كل ما تحتاج معرفته قبل شراء غسالة صحون

كثير من الناس لا يقدرون الراحة التي توفرها غسالة الصحون إلى أن يعيشوا بدونها. يوفر لك جهاز المطبخ المشترك هذا الكثير من الوقت والجهد ، حيث سيتعين عليك غسل جميع الأطباق وأدوات المائدة الخاصة بك يدويًا – وهي مهمة شاقة ، خاصة إذا كان لديك عائلة كبيرة او عزومة كبيرة ايضا وهو بالامر الصعب . بالإضافة إلى ذلك ، تستخدم غسالات الصحون الجديدة والفعالة في الواقع كميات أقل من المياه مما يتطلبه تنظيف كل الأطباق باليد.

 ولكن هل سالت نفسك كيف تعمل غسالات الصحون؟

  •  تستخدم كل غسالة صحون عنصر تسخين لإنشاء الماء الساخن الذي ينظف أطباقك. بمجرد أن تصل المياه إلى درجة الحرارة المثلى – عادة حوالي 140 درجة .
  •  تقوم انابيب خاصة برش مزيج الماء والمنظفات على الأطباق المتسخة . 
  • يتم تصريف المياه المتسخة الناتجة من الجهاز ، ثم تحدث دورة شطف أخرى.
  •  أخيرًا ، يتم استخدام الهواء الساخن لتجفيف الأطباق أثناء وجودها داخل الغسالة.
  •  يمكن أن تستغرق هذه الدورة بأكملها  من 30 دقيقة في الدورة السريعة إلى ساعتين أو أكثر ، اعتمادًا على نوع الغسالة .

والان اذا كنت في حاجة للحصول على غسالة صحون جديدة ، فيجب عليك الاختيار من بين الانواع الشائعة مثل الغسالات الرقمية او المدمجة ، الغسالات ذات الدرج ، الغسالات المحمولة. سيكون عليك أيضًا اتخاذ قرارات بشأن خيارات الدورة التي تريدها ، وأين توجد لوحة التحكم ، وإذا كان يمكن ضبط الرفوف ، ومدى ارتفاع الصوت ، وأكثر من ذلك. تابع القراءة لمعرفة المزيد حول كل هذه الميزات وللتعرف على النموذج الأفضل لاحتياجاتك.

ما الذي تبحث عنه في غسالة الصحون؟

بينما تتسوق  وتحاول ان تشتري غسالة الصحون ، هناك العديد من العوامل المهمة التي ترغب في أخذها بعين الاعتبار ، بما في ذلك أشياء  مهمة مثل الحجم والميزات والنهاية.

1- حجم غسالة الصحون: 

على عكس الأجهزة الأخرى مثل الثلاجات ، فإن معظم غسالات الصحون بنفس الحجم تقريبًا. 

غسالات الصحون المدمجة عادةً 24 بوصة ، وعمق 24 بوصة وارتفاع حوالي 35 بوصة ، لأنها مصممة لتناسب بسلاسة في اعدادات المطبخ الخاص بك. ومع ذلك ، إذا كان لديك مطبخ أصغر ، فيمكنك أيضًا العثور على غسالات مدمجة بعرض 18 بوصة. توفر لك غسالات الصحون هذه مساحة كافية، وغالبًا ما تكون صالحة بما يكفي لشخص أو شخصين.

يمكنك أيضًا الوصول إلى غسالات الصحون المدمجة أثناء التسوق. تحتوي هذه الأجهزة على تجويف داخلي أكبر ، مما يسمح لك باستيعاب المزيد من الأطباق ، ولكن بالاضافة إلى الغسالت المدمجة ، هناك غسالات أطباق محمولة وكونترتوب مثالية للمطابخ الصغيرة ، مثل تلك الموجودة في الشقق أو حتى . هذه الغسالات أصغر حجماً وعادة ما تستوعب أطباق أقل بكثير.وهي دائما ما يكون لها نفس الأبعاد الخارجية مثل الموديلات المدمجة القياسية.

2- خيارات دورة غسالة الصحون: 

غسالات الصحون الحديثة تأتي مع مجموعة متنوعة من الدورات ، وسوف تحتاج إلى التفكير في أيهم اكثرفائدة لاحتياجاتك. يعد الغسيل العادي والغسيل السريع والخدمة الشاقة من الخيارات القياسية في معظم غسالات الصحون ، ولكن قد تحتاج أيضًا إلى جهاز به بخار نظيف  وشطف إضافي و ايضا إعدادات تعقيم.

يعتبر التنظيف بالبخار ميزة شائعة يمكن أن تعمل بعدة طرق. تستخدم بعض العلامات التجارية التنظيف بالبخار بدلاً من الغسيل المسبق ، وذلك باستخدام الهواء الساخن لتفريق الطعام المتبقي قبل الغسيل. من ناحية أخرى ، تحتوي بعض غسالات الصحون على دورات بخار فقط ، والتي يمكن استخدامها لتنظيف الأطباق الحساسة برفق.

هناك دورة شائعة أخرى هي الغسل الصحي، والذي يستخدم درجات حرارة عالية تبلغ حوالي 155 درجة لقتل البكتيريا الموجودة في محتويات غسالة الصحون. غالبًا ما يستخدم هذا النوع من الدورات على زجاجات الأطفال وألواح التقطيع ، حيث يقتل أكثر من 99 بالمائة من الجراثيم.

