كل ما تحتاج لمعرفته قبل شراءك لمكنسة كهربية

      أحبها أو كرهها النتيجة انه لامفر منها  تلك هي المكنسة الكهربية والتي تعتبر المفتاح  الرئيسي للحفاظ على منزل نظيف. ليس من المستغرب أن تمتلك المكنسة الكهربائية عالية الجودة على مكان أمامي ورئيسي في خزانة التنظيف الخاصة بك.وذلك لانه تعمل وخاصة تلك المكانس الكهربائية منها  بشكل سريع على امتصاص الأوساخ والاتربة، كما يمكنها أيضًا إزالة المواد المثيرة للحساسية مثل وبروشعر الحيوانات الأليفة في كل انحاء المنزل وغرف المعيشة الخاصة بك.

كيف تعمل المكنسة الكهربية ؟

    سواء أكنت لديك أرضيات صلبة أو سجادة فخمة ، فإن المكنسة الكهربائية تعمل أكثر من مجرد دفع الأوساخ – فهي تمتصها حتى تتمكن من التخلص منها إلى الأبد! باستخدام محرك لتوليد قوة شفط ورأس تنظيف بفرشاة ، يتم امتصاص الاوساخ عن طريق مقدمة المكنسة متجهه إلى كيس أو صندوق لجمع الغبار للتخلص منه لاحقًا. تحتوي بعض المكانس الكهربية أيضًا على نظام فلترة داخلي وذلك لاحتجاز الجزيئات الصغيرة جدا من الاتربة ومنعها من الإنطلاق في الهواء من خلال عادم المكنسة الكهربية. بعد مرور بضع مرات باستخدام مكنسة كهربائية ، سيكون لديك أرضيات أنظف خالية من الاتربة والاوساخ وتبدو رائعة!

اشكال المكانس الكهربية :

اشكال المكانس الكهربية

      تأتي المكانس الكهربائية في جميع الأشكال والأحجام ، مع استخدامات وميزات مختلفة. تعتبر المكانس الكهربائية المستقيمة واحدة من أكثر الأنواع شيوعًا ، ويمكنك العثور عليها في كلا النوعين بدون أكياس أو أكياس. توفر المكانس الكهربية الاسطوانيةا إمكانية حركة أفضل وهي أيضًا رائعة بالنسبة للسلالم ، ولكن غالبًا ما تحتوي على أكياس غبار أصغر. المكانس الكهربية المحمولة باليد أو اللاسلكية توفر أدوات سهلة الاستخدام لإجراء عمليات تنظيف سريعة. وإذا كنت تبحث عن تنظيف اسهل من ذلك ، فيمكن برمجة مكانس كهربية آلية لتنظيف أرضياتك تلقائيًا.

    يعتمد الاستثمار الذي تقوم به عند شراء مكنسة كهربائية على الميزات والجودة التي تبحث عنها في المكنسة الكهربية. يمكن شراء المكانس الكهربية ذات الأسعار المعقولة  ولكن قد تحتوي على أكياس غبار أصغر وقدرة شفط ومرفقات محدودة. في الناحية الآخري  توجد فراغات متطورة مصممة لتوفير أداء متميز وتستمر لسنوات.

ما الذي تبحث عنه عند شراء مكنسة كهربية ؟

السعر ليس دائمًا الاعتبار الاول عند إجراء عملية شراء جديدة. ستحتاج إلى التفكير في الكثير من الميزات الأخرى قبل اخذ القرار .

 مكنسة بكيس مقابل مكنسة بدون كيس:

         في حين أن المكانس الكهربائية التي تم صناعتها باكياس كانت هي الدعامة الأساسية لعالم التنظيف منذ سنين ، إلا أن العديد من المكانس الكهربائية الجديدة بدون أكياس. هذا يعني أنك لن تحتاج إلى شراء واستبدال الكيس داخل المكنسة الكهربائية بانتظام. بدلاً من ذلك ، ستحتاج فقط إلى تفريغ علبة جمع الغبار في مكنسة كهربائية بدون أكياس ، وفي بعض الأحيان تغسلها. الجانب السلبي للمكانس الخالية من الأكياس هو أنه سيتعين عليك تفريغ حاوية متربة وقذرة فوق علبة قمامة – وهذا يمكن أن يجعل من يعانون من الحساسية يتنشقون ويعطسون. على الجانب الآخر ، تقوم المكانس الكهربائية المزودة بشحنات هوائية بتجميع كل شيء في حقيبة سهلة التصرف يمكن إلقاؤها في سلة المهملات. ومع ذلك ، مع ملء الحقيبة ، قد تلاحظ انخفاضًا في الشفط. بالإضافة إلى ذلك ، ستكون لديك تكلفة متكررة لشراء أكياس جديدة للمكنسة  – وفي بعض الأحيان قد يكون من الصعب تعقب النماذج القديمة المتوقفة عن المكانس الكهربائية

وزن المكنسة الكهربية :

