ماهو أفضل وقت لشراء مكيف الهواء هل فصل الشتاء أم الصيف؟

       ان أفضل وقت لشراء مكيف الهواء هو الوقت الذي يكون فيه الطلب عند أدنى مستوياته وعلي ذلك فأن فصل الشتاء هو أفضل وقت لشراء مكيف الهواء. وعلى الرغم من أن بعض الشركات تقدم خصومات كبيرة في فصل الشتاء لزيادة نسبة المبيعات ، فإن هذا ليس هو الحال عادة ، سنناقش أفضل وقت حقيقي لشراء مكيف الهواء ، وكيفية اختيار الشركة المناسبة ، وأخيراً ، سوف أعلمك كيفية التفاوض على السعر الخاص بك مع تجار أجهزة التكييف ، مما يجعل أي وقت ، هو أفضل وقت لشراء جهاز لتكييف الهواء.

     عند البحث عن أفضل وقت في السنة لشراء مكيف ، ستخبرك المقالة تلو الأخرى: “اشتر في فصل الشتاء … هذا هو أفضل وقت لشراء مكيف هواء!”.اهذا صحيح من بعض النواحي – لأنه ليس عادة مشغول مثل الصيف – لكن هذا ليس صحيحًا حقًا إذا كنت تحاول الحصول على أفضل مكيف الهواء الخاص بك.

       في فصل الشتاء ، ستكون شركات تكييف الهواء والتدفئة مشغولة بنفس القدر الذي كانت عليه في الصيف ، فقط هذه المرة ، سيكون السوق مهتما بشكل أساسي بالأفران  واجهزة التدفئة بدلاً من مكيفات الهواء .

       في الربيع والخريف ، يكون الطقس جميلًا! ليس الجو حارًا جدًا ، وليس باردًا جدًا – إنه رائع للأنشطة الخارجية ، وسيء بالنسبة لصناعة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء. لماذا ا؟ فكر في الأمر – إذا كان الطقس جميلًا ، فهل تستخدم مكيف الهواء أو الفرن؟ بالطبع لا! لماذا ؟ وكيف يمكنك أن تعرف أن شيئًا ما قد تم تلفه إذا لم تقم بتشغيله أولا ؟ ولكن خارج الموسم هو بالضبط عندما تريد بدء التسوق لنظام التكييف الجديد الخاص بك. لذلك ، فإن أفضل وقت لشراء مكيف الهواء هو في الربيع أو الخريف لكسب أقصى قوة.

أفضل وقت لشراء وحدات تكييف الهواء النافذة

     الطلب على مكيفات الهواء هو في أدنى مستوياته في الأشهر الباردة ، لذلك غالباً ما يجد تجار التجزئة أنفسهم مشغولين  بوحدات النوافذ. لتشجيع المتسوقين على الشراء ، تقدم متاجر الأجهزة بشكل روتيني خصومات لإغراء العملاء بالشراء خلال فترة المواسم..

أفضل وقت لاستبدال نظام تكييف الهواء المركزي الخاص بك

        إذا كنت تتسوق لنظام تكييف مركزي جديد ، فستحصل غالبًا على صفقة أفضل إذا قمت بعملية الشراء في الخريف أو الربيع. دائما ما نجد ان عمال ومهندسي تركيب أجهزة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء يكونوا أكثر نشاطًا في أشهر الشتاء والصيف عندما تكون درجات الحرارة الخارجية في أقصى درجاتها. تجنب هذه الأوقات المزدحمة ، وسيكون لديك المزيد من القدرة على المساومة. اطلب سعرًا أفضل ، أو الهدايا التسويقية (مثل ترموستات أجمل) ، وقد تحصل عليها. عندما يتعلق الأمر بالتفاوض على تكلفة التثبيت ، فإنه يساعد على إعلام التجار أنك تواجه عروض أسعار متعددة. هذا سيشجعهم على منحك أسعارهم الأكثر تنافسية .

