10 نصائح للحفاظ على مكيف الهواء من التعطل

هل مكيف الهواء لم يعد يبرد غرفتك كالعادة ..؟ للحفاظ على نظام تكييف الهواء للعمل بشكل جيد. استخدم مقدارًا صغيرًا من الوقت للصيانة الوقائية والتي على المدى الطويل سوف توفر لك الوقت والمال. تعتبر أنظمة  التكييف مثل LG و Samsung و Fujitsu و Midea و GREE و Panasonic و  توشيبا و يونيوب اير واميركول بعضًا من اجهزة التكييف الأكثر شيوعًا. استخدم الطرق الموضحة أدناه للحفاظ على التكييف كالجديد وتعمل بشكل جيد مع تغييرات الفلتر البسيطة والتنظيف وفحوصات النظام والمزيد.

مع أنظمة التكييف المنقسمة ، أصبح أصحاب المنازل الآن قادرين على الاستمتاع بفوائد التبريد دون ضجيج من صوت الكمبرسور (موتور التكييف) ، وكذلك رفاهية تركيبه في أي جزء من منزلك. ومع ذلك ، تحتاج وحدة التكييف المنفصلة الخاصة بك إلى صيانة مناسبة لإطالة عمرها وكفاءتها.

هذه المقالة التفصيلية موجودة هنا لمساعدتك في بعض النصائح والحيل السهلة للتأكد من أن نظام التكييف الخاص بك يعمل دائمًا بنفس جودة الجهاز الجديد.



وسوف نعرض عليكم بعض النصائح للحفاظ على نظام تكييف وتبريد الهواء الخاص بك:


1- تنظيف مرشحات الهواء

من أجل حماية قلب المبخر الخاص بالتكييف ، فإن المكيف يحتوي على فلتر هواء لجمع الأوساخ والغبار. يساعد تنظيف مرشحات الهواء الخاصة بك مرة واحدة في الشهر على ضمان تشغيل التكييف لديك بشكل مثالي ، مما يمنحك أفضل تبريد لمنزلك. مرشحات الهواء المتاحة هنا.


2- استخدم مروحتك

إذا كان لديك مروحة ستاند في منزلك ، فيمكنك استخدامها كمساعد مع وحدة تكييف الهواء لتوزيع الهواء البارد في جميع أنحاء الغرفة بأكملها ، مما يساعدك على الشعور بالبرودة بشكل أسرع. تأكد من أن المروحة تتجه في الاتجاه الصحيح. بهذه الطريقة ، سوف تشعر أنك أكثر برودة دون الحاجة إلى إلاثقال على وحده التكييف.


3- تحقق من إعداداتك

قد تأتي وحدة التكييف مع مجموعة متنوعة من الإعدادات. على سبيل المثال ، تحتوي العديد من الوحدات على إعداد تهوية “الهواء النقي”. من خلال الحفاظ على هذا الإعداد ، سوف يقوم وحده التكييف بالامتصاص في الهواء النقي من خارج المنزل ، تبريده ، وإرساله إلى غرفتك. من الأفضل أن يقوم جهاز AC الخاص بك بإيقاف تشغيل هذه الميزة على المدى الطويل ، حيث يحتاج المكثف الخاص بك إلى العمل لوقت مضاعف من أجل تبريد الهواء الساخن من الخارج. بدون تشغيل هذه الميزة ، سيأخذ التيار المتردد الهواء البارد من غرفتك ، ويبرده إلى درجة الحرارة المرغوبة ، ثم يرميه مرة أخرى في غرفتك. وبذلك سوف تقلل فتره عمل الكمبرسور وتقليل فاتورة الكهرباء .

4- تلبيس غرفتك

الحفاظ على المقدار المثالي من الضوء والظل في غرفتك يمكن أن يحافظ على وحدة التكييف من الإفراط في العمل وتقليل فاتورة الكهرباء على المدى. حاول عمل ستائر لقطع أي ضوء شمس مباشر والذي بدوره سيحمي غرفتك من السخونة. من المهم أيضًا الحفاظ على النوع المناسب من العزل في غرفتك بحيث لا يفلت الهواء البارد للخارج بسهولة.

إقرأ أيضا :


5- اعطها بعض المساحة

جمال أنظمة تكييف الهواء  الاسبليت  هو أنه يمكنك تثبيته في أي مكان في غرفتك دون صعوبة. ومع ذلك ، لضمان تشغيل افضل للتكييف تحتاج إلى منحه بعض المساحة. حاول نقل أي قطع كبيرة من الأثاث أو أي عوائق قد تعترض طريق وحده التكييف الداخلية .


6- النوع المناسب من منظف اللولب

من المهم مسح وتنظيف مكثفات ومواسير الوحدة الداخلية والخارجية على الاقل مرة واحدة في السنة للتأكد من أن التكييف يعمل بشكل مثالي. ومع ذلك ، سوف تجد العديد من أنواع المنظفات لها في السوق. ينصح باختيار منظف المواسير السائل .


7-  تحقق من عدم وجود تسرب

كل  تكييف  يستخدم غاز الفريون في عملية التبريد. و يتم الحفاظ على هذا المبرد (غاز الفريون) في نظام مغلق. اما إذا كان جهاز التبريد الخاص بك به تسريب ، فستحتاج وحدة التكييف إلى الإصلاح سريعا وان استمرار تشغيل وحدة التيار المتردد بدون فريون يؤدي الى تعطل التكييف  في وقت مبكر.


8- نقل الالكترونيات الأخرى

يمكن أن يؤدي وضع اجهزه أخرى مثل التليفزيون أو الكمبيوتر أو حتى الأضواء بالقرب من  التكييف الخاص بك إلى زيادة درجة الحرارة مما يجعل عمل الكمبرسور الخاص بك أكثر صعوبة بنفس مقدار التبريد. نقل جميع الالكترونيات التي تنبعث منها الحرارة بعيدا عنالتكييف الخاص بك للتأكد من أنها تعمل على النحو الأمثل.


9- درجة الحرارة الصحيحة

نعم ، هناك درجة حرارة مثالية للحفاظ على عمر التكييف  ،  ويقال إن درجة الحرارة من 72 درجة فهرنهايت إلى 75 درجة فهرنهايت هي  اكثرها فعالية من حيث التكلفة لتشغيل تكييفك.


10- منع قطر الماء من خارج الوحدة

هذا من خلال خط الصرف الاساسي المسدود. لإصلاح هذا ، سيكون هناك أنبوب أبيض صغير من البلاستيك يخرج من الحائط خارج المنزل أو الشقة ، عادة ما يكون منخفضًا على الحائط. أنبوب التصريف هذا هو خط التصريف الرئيسي. من المرجح أن تكون مسدودة وأن تقوم بإصلاحها تحتاج ببساطة إلى التأكد من أن الأنابيب البلاستيكية الموجودة خارج الحائط غير مسدودة. استخدم جسمًا صغيرًا لكن طويلًا لتنظيفه لإيقاف التجفيف.

      منصة يلاقارن
      Logo
      قارن العناصر
      • مجموع (0)
      يقارن
      0