        إذا كنت قد دفعت في اي وقت مضى لشراء مكنسة كهربائية لجلسة تنظيف طويلة أو قمت بسحبها لأعلى ولأسفل في رحلة من السلالم ، فأنت تعلم أن وزن المكنسة أمر مهم! يمكن أن يكون المعاناة والصعوبة غير محتمين اثناء رفع وسحب مكنسة كهربائية ثقيلة.ولكن لحسن الحظ ، تم تصميم العديد من المكانس الكهربائية لوزن أقل وتكون أكثر ذكاءً من الأجهزة غير العملية التي دخلت لأول مرة خزائن التنظيف المنزلية منذ سنين. تميل المكانس الكهربية المستقيمة إلى زيادة وزنها – لكن غالبًا ما يكون لها رؤوس أرضية عريضة ، ومحركات أكثر قوة ، وأكياس غبار أكبر تفسر الوزن الإضافي. يصل وزن العديد من الفراغات المستقيمة إلى ما بين 12 إلى 18 رطلاً ، بينما يبلغ وزن بعض الانواع أقل أو أكثر. تختلف المكانس الكهربية من حيث الوزن. بعض موديلات الوزن الخفيف بالكاد يصل وزنها إلى 8 أرطال ، في حين أن النماذج الأخرى التي تقدم الأداء والميزات لتنافس المكانس الكهربية يمكن أن يصل وزنها إلى 18 أو 20 رطلاً. ضع في اعتبارك أنه حتى المكانس الكهربية العمودية الأثقل قد لا تبدو مرهقة لأنها لا تتطلب منك دفع وسحب الفراغ حول الغرفة بنفس القدر. فهي مزودة بخرطوم طويل من الفوهة ،  لا يزال من المهم الانتباه إلى وزن المكنسة ، خاصة إذا كنت بحاجة إلى حملها لأعلى ولأسفل السلالم

كل ما تحتاج لمعرفته قبل شراءك لمكنسة كهربية

المكانس الكهربية ذات الفرشاة :

      إن وجود – أو عدم وجود – الفرشاة على مكنسة كهربائية قد يحدد نوع الأرضيات التي تناسبها. تعتبر المكانس الكهربية التي لا تحتوي على  فرشاة جيدة للأرضيات الصلبة أو أرضيات البلاط ، وذلك لأن الألياف االموجودة في الفرشاة  تكون عادة قاسية وقد تخدش الأرضية أو تنشر الأوساخ في جميع الاتجاهات. بدلاً من تنظيفها ، توفر بعض المكانس الكهربية ذات  الفرشاة القدرة على إيقاف تشغيل دوران الفرشاة – مما يجعلها آمنة للاستخدام على الأرضيات الصلبة وأكثر فعالية في أي نوع من أنواع الأرضيات الصلبة. وعنما يتعلق الأمر بالسجاد الفخم ، تثير الفرشاة بلطف ألياف السجاد لرفع الأوساخ على مستوى السطح من طبقات أعمق – بما في ذلك الغبار والوبر وشعر الحيوانات الأليفة التي ربما تكون قد استقرت في السجاد. خلاصة القول هي أنه إذا كان لديك أرضيات متعددة الأسطح في منزلك ، بما في ذلك الأسطح الصلبة والسجاد ، فإن المكنسة الكهربائية مع فرشاة قابلة للتعديل يمكن تشغيلها وإيقافها هي أفضل اختيار لك.

المكنسة الكهربية ذات الفلتر:

 تم تجهيز العديد من المكانس الكهربية بنظام الفلتر الذي يهدف إلى حبس جزيئات دقيقة من الغبار والوبر التي قد يتم إطلاقها باستخدام عادم المكنسة الكهربائية.

     بعض المرشحات  او الفلاتر قابلة للغسل ، مما يجعلها خيارًا في المتناول وسهل الصيانة. وعادة ما تكون مصنوعة من مادة تشبه الإسفنج التي تشطف بسهولة والتي تجف بسرعة في الهواء . الفلاتر الأخرى تشبه شكل الورق ويجب استبدالها بانتظام(عادة كل 6 أشهر أو نحو ذلك) للحفاظ على فعالية المكنسة الكهربية.

      المعيار الذهبي لقياس فلترة المكنسة الكهربية هو فلتر HEPA ، والذي يرمز للهواء العالي الكفاءة. هذه الفلاتر فائقة الدقة ستحجز أصغر الجزيئات – بحجم 0.3 ميكرون في حالة مرشحات HEPA الحقيقية. سيستفيد الأشخاص الذين يعانون من الحساسية أكثر من نظام ترشيح HEPA ، ولكن يمكن أن يكون ذلك إضافةً كبيرة لأي شخص يتطلع إلى تقليل الغبار والوبر وحبوب اللقاح والجزيئات الصغيرة الأخرى. سوف تحتاج عادةً إلى استبدال مرشحات HEPA وفقًا لجدول زمني للحفاظ على قدرات الترشيح الخاصة بها ، ولكن هناك بعض الإصدارات الأحدث التي توفر ميزة كونها قابلة للغسل.

      منصة يلاقارن
      Logo
      قارن العناصر
      • مجموع (0)
      يقارن
      0