كيفية اصلاح غسالة الملابس بسهولة

في العادة تقوم غسالة الملابس بتنظيف ملابسك بأمانة وبكل صدق بدون النظر عن الوقت الذي سوف تتوقف فيه عن العمل لاي ظرف كان ، ثم فوجئت بأي عدد من السيناريوهات التي من الممكن ان تحدث. فربما تملأ الحلة الداخلية للغسالة بالماء ولا يتم تصريف الماء . أو انها تقوم بتصريف الماء ولكن عملية عصر الملابس لا تعمل بشكل سليم. أو ان يتم غسيل الملابس ولكنها ليست نظيفة بالشكل المعتاد ..  باختصار ان غسالتك لا تعمل بأدائها الافضل والاكفء أو توقفت تمامًا عن العمل… ؟

بالنسبة لاي غسالة تعمل بشكل شاق ومستمر عن المعتاد ، فيكون النهاية حتمية بتعطل غسالة الملابس الخاصة بك في بعض الأحيان أو يتدهور مستوى أدائها إلى درجة لا تحصل فيها الملابس على نظافة كافية. لذا فبدلًا من استدعاء فني صيانة أجهزة كهربائية باهظ الثمن ، يمكنك إصلاح الغسالة بنفسك. فقط تتطلب معظم هذه الإصلاحات أدوات بسيطة ويمكن تنفيذها من قبل أصحاب المنازل الذين لديهم مهارات محدودة  فقط في إصلاح الأجهزة.

هناك بعض سيناريوهات الاعطال التي قد تلحق بغسالة الملابس الخاص بك منها :-         

1- ان تقوم بتشغيل غسالة الملابس وتفاجأ بانها متوقفة عن العمل   

إنها أبسط  صور اعطال غسالة الملابس:  على سبيل المثال لم يتم تشغيل بدء عمل الغسالة .. اي انك قد وضعت الملابس في حوض الغسالة ، وضغطت على زر “تشغيل” أو أدرت قرص التشغيل ثم لم يحدث شيء.

  • افحص سلك الكهرباء خلف الغسالة للتأكد من توصيله حيث انه بسبب الحركات القوية للغسالات ، خاصة عندما يكون الحمل غير متوازن  قد تتحرك الغسالة  عندها تتحرك الغسالة فتقوم عن غير قصد بفصل سلك الكهرباء في هذه الحالة ، قم بفك السلك  للسماح بمزيد من المرونة.
  • ظهور خطأ ناتج ان غطاء غسالة التحميل الأمامي غير مغلق تماما بسبب ما. حيث ان هذه هي منطقة إطار الباب الذي تتصل بالجهاز الذي يغلق الباب بشكل صحيح والتي تعطي الاشاره لكامل الغسالة بالبدء في التشغيل لملء المياه داخل الحلة الداخلية. لذا لابد من التاكد من غلق باب الغسالة جيدا وان تتاكد من ان  اتصال الجزء الموجود على باب الغسالة  بالجزء الموجود على الغسالة . الجزء العلوي منه يجب أن يتصل تماما مع الجزء السفلي.         

2- الغسالة غير مناسبة لتنظيف الملابس

قد يكون هذا أحد مشكلات غسيل الملابس الأكثر إحباطًا لأنك تلاحظ ذلك فقط بعد تشغيل الملابس خلال دورة كاملة. بعد غسل الملابس الخاصة بك لمده دورة كامله ، وتقوم بتفقدها لتجد الملابس الخاصة بك من المفترض ان تكون نظيفة ولكن للاسف تجدها مغطاة بالوبر والشعر  واشياء اخرى خفيفة .

  • تجنب التحميل الزائد للغسالة : حيث ان الغسالة الممتلئة بشكل مفرط من الملابس لا يوجد بها مساحة كافية لشطف الملابس بالمياه النظيفة وسحب المنظفات والاوساخ. لذا لابد من قراءه دليل الغسالة الخاص بك للحصول على أقصى حمل محدد.
  • استخدام منظفات رخيصة الثمن: فالكثير من المنظفات يمكن أن يعيد ترسيب الوبر والحطام الآخرى على الملابس ، بدلاً من سحبها.
  • اغسل المواد المتعلقة بالحيوانات الأليفة مثل البطانيات عن بقية الملابس. اما إذا كان متعلقات الحيوانات الأليفة متسخًة بشكل كبير ، فقم بتنظيف حوض الغسل باليد بعد انتهاء دورة الغسيل.

اقرا المزيد عن :-

3- الغسالة لا تقوم بالعصر

وتعتبر هذه من اكثر مشاكل الغسالات شيوعا ً ، وهي عباره عن ان الحلة الداخلية  قد انتهت من تصريف الماء بالكامل ولكنها ترفض من استكمال عملية عصر الملابس . حيث ان الدوران بسرعات عالية هي الحركة التي تقوم بطرد الماء من الملابس بحيث يمكن تجفيفها في المجفف.

