كيف تنظمين الأجهزة الكهربائية في منزلك … ؟!

كيف تنظمين الأجهزة الكهربائية في منزلك ... ؟!

     إن تنظيم الأدوات الكهربائية في المنزل يعتمد في المقام الأول علي نوعية الأجهزة التي تقومين بإستخدامها، فهناك عدة أقسام من الأجهزة الكهربائية منها،  الأجهزة الأساسية التي تستخدم يوميا وبشكل دوري، الأجهزة الترفيهية، والأجهزة التي تستخدم في أوقات متفاوتة.

    لذلك عند التفكير في الطريقة الأنسب لتنظيم أجهزة المنزل الكهربائية يجب علينا، أن ننتبه للإستخدامات التي يختص بها كل جهاز لنتمكن من وضعه في المكان الأمثل والذي يتحقق من خلاله أكبر قدر من الفائدة لكم.

وحتي تكون عملية التنسيق عملية سهله. عليكم مراعاة مخارج الكهرباء عند توزيع الأثاث مما سوف يمنحكم سهوله في التعامل مع الأدوات الكهربائية.

     عند إختيار مكان لوضع جهاز كهربائي يتشارك فيه جميع أفراد الأسرة مثل شاشه التلفاز ومستقبل الإشارة(الرسيفر) ومشغل الإسطوانات (DVD) يجب مراعاه إختيار مكان مفتوح وغير خاص لتثبيت أو وضع مثل هدة الأجهزة الكهربائية، كأن تختار غرفة المعيشة أو غرفة الصالون وليس أحد غرف النوم وبذلك سوف يتمكن جميع أفراد الأسرة من إستخدام تلك الأدوات دون التعدي علي خصوصية غرف النوم الخاصة.

كيف تنظمين الأجهزة الكهربائية في منزلك ... ؟!

    إختيار مكان محدد للأجهزه المحموله هو شئ صعب وغير مؤثر حيث أن أهم ما يميز تلك النوعية من الأجهزة هي إمكانية تحريكها بسهولة، مثل الهواتف النقالة واللاب توب ولكن ذلك لا يمنع من تخصيص مكان لشحن تلك الأجهزة النقاله والحفاظ عليها قريبة من أيدي مالكيها.

    تحديد أماكن وحدات المكيف والإضائة يكون باللجوء إلي المختصين لتحديد أنسب الأماكن التي تمكنكم من الحصول علي أفضل أداء للأجهزة عند وضعها فيها.

    وهناك أيضا الأجهزة التي يتعلق تركيبها بوجود مصدر مياه مثل الغسالات الأوتوماتيكية، و غسالات الأطباق، وسخانات المياه، تلك الأجهزة أيضا تخضع في إختيار مكان تركيبها لرأي خبراء التركيبات.

     وحتي نكون قد قدمنا لكم مساعدة حقيقية في تنظيم الأدوات الكهربائية في المنزل سوف نتطرق للمكان الوحيد الذي يعج بالأجهزة التي تتطلب تنظيم بارع للحفاظ علي شكل المكان مرتب وأنيق.

     إقرأ أيضا

تنظيم الادوات الكهربائية في المطبخ:

أولا: المساحات المحدودة

    إذا كان لديك مساحة تخزين محدودة في المطبخ ، فمن المهم تخصيص وإستخدام تلك المساحة بحكمة من خلال امتلاك الأجهزة التي لها استخدامات متعدد مثال (الخلاط والطاهي) ذلك الجهاز الذي يمكنك من خلط الأطعمه الغير مطهوة أيضا يمكنه تسوية الطعام بالبخار ثم يخلطه، أو الخلاط المتعدد( الكيتشن ماشين) سوف يوفر لك أستخدام الأجزة الكهربائية متعددة الإٍستخدامات وفرة في المساحة ويتيح لكي حرية الحركة في مطبخك.

ثانيا: أجهزة الأكل الصحي

أجهزة الأكل الصحي

    إذا كنتي ممن يعتمد علي الغذاء الصحي الغير مطهو أو النظام النباتي في الغذاء فيجب عليكي الحرص علي تحديد مكان سهل الوصول إليه لوضع الخلاط المستخدم لعمل العصائر و الكوكتيلات الطازجة وأيضا حلة البخار للأكل الصحي في مكان ظاهر وقريب من مخارج الكهرباء حيث لايتطلب تنقل كثير لهذة الأجهزة.

     إقرأ أيضا

ثالثا: أجهزة اللحوم

أجهزة اللحوم

    أما إن كنتي ممن يعتمد اللحوم في نظامه الغذائي اليومي فإختاري مكان المشواة الكهربائيه بالقرب من الشفاط ومن جهاز الميكرويف حيث سيسيطر الأول علي الأبخرة والدخان الصادر من عملية الشواء بينما يقوم الثاني بإذابة الجليد عن اللحوم المراد طهوها.

رابعا: أجهزة العصائر

أجهزة العصائر

    هناك من لا يستغني عن وجود العصارة في حياتة اليومية، لذلك يفضل وضع العصارة بالقرب من أماكن تخزين الكؤوس والأكواب.

خامسا: المبردات

    إن كنتي تملكين مساحه تؤهلك لوضع الثلاجة في المطبخ فعليكي أن تختاري مكان جيد التهوية لوضع الثلاجه فيه حتي لا تتعرض للتلف السريع من جراء الحرارة التي تنتج من الموقد.

     إقرأ أيضا

سادسا: خزائن المطبخ

   يمكنك إستخدام خزائن المطبخ المفتوحة مع الأرفف لتنظيم الأدوات المستخدمة بشكل يومي، بينما تقومين بتخزين باقي الأدوات في داخل الخزائن ذات الأبواب.

سابعا: الإرشادات

   الحفاظ علي كتيبات الإرشاد الخاصة بجميع الأدوات الكهربائية يجب أن يكون في مكان واحد محدد ومعروف لتتمكني من الوصول للمعلومات التشغيل بسرعة ويسر.

ثامنا: التنظيف

   لكي تتجنبي القيام بمجهود إضافي لتنظيف الأدوات الكهربائية يفضل تنظيفها بقطعة قماش مخصصة لهذا الغرض قبل تخزينها، وذلك سوف يوفر عليكي عناء تنظيف الرواسب التي ستلتصق بالأدوات الكهربائية وسيصعب تنظيفها بعد مرور الوقت.

تاسعا: التخزين

   الطريقة السليمة للف السلك الخاص بالأجهزة الكهربائية يمنع تواجد الفوضي التي تنتج عن الأسلاك الغير ملفوفة بشكل سليم، ولذلك يمكنك الإستعانة بأحد اللفائف المطاطية(أستك) لتنظيم الأسلاك بشكل أنيق.

   وفي النهاية أرجو أن نكون قد قدمنا لكم بعض الأفكار التي سوف تساعدكم في تنظيم وتنسيق الأدوات الكهربائية في منازلكم.

منصة يلاقارن
Logo
Compare items
  • Total (0)
Compare
0