الافضل الديب فريزر الرأسي أم الديب فريزر الأفقي؟

        الديب فريزر هو الحل المثالي لتخزين المزيد من الطعام ، لماذا اذا نقول ان الديب فريزر هو خيار ممتاز للحفاظ على كميات كبيرة من اللحوم والخضروات أو غيرها من المنتجات الغذائية لفترات طويلة من الزمن . لان الديب فريزر تكون درجة حرارته ابرد بكثير من الثلاجة حيث ان درجه البروده العالية تبطئ معدل نمو البكتيريا في الغذاء ويسمح لك بتخزين الاطعمة مثل اللحوم لعدة أشهر، وحتى سنوات. ويتم فتح باب هذه المجمدات بنسبة اقل بكثير من الأحيان من الثلاجة  وبالتالي فإن الطعام في الديب فريزر قائم بذاته و يبقى في محفوظ لفترة أطول.

الديب فريزر يأتي في شكلين :

    الديب فريزر يأتي في شكل  الديب فريزرالرأسي و الديب فريزرالافقي وهناك مزايا وعيوب لكلا الشكلين لذا يجب عليك النظر في جميع هذه العوامل أدناه عند إجراء شراء  الديب فريزر الخاص بك بحيث يمكنك شراء أفضل خيار تخزين للمواد الغذائية لتلبية الاحتياجات الخاصة بك.

الديب فريزر الأفقي (المجمدات الأفقية)

  • إذا كنت تبحث عن الخيار الأكثر ملائمة للميزانية، الديب فريزر الأفقي هو أقل تكلفة من الديب فريزر الرأسي مع نفس المساحة الداخلية. بالقدم المكعب . الفريزر الأفقي هو أيضا أكثر كفاءة في استخدام الطاقة من الفريزر الرأسي، لذلك يمكنك توفير المال على فاتورة الكهرباء الخاصة بك.
  • الفريزرات الأفقية  لها سمعة لكونها غير منظمة، مما يضطرك للبحث وتقليب الاطعمة والاغذية المحفوظة بداخله  للعثور على ما تحتاجه، ومع ذلك، فإن أحدث الاشكال منه  تشمل صناديق وأدراج معنونه بعناوين حتى تتمكن من ترتيب الاطعمة بدقة في الداخلوتشمل ايضا تلك النماذج إضاءة ليد داخلية للمساعدة في إلقاء الضوء على مساحة التخزين الخاصة بك بشكل افضل وواضح  وبشكل متساوي الذي يجعل طعامك من السهل العثور عليه في الفريزر الكامل.
  • هذا النوع من المجمدات أقصر وأوسع من الفريزر الرأسي ويأخذ مساحة أكبر . وتحتاج إلى الانحناء من أجل وضع الطعام فيه وإخراجه مرة اخرى كذلك  يحتاج الديب فريزر الأفقي أيضا إلى إزالة الجليد يدويا، في حين أن الفريزرات الرأسية لديها  خواص تذويب الثلج تلقائيا.
  • كذلك المجمدات الأفقية أسهل للأطفال لفتحها وللوصول إلى الاغذية المحفوظة عن المجمدات الرأسية ولكنها تأتي بقفل ومفتاح خارجي يمنع الاطفال الصغار من فتحها وهذه ميزه لها اهميتها وغير موجوده بالمجمدات العمودية او الرأسية.  

     إقرأ أيضا

الديب فرزير الرأسي (المجمدات العمودية )

  • لأن الفريزر مستقيم وعمودي ويخزن الطعام فيه من خلال ادارج مرتبه رأسيا فإنه يأخذ مساحة أقل في منزلك من الفريزر الأفقي  وبسبب هذا فإذا كنت تعيش في شقة صغيرة أو لديك مساحة تخزين محدودة فان الفريزر الرأسي هو خيار جيد لك.
  • الرفوف العمودية والمرتبة عموديا تجعل تنظيم وإيجاد الطعام في الفريزر سهلة جداوعاده تون داخل هذه المجمدات أضواء ليد تضيء للرؤي داخليا.
  • المجمدات الرأسية  مفيدة عند تجميد مجموعة متنوعة من المواد الغذائية . فضلا عن انها بها خاصية تذويب الثلج وعدم تراكم الثلوج داخله والمحافظة عليه نضيفا فارغا من الثلوج .
  • هناك بعض المجمدات الرأسية التي يوجد بداخلها منطقة تجميد أكثر دفئا من بقية الفريزر والتي يسمح لك ذوبان الجليد من على اللحوم أو المجمده وذلك استعدادا لتسويتها  .
  • وهذه الانواع هي التي يمكن تحويلها من ثلاجه لديب فرزير او العكس ولها شاشات رقمية تتحكم في درجة الحرارة الداخلية.
  • الفريزر الأفقي الاقتصادي هو خيار جيد إذا وجد متسع مساحة على الأرض ، وسوف يتم تخزين نوع واحد من الاغذية على الاغلب.
  • مع الفريزر العمودي يمكنك تنظيم درجة الحرارة مع مزيد من الجودة في مساحة أقل ولكن سوف تنفق أكثر على الجهاز وفواتير الكهرباء الخاصة بك.
  •  هناك العديد من الاشكال والماركات المختلفة المتاحة في كل من الفريزر الرأسي و الأفقي والتي تناسب احتياجات تخزين الأغذية الخاصة بك، والميزانية والمساحة  المتاحة لك .

 إقرأ أيضا

      منصة يلاقارن
      Logo
      قارن العناصر
      • مجموع (0)
      يقارن
      0