أساسيات تجهيز منزل للمتزوجين حديثا بالأجهزة الكهربائية … !

    حين يتعلق الأمر بالزواج تجدوا أنفسكم في موضع حيرة وإختيار دائم. بداية من إختيار شريك الحياة المناسب، وإختيار مكان إقامة عش الزوجية الجديد، وإختيار الديكورات والأثاث الذي يتناسب مع ذوق العروسين، إلي إختيار الأدوات الكهربائية الأنسب لإقامة منزل جديد تتوفر فيه سبل الراحة التي تؤهل أصحابه لبدء حياة جديدة.

كثير من الإختيارات السابقة لن تحتاج فيها لرأي الخبراء بل ستنبع قراراتكم بناء علي شروط وأحكام خاصة. فمثلا مرحلة إختيار شريك الحياة تخضع أكثر لأحكام القلب والراحة النفسية، وإختيار مكان السكن يبني علي عدة عوامل شخصية فيما يتعلق بالموقع والمساحة وغيرهم.

    وأكثر ما يسعدنا هو أن نقدم لكم أعزائنا المقبلين علي تكوين منزل جديد، خلاصة ما ينصح به الخبراء في تجهيزات المنزل.

    عند إختيار الأجهزة الكهربائية يجب أن تضعوا في الحسبان أن هذه الأجهزة سوف تتلائم مع التغيرات المستقبلية التي ستحدث لأسرتكم الصغيرة. لذلك قوموا بإختيار أدوات تصلح لعدد أفراد أكثر فمثلا :

أولا : غسالة الملابس

    إختاري غسالة الملابس وغسالة الأطباق التي تصلح لعروسين وأيضا تتناسب مع عدد أفراد الأسرة الجديد بناء علي التغير الذي سيحدث لأسرتكم بعد أن ترزقوا بالأطفال. ولأن الغسالات من الأدوات الكهربائية المعمرة فيجب إختيار الحجم المناسب من البداية.

ثانيا: البوتجاز

    إختيار البوتجاز يجب أن يتلائم مع قياس المساحة المخصصة له في المطبخ، وذلك حتي لا تقع مشكلة عند تركيب البوتجاز إن لم يتناسب حجمه مع حجم المساحة المقرر وضعه بها.

     إقرأ أيضا

ثالثا: الثلاجة

    عند قيامكم بإختيار الثلاجة يجب أن تكون بداية من الحجم المتوسط أو الكبير. لأن الحجم الصغير لن يناسب الحياة الزوجية حتي وإن قمتم بشراء فريزر ليساعد في إحتواء كميات الطعام المراد حفظها.

رابعا: سخانات المياة

    عند إختيار سخانات المياة قم بالتركيز علي ذوات السعة الأكبر سواء إن كان السخان كهربائي أو من النوع الذي يعمل بالغاز الطبيعي.

خامسا: الشفاط

    بالرغم من أن الكثير لا يعتبر الشفاط من الأدوات الكهربائية الرئيسية في المنزل إلا أنه من أهم الأدوات الكهربائية الواجب تواجدها في المنزل طبقا لرأي الخبراء. فوظيفة الشفاط في سحب الأبخرة والدخان وتجديد الهواء داخل المطبخ يضفي إحساس رائع بالنظافة. كما يساعد وجود الشفاط أيضا في التخلص من ذرات الزيوت الناتجة عن القلي والتحمير مما يبقي المطبخ نظيفا لفترات طويلة. ولذلك فقد تجد هناك البعض ممن يقدرون قيمة تواجد الشفاط الكهربائي في منازلهم لا يقصرون إستخدامه علي المطبخ فقط ولكن يمتد إستخدامه إلي الحمام لطرد الروائح الكريهه وتجديد الهواء بداخله.  ولكن عند شرائكم الشفاط إحرصوا علي أن يتناسب حجمه مع حجم المطبخ.

     إقرأ أيضا

سادسا: المكانس الكهربائية

    هناك العديد من أنواع المكانس الكهربائية في الأسواق، تختلف الوظائف التي تقوم بها كما تختلف أحجامها، وأشكالها. منها المكانس العادية التي تقوم بشفط الأتربة والبقايا صغيرة الحجم  ومنها أيضا المكانس التي تقوم بأكثر من وظيفة في نفس الجهاز. فتجد ذلك النوع الذي يتحكم بالشفط والطرد وهناك النوع الذي يختص بغسيل السجاد وتنظيفة كما أن هناك بعض الأنواع التي تعتمد علي إستخدام البخار في التنظيف لتصل لمرحلة عالية من النظافة والتعقيم. هنا يجب عليكم إختيار النوع الذي يناسب متطلباتكم من بين كل هذة الأنواع ، والنصيحة التي يمكن أن توجهه لكم في حال إختيار المكنسة الكهربائية هي ، حاولوا أن تحرصوا علي إقتناء نوع ذو قدرة محرك كبيرة لتحمل جميع درجات التنظيف المطلوبة.

سابعا: الميكرويف

    قد يظن البعض أن وجود الميكرويف في المنزل من الرفاهيات العصرية التي من الممكن الإستغناء عنها. إلا أن هذة الآلة السحرية أثبتت جدارة عند جميع من قاموا بإقتنائها. فالميكرويف حقا من الألات السحرية التي تقوم بعدة وظائف وتيسر الكثير علي مالكيها. يبدأ السحر حين يقوم الميكرويف بإذابة المجمدات لسرعة طهي أكبر، وتسخين الأطعمة فتخرج بعد دقائق قليلة جاهزة للأكل في الحال بعد أن كان تحضير الوجبات السريعة يستغرق الكثير من المجهود من ربة المنزل، وصولا إلي مرحله طهو الطعام بسرعة وإتقان عاليتين. لذلك إن كان في مقدوركم الحصول علي الميكرويف في منزلكم فلا تترددوا في القيام بهذة الخطوة.

     إقرأ أيضا

      منصة يلاقارن
      Logo
      قارن العناصر
      • مجموع (0)
      يقارن
      0