ايهما افضل وحدات النافذة مقابل تكييف الهواء المركزي؟

     أحد الاعتبارات الرئيسية في التكلفة عند شراء نظام تبريد جديد لمنزلك هو ما إذا كنت ترغب في شراء وحدات فردية لكل غرفة تحتاج إلى تكييف هواء أو لتثبيت نظام تكييف هواء مركزي لمنزلك بالكامل.

وحدات النوافذ الفردية أرخص ، حتى لو كنت بحاجة لشراء عدد قليل منها. ومع ذلك ، إذا كنت تملك منزلك ولديك فرن يعمل بالهواء المضغوط وأعمال مجاري الهواء الحالية ، فقد تفوق تكلفة التثبيت في السنوات القادمة من خلال التوفير الذي ستحققه باستخدام منظم الحرارة للتحكم في درجة الحرارة.

ما حجم مكيف الهواء الذي تحتاج اليه؟

    هناك عامل مهم آخر يؤثر على تكلفة مكيف الهواء لديك وهو مقدار الطاقة التي يخرجها. إذا كنت تشتري وحدة نافذة ، فستحتاج إلى اختيار وحدة بها اخرج طاقة يتوافق مع حجم الغرفة التي تحتاج إلى تبريد. يتم قياس قوة مكيف الهواء بالوحدات الحرارية . يشير الرقم الأعلى إلى وحدة أكثر قوة ، لكن هذا يعني أيضًا أنها ستكون أكثر تكلفة للشراء والتشغيل.و لهذا السبب ، من الذكاء محاولة شراء ما تحتاج إليه وليس أكثر. فيما يلي إرشادات عامة لمساعدتك في تحديد اخرج الطاقة الصحيح لغرفتك:

  • غرفة صغيرة (100-300 قدم مربع): من 5000 إلى 6000 وحدة . مع معلومية ان الواحد حصان = 12000 وحده
  • غرفة متوسطة (250-550 قدم مربع): من 7000 – 8200 وحدة . مع معلومية ان الواحد حصان = 12000 وحده
  • غرفة كبيرة (350-950 قدم مربع): 9800 حتي 12500 وحدة . مع معلومية ان الواحد حصان = 12000 وحده

نصائح مهمة لتوفير المال مع الحفاظ على منزلك بارد

  بالإضافة إلى شراء وحدة ذات أفضل سعر واختيار الحجم الصحيح ، هناك طرق أخرى لتوفير المال والحفاظ على درجة حرارة مريحة وباردة في منزلك.

أولاً:

  خلال الأشهر الدافئة ، احتفظ بالظلال والستائر المرسومة في الأيام المشمسة ، مما يمنع الحرارة الإضافية من دخول منزلك. أيضًا ، عند عدم الاستخدام ، يجب إيقاف تشغيل المراوح في مناطق الحمام والمطبخ. خلاف ذلك ، سوف يسحبون الهواء البارد من المنزل.

ثانيا :

  هناك طريقة أخرى سهلة لتوفير المال في تشغيل وحداتك وهي ضبط درجة الحرارة المرغوبة أعلى قليلاً من المعتاد. حتى بضع درجات يمكن أن توفر لك قليلاً على فاتورة الكهرباء الشهرية.

ثالثا :

  من المهم التأكد من تنظيف مرشحات مكيف الهواء أو استبدالها بانتظام. يمكن أن تكون مراوح السقف وسيلة غير مكلفة نسبيًا لتحقيق أقصى استفادة من الهواء البارد المنبعث من مكيف الهواء الخاص بك ، لأنها تقوم بعمل ممتاز في تدوير الهواء.

رابعا وأخيرًا :

   ابحث عن مكيفات الهواء التي تحمل رمز Energy Star. يتيح هذا البرنامج التطوعي للمصنعين تحديد الوحدات الأكثر كفاءة في استخدام الطاقة.

اقرا المزيد عن :

      منصة يلاقارن
      Logo
      قارن العناصر
      • مجموع (0)
      يقارن
      0