كيف تختار أفضل كيتشن ماشين؟.. (دليل الشراء الشامل 2020)

يأتي كيتشن ماشين بأنواع مختلفة من الأشكال والأحجام لإكمال أنواع مختلفة من مهام تحضير الطعام، لأن هذه الأنواع من الأجهزة متعددة الاستخدامات وفعالة، ومن المحتمل أن يصبح محضر الطعام المناسب أمرًا لا غنى عنه في المطبخ.

 قبل الحصول على أفضل كيتشن ماشين، هناك عدة أشياء يجب مراعاتها، والتي ستضمن لك اختيار أفضل محضرات الطعام وفقًا لرغبتك، ستجعل محضرات الطعام مهام مطبخك بسيطة. 

محضري الطعام لديهم أنواع مختلفة من الفئات استنادًا إلى ميزاتهم، واستهلاك الطاقة، والقدرة، والعلامة التجارية، وما إلى ذلك.. ألقي نظرة هنا عن كيفية اختيار أفضلهم.

أشياء يجب مراعاتها عن اختيار كيتشن ماشين

  1. قوة المحرك

تحتوي معالجات الطعام على عدة أنواع من الوظائف، بما في ذلك قوة المحرك، لأن القوة الحركية تلعب أدوارًا حيوية لأداء عدة أنواع من المهام، على سبيل المثال، عجن العجين والتقطيع وتمزيق الجبن.

 بالإضافة إلى ذلك، فإن معظم محرك كيتشن ماشين قادر على التقطيع والعصر بشكل موحد، إذا كانت قوة المحرك لا تؤدي مهمتها، فقد تحترق أو تنتج عدة أنواع من المشاكل.

 تبدأ قوة محرك محضر الطعام من 200 واط، وهذه الأنواع من المحركات قادرة أيضًا على إعطاء نتائج مريحة، ومع ذلك فإن أفضل معالجات الطعام تعمل بين 200-700 واط لإنهاء أي نوع من مهام تحضير الطعام.

 كما تضمن قوة المحرك الأكبر قوة التشغيل لفترة أطول بدون تدفئة أو أي ضرر للمحرك، تحدث مشكلة السخونة الزائدة عند استخدام الجهاز لفترة أطول دون فترات راحة.

 أيضًا عند تجربة وظائف الجهاز، بما يتجاوز سعة المحرك ومعالجة التحميل الزائد أيضًا، يمكن أن تتسبب مشكلة السخونة الزائدة في حرق وحدة محضر الطعام وتلفها، علاوة على ذلك يمكن أن يكسر بلاستيك الوعاء.

2. الوعاء

تأتي محضرات الطعام مع عدة أنواع من الكؤوس من 3 أكواب صغيرة الحجم إلى 20 كوبًا يمكنك العمل بها في مطبخ المطعم والمنزل.

 ومع ذلك، وفقًا للسعة يأتي كيتشن ماشين بحجمين أساسيين، وهما صغير وكامل الحجم.

حجم صغير: يتميز محضر الطعام الصغير الحجم بسعة الوعاء الصغيرة التي يمكنها أداء وظائف محدودة، بالنسبة لعائلة صغيرة الحجم، يعد هذا النوع من محضر الطعام هو الأفضل للتقطيع، العصر، الخلط، الفرم، والهرس.

الحجم الكامل: يأتي محضر الطعام كامل الحجم أيضًا مع جميع الوظائف نفسها، ولكن هذه الأنواع من الأجهزة بارعة في التشغيل لفترة أطول.

 كما أنها تحتوي على أوعية أكبر يمكنها العمل مع كميات أكبر من الطعام، ستسمح لك سعة الوعاء الكبيرة دائمًا بتجهيز المزيد من الأطعمة في وقت واحد.

 يقاس حجم سعة محضر الطعام في أكواب، والتي تتراوح بين 3-4 أكواب إلى 14-20 أكواب، يعمل هذين الحجمين من معالجات الطعام بشكل ممتاز ويقدمان أفضل خدمة.

 كيتشن ماشين

3. عملية السلامة

أجهزة محضر الطعام هي الأجهزة الكهربائية التي تعمل مع الشفرات والأقراص سريعة الحركة والحادة.

لذلك باستخدام المعدات الكهربائية، فإن مشكلة الأمان هي أولاً، واستخدام هذا الجهاز يتم التعامل معه بعناية دائمًا، فإن هذا النوع من أجهزة معالجة الطعام يشمل الشفرات والأقراص، التي تعمل وتتحرك بسرعة عالية.

تحتاج إلى العناية بيديك وأواني المطبخ، مثل الملاعق أو الملاعق الخشبية، للابتعاد عن الشفرات والأقراص المتحركة عند تحضير الطعام.

 من خلال الاستخدام الأفضل لمعالج الطعام، يمكنك فقط إدخال يديك أو أدوات المطبخ في محضر الطعام، عندما تكون الماكينة في وضع إيقاف التشغيل وفصل التيار.

 أثناء تخزين محضر الطعام، يجب عليك التعامل مع الأجزاء بعناية لأن الشفرات والأقراص حادة جدًا، قبل استخدام الجهاز، تحتاج إلى التأكد من قفل الوعاء بإحكام قبل وضع الشفرات والأقراص على عمود المحرك.

شيء آخر هو أثناء إزالة مكونات الطعام وتغيير الأجزاء وتنظيف كيتشن ماشين دائمًا ما يتم إيقاف تشغيله وفصله عن المقبس الكهربائي.

