استخدامات غير متوقعة لصودا الخبز في المنزل

      صودا الخبز هي قوة تنظيف حقيقية في جميع أنحاء المنزل.حيث انها تزيل البقع وتطهرالمنزل وتزيل الرائحة الغير مرغوب فيها وتلمع وتخترق الدهون المتراكمة وأكثر من ذلك بكثير.ولكن أفضل جزء في الموضوع؟ انها لا تكلف الكثير بالمقارنة بالانواع الاخري من المنظفات التي تشتريها من المتجر ، اي انها موفرة للغاية . ووسوف نري انه بملعقة واحدة من صودا الخبز او البيكنج صودا يمكننا ان نقوم بمعالجة أكثر من مهمة واحدة! 

ما هي صودا الخبز

صودا الخبز هي عبارة عن مركب كيميائي يتكون بشكل اساسي من بيكربونات الصوديوم النقي وتساعد على إنتفاش المعجنات عن تعرضها للحرارة, ولكن لا يقف استخدام الصودا على الخبز فقط, ولكن يتعدى ذلك لإستخدامات أخرى وهذا ماسوف نتعرف عليه في هذا المقال

والان إذا كنت جاهزًا للاستغناء عن جميع المنظفات الاخري المملوءة بالمواد الكيميائية وتنظيف منزلك باستخدام منظفات  طبيعية وآمنة ، فهيا بنا ناخذ علبة من صودا الخبز ونبدأ التنظيف!

تستطيع صودا الخبز مساعدتنا في تنظيف الكثير من الاماكن الغير متوقعة والتي كانت تسبب لنا الكثير من المتاعب في اثناء عملية التنظيف .

استخدامات غير متوقعة لصودا الخبز في المنزل

تنظيف البلاعات والمصارف بإستخدام صودا الخبز

هل شاهدت مايحدث عند انفجار البراكين نعم انه بركان مصغر جدا طبعا ما يحدث عندما تصب الخل على صودا الخبز. ومع ذلك ، وبعيدًا عن الترفيه يمكن لصودا الخبز أن تحدث فرقًا كبيرًا في الرائحة وكفاءة مصارفك ونظافتها. حاول إضافة صودا الخبز تحت الماء الجاري الساخن لتنشيط الصرف. يمكن ان تنجح صودا الخبز مع الماء الساخن في تسليك البلاعات .

تنظيف غسالة الملابس بإستخدام صودا الخبز

قد لا تكون مفاجأة لك أن إضافة صودا الخبز إلى حمولة من الغسيل يمكن أن يساعد في تنعيم الملابس وإشراقها. ولكن يمكن أن تتجاوز صودا الخبز ذلك عند استخدامها في الغسالة. يمكن أن تصنع صودا الخبز منعم قماش رائع عند إضافتها إلى الغسيل. أو حاول استخدام صودا الخبز لتنظيف الانسكابات ذات الرائحة. صودا الخبز هي أيضا أداة رائعة لتنظيف الغسالة.

تنظيف الثلاجات بإستخدام صودا الخبز

تنظيف الثلاجة من اكثر المهام الصعبة التي تواجه ربة المنزل . فهي من الاماكن التي يجب تنظيفها بشكل دوري لمنع تراكم الاوساخ والروائح الغير مرغوب فيها .ولكن مع زحمة الحياة والانشغال بالعمل والروتين اليومي ,اصبح من الممكن ان ننسي الاطعمة لفترة كبيرة في الثلاجة مما يؤدي الي تلفها  وترك رائحة كريهة لا تزول بسهولة.ولكن مع هذا الاختراع العجيب “صودا الخبز”اصبحت عملية تنظيف الثلاجة وتعقيمها وازالة رائحتها الكريهة من اسهل ما يكون وذلك عن طريق رش القليل من بودرة صودا الخبز او البيكنج صودا علي الارفف والادراج وتركها لمدة نصف ساعة علي الاقل ثم نبدا بمسحها بقطعة قماش نظيفة مبلله بالماء لنري ان الرائحة قد اختفت تماما . 