  • حاول إعادة توزيع الملابس داخل حلة  الداخلية للغسالة. فعندما تكون الغسالة غير متوازنة تتوقف تلقائياً حتى تتمكن من إعادة توازن الملابس. لذا بعد إعادة توزيع الملابس ، أغلق الغطاء مرة أخرى فيجب أن تبدأ الغسالة في الدوران تلقائيًا إذا كان توزيع الحمل صحيحًا. الأحمال التي تحتوي على مواد امتصاص عالية مثل المناشف والأغطية والملابس السميكة مثل الجينز والسيوتشيرت غالباً ما تصبح غير متوازنة.
  • تحقق من مستوى الجهاز على الأرض. سوف تتوقف الغسالة عن العصر والدوران اذا كانت غير مستوية. تم برمجة هذا العمل في غسالة الملابس الخاصة بك للسلامة. لذا عليك من التحقق من مستوى الجهاز مع مستوى فقاعة واستعادة الجهاز إلى المستوى عن طريق ضبط الساقين.
  • تحقق من الصرف وخرطوم الصرف. بقايا الاوساخ الصغيرة قد تسد نظام تصريف الغسالة. لذا فيمكنك ان تفحص مضخة تصريف الغسالة دون إزالتها. أخيراً ، قد يكون انسداد خرطوم الصرف الذي يتدفق من الجزء الخلفي للغسالة  إلى نقطة الصرف هو السبب في ذلك العطل.

4- تصدر الغسالة ضوضاء عالية

واحدة من أكثر مشاكل الغسل المزعجة هي عندما تقوم الغسالة بعمل ضربات أو ضوضاء أثناء دوران  الحلة الداخلية في مرحلة عصر الملابس.  لذا يوصى إصلاح هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن ، لأن الحركة الضالة يمكن أن تدمر الغسالة وتخلق مشاكل جديدة.

  • قد يكون بسبب تلف محامل الحلة الداخلية الواقعة مباشرة أسفل الحوض وتحتاج إلى استبدال.
  • إذا كانت الغسالة تصدر صوتًا صرير ، فقد تحتاج محامل الحلة الداخلية  إلى التشحيم.
  • قد يكون بسبب تهالك سير محرك الغسالة. حيث تحتاج إلى تفكيك جزء كبير من الجهاز من أجل الوصول إلى المحرك.
  • قد يكون سير بكرة المضخة متهالكًا أو خارجًا عن الشكل. في كثير من الأحيان سوف تشم رائحة حرق مطاط.

5- تمتلئى الغسالة بالماء ولكنها لا تقوم بتصريفه

يواجه العديد من مالكي الغسالات تجارب غير سارة  عند مراجعة غطاء الغسالة  اثناء دورة الغسيل ليكتشفوا الملابس العائمة في حوض مليئ بالماء الرمادي الغامق وعدم تصريف الماء المتسخ ومن ثم تنظيف الملابس المتسخه.

  • قد يتم انسداد مضخة تصريف المياة بقطعة قماش أو عنصر آخر متعلق بالغسيل. قم بإخراج الماء بكوب مع  اكواب المطبخ ثم افصل الكهرباء عن الغسالة. ثم خلع المسامير الموجوده على اللوحة الأمامية ومن ثم قم بإمالة الغسالة  للامام وادعم الجزء الأمامي من الماكينة على اثنين أو أربع طبقات من الطوب لتسهيل الوصول إليها. بعد ذلك يكون من السهل رؤية مضخة الغسالة بسهولة ، مما يجعلك قادر على تقييم ما إذا كان هناك انسداد في المضخة. إذا ﮐﺎن اﻷﻣر ﮐذﻟك ، فعليك ازاﻟﺔ  المتعلقات ﻣن اﻟﻣﺿﺧﺔ ﺑرﻓق.

6- الغسالة تهتز بشكل كبير

عندما تعمل الغسالة ، خاصة أثناء دورة العصر ، ققد تهتز بعنف ، وغالبًا ما يكون الجهاز “يمشي”. قد يكون هذا واضحًا إذا كان لديك غسالة تحميل امامي عالية الكفاءة ، والتي لديها سرعة  دوران أسرع من غسالات التحميل العلوي.

  • قد تحتاج غسالتك إلى إعادة التوازن. استخدم مستوى فقاعة لتقييم مستوى الغسالة من جانب إلى جانب ومن الأمام إلى الخلف. قم بتعديل مستوى الغسالة من خلال تدوير أرجل الغسالة لأعلى أو لأسفل. على عكس المجفف ، الذي يحتوي على اثنين فقط من الأرجل القابلة للتعديل ، فإن معظم الغسالات لديها أربعة أرجل قابلة للتعديل.
  • مع تراص غسالة – و مجفف مع بعضهما البعض، قد تكون احزمة اتلاصال قد ترهلت ، مما تسبب اهتزاز عنيف للوحدة. هذا يمكن أن يكون وضعا خطيرا ، لأن المجفف قد يسقط من الغسالة. قم بشد أحزمة الاتصال أو استبدلها إذا لزم الأمر.
  • السبب التقليدي والأكثر قابلية للتحكم في غسيل الملابس هو الحمل غير المتوازن. ثنى طويل ، عناصر ثقيلة حول المحرض المركزي حتى لا يتم تجميعها على جانب واحد. نقل عناصر كبيرة إلى الجانب الآخر من العناصر الكبيرة على حد سواء.

فكر في شراء وسادة مضادة للاهتزاز. وقد أظهر الاختبار المستقل أن الفوط التي يبلغ سمكها ثلاث بوصات تقوم بعمل ممتاز لتخفيض الاهتزاز. في حين أنها ليست رخيصة ، يمكن أن تكون هذه الوسائد أداة قيّمة لتقليل انتقال اهتزاز الغسالة إلى منزلك.

اقرا المزيد عن :-

      منصة يلاقارن
      Logo
      قارن العناصر
      • مجموع (0)
      يقارن
      0