طرق عملية لتبريد شقتك بدون مصاريف ولا تكاليف

مع بداية فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة نجد ان البعض يتجه الي المصايف والمدن الساحلية للهروب من حرارة الجو والسخونة الغير محتملة ولكن عندما ترتفع درجة حرارة الشمس في خارج المنزل فان استعمال المكيفات والمراوح الكهربية هو الحل الامثل  لمحاولة السيطرة علي هذا الشعور الغير محتمل بالسخونة والحرارة الشديدين داخل المنزل، ومع زيادة الاعتماد بشكل اساسي علي المكيفات والمراوح الكهربية نجد انفسنا مع نهاية كل شهر نواجه فواتير الكهرباء المرتفعة التي تعتبر حرارتها اشد من حرارة الجو الذي نعاني منه .فنجد أنفسنا نسأل هذا السؤال ؟؟؟ م الذي يجب علينا فعله ؟؟؟ والاجابة هنا ….إذا أصبحت شقتك غير مريحة أو لا تطاق فلا تفترض أنه لا يوجد الكثير مما يمكنك فعله حيال ذلك. انما لا يزال هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في الحفاظ على اجواء ممتعة في منزلك.

طرق عملية لتبريد شقتك بدون مصاريف ولا تكاليف

فيما يلي بعض الاقتراحات والطرق  للحفاظ على تبريد شقتك و التي تتطلب القليل من الوقت والجهد ، ولا تكلف الكثير، ويمكن أن تساعد في تقليل مبلغ فاتورة الكهرباء الشهرية:

1. إغلاق أو فتح الأبواب

بناءً على حالة تكييف الهواء لديك ، قد تحتاج إلى إغلاق الأبواب أو فتحها لزيادة مقدار الهواء البارد الذي يدخل في الغرفة إلى أقصى حد.على سبيل المثال ، لنفترض أنك تستأجر شقة صغيرة بغرفة نوم واحدة وتعتمد على وحدة تكييف هواء واحدة في غرفة نومك لتبقى هادئًا. يجب أن تتأكد من إبقاء باب غرفة النوم مفتوحًا للسماح بدخول الهواء البارد من غرفتك إلى جميع أنحاء شقتك. ومع ذلك ، إذا كان ما يقلقك هو التأكد من حصول غرفة النوم (وليس بقية الشقة) على ما يكفي من الهواء البارد (مثل عند النوم في الليل) ، فقد ترغب في إبقاء الباب مغلقًا لمنع تسرب الهواء البارد من الخارج .

2. إغلاق أو فتح النوافذ

إذا كنت تقوم بتشغيل وحدات تكييف الهواء ، فعليك إبقاء النوافذ مغلقة. علي العكس من ذلك ، فإن الكثير من الهواء البارد سوف يهرب وستضيف دون داع إلى فواتير الكهرباء. إذا انخفضت درجات الحرارة الخارجية بدرجة كبيرة (مثل عند غروب الشمس) ، فقد ترغب في فتح النوافذ وإغلاق مكيفات الهواء للاستفادة من الهواء الطبيعي البارد.

3. الحفاظ على ضوء وحرارة الشمس خارجا

إذا كان لديك ستائر خارجية او داخلية  ، فاحرص على إبقائها مغلقة في الأيام الحارة المشمسة للحفاظ على الطاقة. أيضًا ، إذا كان لديك وحدات تكييف الهواء ، فسيتعين عليها العمل بجدية أكبر لخفض درجة الحرارة كلما زادت الحرارة التي تدخل من خلال نافذة شقتك. عندما تغادر شقتك ، لا تنس أن تغلق الستائر ، سواء كان عليك تشغيل مكيفات الهواء أم لا.

4. تشغيل مروحة السقف الخاصة بك لتبريد الهواء 

كثير من الناس الذين يشترون مراوح السقف لتبريد الغرفة لا يعلمون أن معظم هذه المراوح لديها مفتاح يغير اتجاه الشفرات ويجعل المراوح تعمل في الواقع لمنع الحرارة من الفرار. إذا كان لديك مروحة في السقف ، فاكتشف ما إذا كانت شفراتك تدور الهواء في الاتجاه الصحيح ، وإذا لم يكن الأمر كذلك ، فيمكنك تغييره.

5. نقل الأثاث بعيدا عن وحدات تكييف الهواء

تجنب وضع الدواليب أو الخزانة أو غيرها من قطع الأثاث الكبيرة مباشرة أمام وحدة تكييف الهواء أو بجانبها. تأكد من أن أي غرفة في شقتك لديها مساحة كافية من الفراغ لتوزيع الهواء الباردفي جميع الاتجاهات بشكل مثالي .

اقرا المزيد عن :

6- المصابيح الموفرة للطاقة 

المصابيح الكهربائية العادية ليست موفرة للطاقة ، لكنها تنتج مشكلة أخرى أيضًا. فأنها تشع الكثير من الحرارة الزائدة عند إنتاج الطاقة. فمن الواضح أنها تسبب مشكلة إذا لم يكن لديك تكييف الهواء لأنها تؤدي إلى زيادة مشكلة الحرارة. لذلك عليك مراعاة التبديل إلى المصابيح الموفرة للطاقة. ذلك لأنها لا تنتج نفس القدر من الحرارة.

7-اضافة مصدر للظلال الدائمة خارج منزلك 

إذا كان منزلك لا يتمتع بالحماية من أشعة الشمس ، فسيستمرالضغط عليه مباشرة من اشعة الشمس. هذه مشكلة كبيرة لأنها تعني أن منزلك سيكون حارًا للغاية بشكل دائم . ولكن يمكنك إصلاح ذلك عن طريق إضافة زجاج مخصص مانع للحرارة إلى النوافذ الخاصة بك ، وعمل الشرفات المغطاة بمظلات مخصصة و التي ستساعد في توفير بعض الظل ، وحتى إضافة أشجار الظل . فكلما قلّت قدرة الشمس على الوصول إلى النوافذ مباشرة ، كلما كانت حالة الجو أفضل ، وكلما بقيت غرف منزلك اكثر برودة.ولكن مع الوضع في الاعتبار انهاعملية مكلفة نوعا ما .

طرق عملية لتبريد شقتك بدون مصاريف ولا تكاليف

ملحوظة :

في بعض الأحيان وبعد كل هذه المحاولات قد لا تستطيع خفض درجة حرارة الغرفة ، ولكنه لا يزال بإمكانك خفض درجة حرارة جسمك. يمكنك القيام بذلك عن طريق تناول المشروبات الباردة ، ووضع قطعة قماش باردة على رقبتك أو منطقة معصمك ، وارتداء ملابس خفيفة قطنية

      منصة يلاقارن
      Logo
      قارن العناصر
      • مجموع (0)
      يقارن
      0