طريقة تنظيف غسالة الاطباق باستخدام الخل وكربونات الصودا

لأن غسالات الاطباق الأوتوماتيكية تتحرك باستمرار بالماء والصابون الحار من خلال الدواخل لأنها تنظف الأطباق ، قد لا ندرك أنها أيضا انها تحتاج إلى تنظيف مخصوص مرة واحدة من فترة لاخرى. مثل الأجهزة المنزلية الأخرى التي تستخدم بشكل متكرر ، فأنت تريد أن تعمل غسالة الاطباق الخاصة بك بشكل جيد ايضا لتستمر في عملها لأطول فترة ممكنة ، وسوف يساعد التنظيف الشهري على ضمان ذلك. يمكن القيام بالتنظيف الروتيني باستخدام فرشاة ذات شعيرات ناعمة ومواد عادية لديك في جميع أنحاء المنزل: كالخل الأبيض المقطر وكربونات الصودا وما يطلق عليها صودا الخبز. وسوف نتناول بشكل تفصيلي طريقة التنظيف في مقالاتنا التالية.

التنظيف الشهري الروتيني

اتباع هذا الإجراء البسيط على أساس شهري سيبقي غسالة الاطباق  الخاصة بك نظيفة بكفاءة وقد يزيل الحاجة إلى تنظيف أكثر قوة:-

  • اسحب الحامل السفلي وافحص مصفاة الصرف في الجزء السفلي من الجزء الداخلي لغسالة الاطباق . أزل أي طعام أو ملصقات ورقية أو أشياء صغيرة قد تؤدي إلى سد الفجوات. استخدم فرشاة ناعمة الشعر مغموسة في الخل لإزالة أي شيء عالق بالفعل. استبدل الرف السفلي.
  • املأ وعاء زجاجي أو بلاستيكي من الخل الأبيض المقطر وضع الكوب على الرف العلوي لغسالة الاطباق . قم بتشغيل دورة غسيل منتظمة. يمكنك تخطي دورة التجفيف لتوفير تكاليف الطاقة.
  • عند الانتهاء من الدورة الأولى ، قم برش كوب واحد من كربونات الصودا على الأرضية الداخلية لغسالة الاطباق . قم بتشغيل دورة شطف بالماء الساخن (تخطي دورة التجفيف) ثم افتح باب غسالة الاطباق  للسماح للجزء الداخلي بالهواء الجاف. الخل سوف يزيل أي تراكم للشحوم و صودا الخبز ستزيل الروائح العالقة.
  • لا تخلط الخل مع كربونات الصودا في نفس دورة التنظيف. سيبدأون في الرغوة وسيكون لديك فوضى للتنظيف.

كيفية التنظيف الشامل داخل غسالة الاطباق

إذا كنت قد اتبعت روتين تنظيف شهري ، فستحتاج إلى تنظيف شامل مرة واحدة فقط أو مرتين في السنة. من المهم بشكل خاص إجراء تنظيف شامل إذا بدأت في ملاحظة مشاكل في الأطباق المتسخة أو الأواني الزجاجية المبقعة بعد إجراء دورة الغسيل. قد تحتاج إلى إجراء تنظيف شامل في كثير من الأحيان إذا كنت تعيش في منطقة بها مياه قاسية بشكل مفرط.

هذه الطريقة تستدعي:

  • الخل الأبيض المقطر
  • كربونات الصودا
  • بعض أسلاك مرنة قوي
  • فرشاة أسنان قديمة
  • اسفنجة نظيفة

اقرا المزيد عن :

اتبع هذه التوجيهات لإكمال تنظيف أكثر شمولاً لغسالة الاطباق:

  • ابدأ بغسالة صحون فارغة. إذا أمكن ، قم بإزالة الحافتين العلوية والسفلية للوصول بشكل أفضل إلى أذرع رش الماء. يحتوي كل ذراع رش على ثقوب صغيرة تقوم بتوزيع الماء في جميع أنحاء غسالة الاطباق  ، ويمكن أن تتسبب هذه الثقوب في انسداد المعادن من الماء العسر أو حتى من قطع الطعام. إذا كانت الثقوب مسدودة ، قد لا تصل المياه إلى أسطح أطباقك وتتركها متسخة. أدخل طرف السلك في كل ثقب لإزالة أي بقايا اوساخ.
  • افحص المصفاة على البالوعة الموجودة أسفل غسالة الاطباق. إذا أمكن ، أزل المصفاة – قد تصاب بصدمة بسبب ما هو محاصر تحتها. قم بإزالة أي من الاوساخ المحبوسة. اغمس الفرشاة القديمة في بعض الخل وأعط كل زواية وركن فرك جيد.
  • تعتبر فرشاة الأسنان أيضًا مثالية لإزالة أي باقاي اوساخ قد يكون عالقًا في شبكة حامل الأواني ولإزالة أي تراكم في موزع المنظفات.
  • تغمس اسفنجة نظيفة في الخل الأبيض وامسح الجلود المطاطية حول الفتحة الداخلية وحواف الباب.
  • استبدال الرفوف وضع اثنين من أكواب الخل الأبيض المقطر في حاوية مفتوحة على الرف العلوي. قم بتشغيل دورة غسيل بالماء الساخن لإكمال التنظيف.

كيفية التنظيف الخارجي لغسالة الاطباق

تعتمد طريقة تنظيف الجزء الخارجي لغسالة الاطباق على الأسلوب واللمسات الأخيرة. إذا كان يحتوي على أزرار أو مداخل في المقدمة ، خذ وقتًا للتنظيف حولها كل شهر. استخدم فرشاة أسنان قديمة ومُنظف سائل لغسل الأيدي لإزالة أي تراكم قد يتسبب في حدوث خلل. بالنسبة إلى موديلات غسالات الاطباق التي تحتوي على عناصر تحكم مدمجة في الجزء العلوي من الباب ، يمكنك مسحها شهريًا أو حسب الحاجة.

إذا كان الباب الخارجي مصنوعًا من البلاستيك أو المعدن المطلي ، فاستخدم منظف غسيل سائلًا خفيفًا وقطعة قماش ناعمة أو إسفنجة لإزالة أي رشاشات على وجه غسالة الاطباق ومقبض غسالة الاطباق . الانتهاء من الشطف بغسالة الاطباق  بقطعة قماش مغموسة في الماء العادي وجافة بقطعة قماش ناعمة.

بالنسبة للباب الفولاذي المقاوم للصدأ ، من الأفضل استخدام منتج التنظيف الفولاذي المقاوم للصدأ وقطعة قماش من الألياف الدقيقة. اتبع تعليمات المنتج وامسح دائمًا في اتجاه واحد ، في نفس اتجاه حبة المعدن. خيار آخر هو مسح واجهة غسالة الاطباق  بمحلول صابون غسل الصحون المعتدل الممزوج بالماء ، متبوعًا بقطرة من زيت الزيتون أو زيت الأطفال على قطعة قماش من الألياف الدقيقة لإزالة أي خطوط.

اقرا المزيد عن :

منصة يلاقارن
Logo
Compare items
  • Total (0)
Compare
0