كيف تعرف العمر الافتراضي لاجهزتك الكهربية المنزلية

كيف تعرف العمر الافتراضي لاجهزتك الكهربية المنزلية

من المهم جدا معرفة العمر الافتراضي الذي قدر يستغرقه جهزاك الكهربي في المنزل ، فقد يكون ذلك مفيدًا عند للاستعداد لشراء البديل أو إعداد الميزانية لاستبداله. فقد تسهم العديد من العوامل في عمر جهازك الكهربي الصغيرة ، مثل:

  • كم مرة تستعمله
  • جودته
  • الضمان والصيانة

نظرة عامة على العمر المتوقع لجهازك الكهربي المنزلي حسب كل جهاز (بالسنوات)

  • جهاز التوستر                    6 – 8   سنوات
  • جهاز محمصة الخبز             5       سنوات
  • جهاز حلة طبخ الارز            6-10   سنوات
  • جهاز ميكروويف                 9        سنوات
  • جهاز صانع القهوة               6 – 10  سنوات
  • جهاز مكنسة كهربائية           8        سنواتا

أولا : العمر الافتراضي لجهاز التوستر 

العمر الافتراضي لجهاز التوستر

قد تسمع أن صديقًا لديه محمصة عاشت معه لمدة 15 عامًا دون أي مشاكل ، بينما تسمع من آخر عن تلف محمصة اخري بعد عامين. ومع ذلك ، فإن متوسط العمر المتوقع لمحمصة الخبز هو من ست إلى ثماني سنوات.

المحامص تختلف بشكل كبير في السعر والأناقة والميزات والضمان. وتتضمن ضمانًا لمدة سنة واحدة من الشركة المصنعة ، لذلك إذا تلفت خلال تلك السنة الأولى ، فمن المحتمل أن يكون هناك شيء خاطئ. فمن الضروري عند شراء اي جهازمراعاة طول وتغطية فترة الضمان.

ثانيا : العمر الافتراضي لجهاز محمصة الخبز كهربائية 

العمر الافتراضي لحلة طبخ الرز

هناك تقرير من ENERGY STAR يدعي أن متوسط عمر فرن الخبز هو خمس سنوات. توفر أجهزة المطبخ الشهيرة هذه طريقة مناسبة لطهي وجبات صغيرة باستخدام طاقة أقل.

يستغرق فرن محمصة الخبز الكهربائية حوالي ثلث إلى نصف طاقة أقل من الفرن الكهربائي المعتادة بالحجم الكامل ، كما أنه يولد حرارة أقل في المطبخ – مثالي في الأشهر الصيفية الحارة. مثل التوستر، ويحتوي هذا الجهاز الصغير على مجموعة من الأسعار والأحجام والميزات.

ثالثا : العمر الافتراضي لحلة طبخ الرز

العمر الافتراضي لحلة طبخ الرز

فكرة حلة طبخ الارزالحديثة مستمدة من اختراع حصل على براءة اختراع في عام 1936 من قبل ايرفينج ناكسون. .

الطباخات البطيئة هي عادة أجهزة متينة تدوم لعدة سنوات. يتراوح متوسط العمر الافتراضي من 6 إلى 10 سنوات ، لكن ليس من غير المألوف أن نسمع عن حلة ارز استمرت بفاعلية لأكثر من 15 عامًا.

نصيحة: إحدى الطرق للتحقق مما إذا كان جهاز حلة طبخ الارز الخاص بك مازال يعمل بشكل صحيح هو ملء حوالي 3/4 بالماء وضبطه على ” وضع منخفض” لمدة ست إلى ثماني ساعات. اختبار درجة حرارة الماء يجب أن يكون 185 فهرنهايت على الأقل إذا كان عنصر التسخين يعمل بشكل صحيح.

 تحقق من أدوات الطهي القديمة تمامًا. وإذا كان حلة طبخ الارز الخاصة بك قديمة جدا ، فلا تتركها بدون مراقبة.

رابعا : العمر الافتراضي لجهاز الميكروويف

العمر الافتراضي لجهاز الميكروويف

وفقًا للرابطة الدولية لمفتشي المنازل المعتمدين (Inter NACHI) ، يبلغ متوسط عمر المايكروويف تسعة أعوام.

سواء أكان ميكروويف عادي او مدمج ، فإنه هو العمود الفقري لأجهزة المطبخ الصغيرة. من التسخين السريع لحوم اللحم في الليلة الماضية إلى ذوبان الزبدة وايضا عمل الفشار ، فهو جهاز يعمل الميكروويف كل شيء.

خامسا : العمر الافتراضي لجهاز صانع القهوة

العمر الافتراضي لجهاز صانع القهوة

يمكن لمعظم المستهلكين أن يتوقعوا أن تستمر آلة تحضير القهوة لمدة ست سنوات تقريبًا حسب مقدار استخدامها.  يمكن لآلة صنع قهوة أن تستمر لمدة تزيد عن 10 سنوات – بدون مضخة أو أنابيب لتآكلها و / أو كسرها .علي حسب استخدامها .

بيتوقع البعض عمرا يتراوح بين عامين وثلاث سنوات. إذا استخدمت بكثرة ، وعمل عدة أكواب من القهوة في اليوم ، فقد يكون هذا العمر المقدر أقل من عام واحد.

سادسا : العمر الافتراضي لجهاز المكنسة الكهربائية

 العمر الافتراضي لجهاز المكنسة الكهربائية

المكنسة الكهربائية عبارة عن جهاز صغير لا بد منه للمنزل ويمكنك أن تتوقع أن تستمر لمدة حوالي ثماني سنوات. بناءً على عدد مرات استخدامه ، وثقل التنظيف ،و يمكن أن يدوم أكثر من 10 سنوات أو أقل من خمس سنوات ايضا.

حافظ على المكنسة الكهربية الخاصة بك وفقًا لتوصيات الشركة المصنعة لزيادة العمر الافتراضي. قد يكون عمرالمكنسة الكهربية او الروبوت مثل Roomba®   أقصر من خمس سنوات.

ملاحظة: العمر الافتراضي المذكور أعلاه هو تقدير متوسط مستمد من مراجعة أراء بعض المستخدمين الخاصة بموارد المستهلك الأعلى.

منصة يلاقارن
Logo
Compare items
  • Total (0)
Compare
0