 علاوة على ذلك، بعد الانتهاء من تحضير الطعام، قم أولاً بإزالة وعاء العمل من القاعدة ثم بعناية إزالة الشفرات والأقراص.

4. الضمان

يأتي محضر الطعام مع عدة أنواع من الملحقات، والتي تهدف إلى زيادة استخدامك للآلة، وفي بعض الأحيان يتم كسر هذا الجهاز المفيد أو يخلق مشكلة أثناء الاستخدام وهذا أمر صعب الإصلاح.

أثناء شراء أجهزة المطبخ مثل كيتشن ماشين، تأتي أيضًا مع ضمان مما يضمن الإصلاح الخالي من المتاعب.

 في الوقت الحاضر، تتوفر العديد من أنواع معالجات الطعام وعلاماتها التجارية في السوق، وتشمل أيضًا الضمان لكل منتج، لمدة عام واحد أو حتى 5 سنوات.

 بشكل عام، يأتي معظم محضرات الطعام لمدة عام واحد من الضمان أو عامين، لكن بعض معالجات الطعام ذات الجودة المحددة توفر ما يصل إلى 5 سنوات من الضمان على كل شيء من السكاكين وألواح التقطيع إلى الوعاء.

الضمان

5. عملية التنظيف

عملية تنظيف كيتشن ماشين بسيطة، بعد تحضير الطعام يتم فك الأجزاء القابلة للإزالة والتي تكون صلبة وتستغرق وقتًا أطول للتنظيف.

 باستخدام محضر الطعام الصغير الحجم لتقطيع البصل والثوم، تعد هذه الأنواع التي يسهل تنظيفها بشطفها بالصابون والماء الدافئ.

 تعد معالجات الطعام الكبيرة بسيطة ويستغرق تنظيفها وقتًا قصيرًا، ومع ذلك من جميع الأجزاء القابلة للإزالة تكون الشفرات حادة دائمًا، وتحتاج إلى توخي الحذر أثناء التنظيف.

أفضل ممارسة لتنظيف الشفرات هي الاحتفاظ بفرشاة صغيرة ناعمة من النايلون توفر طريقة سريعة وسهلة لإزالة جزيئات الطعام دون جروح.

 شيء آخر هو عدم استخدام أي مادة كاشطة لتنظيف محضر الطعام الخاص بك لأن ذلك سيفسد حدة الشفرات.

 تأتي معظم أجزاء كيتشن ماشين بمواد بلاستيكية آمنة لغسالة الصحون، والتي يمكنك ببساطة غسلها بالماء والصابون.

الأسئلة الشائعة..

ولأننا في يلا قارن نحرص علي أن نقدم لكم أحدث و أدق المعلومات، نعرض لكم أكثر الأسئلة انتشارًا في هذا الدليل حتي تستطيع اختيار أفضل كيتشن ماشين بسهولة..

كيف تختار أفضل كيتشن ماشين

ما هو أقوى كيتشن ماشين ؟

تتوفر عدة أنواع من محضرات الطعام في السوق، تأتي جميعها بجودة إضافية وفقًا لأدائها وقدرتها، هذه الأجهزة القوية على سبيل المثال..

  • هاميلتون بيتش 70730 بقوة 450 واط و 10 أكواب
  • كوزينارت DFP-14BCNY بقوة 720 وات و 14 كوب
  • Breville BFP800XL  بقوة 1200 واط و 16 كوب
  • نينجا BL773CO بقوة 1500 واط و 8 أكواب
  • براون FP3020 بقوة 600 واط و 12 كوب.

كم واط تحتاج لمحضر طعام؟

تأتي معظم محضرات الطعام عالية الجودة في النطاق بين 400 واط إلى 1000 واط، وهي الماكينة عالية الطاقة، ولكن أثناء اختيار محضر الطعام، يعتمد ذلك على الاستخدام الذي ستقوم به.

 تعتبر المحركات التقليدية ذات القدرة المنخفضة على تحضير الطعام مثالية، بالنسبة للأغذية الكبيرة فإن الأجهزة ذات القدرة العالية هي الأفضل للاختيار، ولكن عليك أن تكون حذرًا دائمًا أثناء اختيار القوة الكهربائية.

هل هناك محضر طعام هادئ؟

لا توجد محضرات طعام في السوق هادئة تمامًا،  وفقًا لافتراضات المستهلكين، فقد حددنا العلامة التجارية على الترتيب بأنها أهدأ محضرات الطعام  KitchenAid و Cuisinart.

هل كيتشن ماشين مثل الخلاطات؟

نعم، محضرات الطعام والخلاطات هي نفسها لأن كلا الجهازين يتمتعان بجودة الخلط، يمكن لمحضرات الطعام مزج الكعك، وتأتي الخلاطات بمرفقات لجميع أنواع الوظائف الإضافية.

استنتاج

كيتشن ماشين هي أفضل عنصر لتجهيز الأغذية، لأنها توفر أفضل جهد ووقت لأي مطبخ تقريبًا، تأتي معظم محضرات الطعام بمجموعة متنوعة من الأحجام والميزات بمجموعة من الأسعار، بما في ذلك العلامات التجارية والنماذج التي تناسب احتياجاتك.

منصة يلاقارن
Logo
Compare items
  • Total (0)
Compare
0