أيضًا في “قفل الغراء” – وهي حالة تتراكم فيها الرغوة بين الطبول الداخلية والخارجية للغسالة ، مما يخلق مشاكل شفط يمكن أن تسبب احتراق المحرك. كما أن الجمع بين رغوة الصابون الفائضة وانخفاض استخدام المياه يعني أيضًا أن أداء الشطف الخاص بك سوف ينخفض ، تاركًا بقايا  منظف غسيل على ملابسك.

اذا ما هو الحل في حالة شراء منظف خاطيء لغسالتك على سبيل المثال شراء مسحوق الغسيل الخاطئ عند القيام بالتسوق أو كنت قد اشتريت للتو غسالة امامية ولا يزال لديك أكوام من منظفات الغسالة العلوية ، فيمكنك استخدامه في الغسالة الامامية  ولكنك تحتاج إلى استخدام أقل بكثير مما كنت تفعل في الغسالة العلوية تقريبا حوالي نصف إلى ربع الكمية التي كنت تستخدمها .

أي منظفات الغسيل تفوح منها رائحة أفضل؟

هناك بعض من منظفات غسالات الملابس الخالية من العطر متوفرة في السوق ، ولكن معظمها يميل إلى وجود عطر فواح جميل ، حيث تقوم الشركة المصنعة ببيع المزيد من منظفات غسالات الملابس عن طريق وضع عطور مختلفة لنفس المكونات الأساسية  لمسحوق الغسيل.يعتبر تقييم العطر ذاتيًا للغاية ، لذا استفد من شراء المساحيق ذات العطر الجيد قبل أن تشتري. إذا وجدت منظفات معطرة بالفعل على الأنف ، فضع في اعتبارك ان منظفات الغسيل للبشرة الحساسة لا تحتوي عادة على روائح أو ملونات.

هل يمكنني صنع منظفات الغسيل الخاصة بي في المنزل؟

في يلا قارن ، نفتخر بمساعدتك على اتخاذ قرارات مستنيرة بشكل أفضل من خلال إعطائك معلومات غير متحيزة حول كيفية أداء المنتجات. على مر السنين ، كشفنا عن عدد من المنتجات ذات الشهرة التجارية التي لا تؤدي أفضل من البدائل الطبيعية الرخيصة ، مثل منظف السجاد المعروف في هذه العلامة التجارية بنفس قدرات إزالة الأوساخ القوية مثل ماء الصنبور. وهو ما يقودنا إلى موضوع المنظفات المنزلية الصنع.

بعد كل شيء ، إذا كان منظف العلامة التجارية هو مجرد الأمونيا والماء وقليلا من التلوين ، فإن الخل القديم البسيط يؤدي ببراعة كمزيل للصدأ أو ، مع إضافة صودا الخبز ، كمنظف لجميع الأغراض .بضع دقائق مع محرك بحث شهير يمكنك استخراج عدد من الوصفات لمنظفات غسيل منزلية الصنع ، التي تحتوي عادة على مكونات مثل البوراكس والصابون المبشور وحامض الستريك (عصير الليمون) وبيكربونات الصودا ومسحوق الغسيل.

اخيرا لا نستطيع ان نقول ان منظفات الغسيل التي تصنع محليا  او ما يقال عليها تحت السلم سوف تصل الى جودة المنتجات ذات العلامة التجارية الشهيره و لا تجعلك تتشكك في أموالك التي كسبتها بشق الأنفس لتنفقها على مسحوق غالي للحفاظ على ملابسك والحصول على نظافه عالية ، والحصول على بيئة افضل للأشخاص ذوي البشرة الحساسة.
على الرغم من ذلك إن عملية صناعة مساحيق الغسيل الخاصة بك رخيصة نسبياً وسهلة ،  إذا كنت مهتماً باستكشافها .

إقرأ أيضا :

منصة يلاقارن
Logo
Compare items
  • Total (0)
Compare
0