3- رفوف غسالة الصحون:  

جميع غسالات الصحون لديها رفوف ، ولكن بعضها لديه مميزات تختلف عن غيرها. على سبيل المثال ، تحتوي العديد من غسالات الصحون على أرفف قابلة للتعديل أو قابلة للإزالة ، والتي يمكن أن تسمح لك بوضع اواني أكبر في القاع . علاوة على ذلك ، قد تحتوي غسالات الصحون المتطورة على ارفف قابلة للضبط أو قابلة للطي ، مما يسمح لك بتعبئة الأطباق بكفاءة أكبر ، مما يضمن عدم حدوث أي شيء خلال الدورة.

ميزة شائعة أخرى هي “الرف الثالث” ، وهو عبارة عن درج صغيرفي الجزء العلوي من تجويف غسالة الصحون. هذه الرفوف الصغيرة مثالية للأواني كبيرة الحجم والأشياء الصغيرة مثل أكواب القهوة، ويمكن حتى تعديل بعضها أو إعادة تشكيلها لتناسب احتياجاتك. الجانب السلبي للحامل الثالث هو أنه يقلل من ارتفاع الحامل الثاني ، مما يجعل من الصعب غسل العناصر الطويلة مثل كاسات العصيروالاكواب الطويلة نسبيا. بخلاف ذلك فهي تعتبر ميزة مميزة تزيد من سعر الجهاز.

لوحة التحكم الخاصة بغسالة الصحون: 

هناك اعتبار مهم آخر عند شراء غسالة الصحون هو موقع لوحة التحكم. هناك نوعان من التكوينات الشائعة في لوحة التحكم: في الجزء الأمامي من الجهاز أو في الجزء العلوي من الباب. عندما تكون أدوات التحكم أعلى الباب ، يمكن الإشارة إليها أيضًا باسم “متكامل تمامًا”.

هناك إيجابيات وسلبيات لكل من هذه الخيارات. عندما تكون أدوات التحكم في مقدمة غسالة الصحون ، يمكنك بسهولة مراقبة تقدم غسالة الأطباق طوال الدورة. ومع ذلك ، يمكنك الضغط على الأزرار عن طريق الخطأ إذا كنت تميل خلف الجهاز ، وقد يرغب الأطفال الصغار في الضغط على الأزرار أيضًا. (تشمل العديد من غسالات الصحون التي تعمل بالتحكم الأمامي قفل تحكم للتخفيف من هذه المشكلات ،).

من ناحية أخرى ، تتمتع غسالات الصحون ذات التحكم الأعلى بمظهر أكثر أناقة ولن يتم تشغيلها عن طريق الخطأ ، لكنك لن تكون قادرًا على مراقبة تقدم الغسالة أثناء الدورة.

اقرا أيضا :

4- مستوى ضوضاء غسالة الصحون: 

هل يدفعك ذلك إلى الجنون عندما تكون غسالة الصحون الخاصة بك عالية جدًا؟ إذا كان الأمر كذلك ، فستريد بالتأكيد مراعاة مستوى الضوضاء لجهازك الجديد.

يتم قياس الضجيج الذي تحدثه غسالة الصحون بوحدة ديسيبل A ، والتي تحدد اختصارًا ديسيبل ، والتي يمكن أن تجعل من الصعب تحديد مدى ارتفاع أو هدوء الجهاز.

بشكل عام ، تكون غسالات الصحون الأكثر هدوءًا متوفرة حوالي 38 ديسيبل ، بينما تعمل غسالة الصحون القياسية بين 45 و 60 ديسيبل. يتفق الخبراء على أنك لن تتضايق من غسالة الصحون التي تعمل ب44 ديسيبل أو أقل ، لذلك لا تنشغل بإيجاد نموذج موجود في نطاق 30 ديسيبل. من المحتمل أن تكون غسالة الصحون التي تزيد عن 50 ديسيبل بصوت عالٍ بما يكفي للتدخل في مكالماتك الهاتفية مثلا ، لذا ضع ذلك في الاعتبار إذا كنت تميل إلى التواصل اجتماعيًا في المطبخ.

5- كفاءة غسالة الصحون: 

تم تصميم العديد من الأجهزة لاستخدام طاقة أقل — ربما تكون على دراية ببرنامج Energy Star ، الذي يمكن أن يساعدك في العثور على المزيد من خيارات الأجهزة الصديقة للبيئة. عندما يتعلق الأمر بكفاءة الطاقة في غسالات الصحون .

هناك بعض الميزات التي تجعل غسالة الصحون فعالة. بالنسبة للبعض اكثر من البعض الاخر،  تتوفر لبعض الغسالات امكانية ضبط كمية المياه المستخدمة وطول الدورة بناءً على ما هو ضروري فعليًا ، مما يساعد على توفير المياه والكهرباء. علاوة على ذلك ، تحتوي بعض الغسالات على دورات نصف حمولة .و أخيرًا ، يوجد لدى العديد من الأجهزة خيار تجفيف لا يستخدم أي حرارة ، مما يوفر الطاقة.

6- الشكل الخارجي لغسالة الصحون: 

بمجرد اتخاذ جميع هذه القرارات بشأن التفاصيل التقنية لجهازك ، فإن الجزء الأخير الذي يجب مراعاته هو الجزء الخارجي من الجهاز. غسالات الصحون الحديثة تأتي في مجموعة متنوعة من الالوان، بما في ذلك الأسود والأبيض ، الاستانلس ستيل المقاوم للصدأ وهو الاختيار المطلوب دائما اكثر من أي وقت مضى. إذا كنت تريد مظهرا أكثر سلاسة ، فهناك أيضًا غسالات أطباق بلت ان ، والتي لها مظهرا اكثر جاذبية والتي توضع داخل خزانة مخصصة في المطبخ مما يعطي شكلا افضل.

      منصة يلاقارن
      Logo
      قارن العناصر
      • مجموع (0)
      يقارن
      0