متوسط العمر المتوقع للأجهزة المنزلية الكبرى

من الأسهل اتخاذ قرار “الإصلاح أو الاستبدال” عندما تعرف متوسط العمر المتوقع للأجهزة الرئيسية. إذا كنت قد اشتريت جهازًا متوافقًا مع الميزانية اي شراء جهاز منزلي بميزانية معقوله من شركة معقوله  ، فانك تفترض أنك حصلت على قيمة أموالك التي دفعتها في بادء الامر وذلك عندما تختار استبدالها بعد تعطلها. ولكن عند الاستثمار في الأجهزة عالية الجودة من جهة شركة مصنعة حسنة السمعة  ومعروفة ، فانه من المنطقي التفكير في إصلاح الوحدة  للحصول على العائد الكامل لاستثمارك لانه عند اصلاحها ترجع كسابق عهدها.

متوسط العمر المتوقع للأجهزة المنزلية الكبرى

لذلك يجب على كل مشتري ان يحصل على فاتورة معتمده مختومة من جهة البيع وايضا ضرورة الحصول على الضمان إذا لزم الأمروختمه  بتاريخ الشراء.

متوسط العمر المتوقع للأجهزة المنزلية الكبرى

بالتأكيد ، يأتي وقت تكون فيه تكلفة استبدال الجهاز أفضل من جولات متعددة من الإصلاحات. متوسط تكاليف الأجهزة يبلغ 3750 جنيها على المستوى الوطني. إن الصيانة الدورية والعمليات السليمة ستطيل عمر أجهزتك لتتناسب مع جدول الاستبدال الواقعي. إذا كنت تتساءل كم من الوقت يجب أن تتوقع أن يدوم الجهاز المنزلي الرئيسي ، فكر في إحصائيات العمر المتوقع التالية:

متوسط العمر المتوقع حسب الأجهزة  بالسنوات
15 عامبوتاجازات الغاز
13 عامالبوتاجازات الكهربائية
14 عامالشفاطات   الكهربائية المختلفة
13 عامالمجففات   الكهربائية والغاز
13 عامالثلاجات
11 عامالديب   فريزر و المجمدات المختلفة
10 اعوامغسالة   الملابس
9 اعوامالميكروويف
9 اعوامغسالات   الصحون
8 اعواممزيل   الرطوبة
10   اعوامالتكييفات

إذا اشتريت جهازًا منزليًا عالي الجودة  من شركةمعروفه واسم كبير في السوق وتفاجأت بتعطل الجهاز دورة حياته المتوقعة ، فإن الحل هو الإصلاح  بدلاً من الاستبدال. بعض أصحاب المنازل يرتكبون خطأ شراء أجهزة منزلية رخيصة الثمن ليحلوا محلها بدلاً من إصلاحها. أثناء توفير المال على الشراء  لمنتج رخيص السعر ، يمكنك أن تجد نفسك في دورة لا نهاية لها من استبدال الأجهزة الرديئة… ناهيك عن النفايات التي تتراكم.

الخيار الأفضل هو شراء أجهزة  كهربائية ذات جودة عالية ، وإقامة علاقة جيدة مع شركة محلية للتدفئة والتبريد ومركز خدمة إصلاح اجهزة  معتمد ، ومن ثم القيام بالصيانة حسب الحاجة – عادةً ما تكون جيدة بعد انتهاء مدة الخدمة المتوقعة.

بعض الأجهزة والإصلاحات تكون سهلة بما يكفي للقيام بنفسك بالنظر إلى الأدوات والمعرفة المناسبة:

متوسط العمر المتوقع للأجهزة المنزلية الكبرى

الأجهزة التي تحتاج إلى إصلاح في كثير من الأحيان

تحتاج الأجهزة المنزلية إلى إصلاحات لأي عدد من الأسباب :

تذكر المصنع أو الاستخدام الزائد أو الأعطال الميكانيكية أو الكهربائية أو التأثيرات العرضية أو عدم الفعالية في التشغيل أو ببساطة البالية.

عادة ما يكون للأجهزة التي تحتاج إلى إصلاح أجزاء ميكانيكية متحركة أو تميل إلى الترشح لفترات طويلة. تم تصميم ضاغط الثلاجة لتشغيل 80٪ إلى 90٪ من الوقت. ولكن في الظروف الرطبة أو الحارة للغاية ، قد يقترب وقت التشغيل من 100٪.

يوضح استطلاع “تقارير المستهلكين” الأجهزة التي تميل إلى الانهيار بشكل أسرع من غيرها:

ثلاجة / مجمدات جانبية – 36٪

ثلاجة / مجمدات أعلى وأدنى – 28٪

غسالات الحمل الأمامي – 25٪

غسالات الصحون – 20٪

اقرا المزيد عن :-

قد يكون لدى جيل مواليد الأطفال ذكريات جميلة مع الاجهزه الكهربائية المنزلية الخاصة بالآباء والأجداد التي كانت تدوم مدى الحياة. لقد ولت تلك الأيام لأن صناعة السلع المحلية قد اختارت أن تحل محلها اجهزه  متطوره البناء مع ميزات أكثر تقدما.

لن يستفيد صانعو الأجهزة من المنتجات التي استمرت 20 عامًا أو أكثر. تدفع بعض الشركات المصنعة تصميم وتصنيع الأجهزة المنزلية إلى الشركات الأجنبية لزيادة أرباحها من الأرباح.

من الاهمية والضرورة  تسجيل جميع الأجهزة المنزلية الخاصة بك بعد الشراء خاصة  الفرن الميكروويف إلى الغسالات والمجففات وصولا لسخانات الماء.  حيث ان هذه الاجهزه قد تشكل خطرًا كبيرا عند تعطلها ، ويكون  تاثير انخفاض او ارتفاع الكهرباء عليها تاثيرا كبيره وقد تؤدي ببساطة إلى توقف جهازك عن العمل في وقت أقرب مما هو متوقع.

لذا تعتبر الصيانة الجيدة والحضور الدقيق أمرًا ضروريًا لتجنب الحرائق المنزلية التي بدأتها الأجهزة. حيث  تشير الإحصاءات التالية إلى العوامل المساهمة التي تؤدي إلى  حرائق منزلية متكررة :

ساهمت مجففات الملابس – الغبار والألياف أو الوبر في 27 ٪ من الحرائق المنزلية (2010-2016)

البوتاجازات المسطحة – هي سبب الاشتعال الهيكلي للنار 62٪ (2011-2015)

الثلاجات – تسببت في ثلاثة حرائق من أصل خمسة حرائق (2006-2010)

اقرا المزيد عن :-

منصة يلاقارن
Logo
Compare items
  • Total (0)
Compare
0