إقرأ أيضا

تنظيف القدور والمقالي بإستخدام صودا الخبز

احتراق القدور والمقالي والتصاق الاطعمة فيها  هي من اكبر المشكلات التي تواجهنا في المطبخ. ةهذه المشكلة تحتاج ان نتعامل معها دائما لانه من الصعب ان نشتري مثل هذه الاواني بعد كل عزومة ولكن علينا الحذر عند غسلها بطريقة لطيفة ولكن قوية بما يكفي لإزالة الطعام الملتصق بها. وعند استخدام صودا الخبز مع الالومنيوم والنحاس فسوف تحصل علي نتائج مبهرة.اما بالنسبة لصواني الفرن المحترقة ، فإن صودا الخبز تقوم بعمل رائع في إزالة الدهون أو على الأقل تقليل صلابة البقع.

تنظيف فرن المايكرويف بإستخدام صودا الخبز

تعد صودا الخبز أداة رائعة لاستخدامها عند تنظيف الميكروويف لأنها تتعامل مع الشحوم والروائح الكريهة والعالقة في جدار الميكروويف. بالإضافة إلى هذا نستطيع باستخدام صودا الخبز من إزالة البقع الزيتية والصلصة المحترقة ايضا. تترك القليل من صودا الخبز في كوب من الماء داخل الميكروويف ويسخن الميكروويف حتي يغلي الماء ثم نتركه قليلا ليتبخر علي جدران الفرن من الداخل واخيرا نقوم بمسح الميكروويف من الداخل بقطعة قماش نظيفة لنشاهد افضل النتائج.  ولن تقلق بشأن المخلفات الكيميائية التي من الممكن ان تسببها المنظفات الاخري.

تنظيف الأفران بإستخدام صودا الخبز

صودا الخبز هي إلى حد بعيد أبسط  الطرق لنظافة الافران . يمكن أن تتعامل صودا الخبز مع البقع الصعبة في الفرن وكذلك العالقة فيه مثل الشحوم والروائح المتبقية من اثار الطبخ.تعتبر صودا الخبز من المنظفات سهلة الاستخدام والمضمونة ايضا. تأكد من تبريد الفرن بالكامل قبل نشر طبقة من صودا الخبز في القاع. من الممكن استخدام رشاش ماء لترطيب صودا الخبز حتى تكون رطبة ولكن ليست مشبعة. كررهذه العملية  كل بضع ساعات وشاهد بينما تبدأ ذوبان جزيئات الطعام في الفرنانها عملية مرضية فعلا .

تنظيف غسالة الأطباق بإستخدام صودا الخبز

ننفق الكثير من المال على مسحوق غسالة الصحون في محاولة لتنظيف الأطباق لدينا. ولكن مع صودا الخبز والقليل من المسحوق يجعلنا نوفر الكثير  من منظفات غسل الصحون المكلفة وبطريقة فعالة للغاية. إضافة إلى ذلك ، فإن إضافة القليل من صودا الخبز إلى دورة شطف غسالة الصحون يمكن أن يساعد في تنشيط الماكينة وإزالة الترسبات والأوساخ بالداخل.

تنظيف سلة القمامة بإستخدام صودا الخبز

صودا الخبز يمكن أن تساعد في الحفاظ على منزلك من رائحة القمامة .بطريقة  بسيطة وغي مكلفة مثل رش صودا الخبز في الجزء السفلي من سلة المهملات ، أو رشها مباشرة في كيس القمامة. يمكن أن تكون صودا الخبز أيضًا المنظف المثالي لفرك علبة القمامة ، مما يساعد على إزالة الروائح الكريهة العالقة بها، وتنظيفها  .

   وتجربة شخصية جدا فأنا أحب صودا الخبز. كلما ذهبت للتسوق ،فانني أشتري الكثير من العبوات الخاصة بهذا المنتج الرائع  . ليس الأمر أن صودا الخبز يمكن أن تنظف كل شيء ، لكنها بالتأكيد يمكن أن تجعل كل شيء أنظف من ذي قبل .

منصة يلاقارن
Logo
Compare items
  • Total (0)
Compare
0