الدليل الكامل لغسالات الملابس ذات التحميل الامامي

ماذا يفعلون ، كيف يعملون وهل هم مناسبون لي؟

الدليل النهائي لغسالات الملابس ذات التحميل الامامي

غسالات التحميل الأمامية ، كما يوحي الاسم ، يتم تحميلها وتفريغها من الأمام بدلاً من الأعلى ، ولكن الاختلافات تذهب أعمق من ذلك. إن فهم الفرق في التشغيل والأداء والسعر والخصائص هو مفتاح اختيار الغسالة المناسبة لك.

لقد قمنا بشرح الاختلافات والاجابه على معظم التساؤلات التي يمكن ان تخطر ببالك في الخطوط العريضة بالاسفل لمساعدتك في معرفة ما إذا كان عليك شراء غسالة تحميل امامي في مستقبلك ام لا ؟.

كيف تعمل غسالات التحميل الأمامي؟

    تعمل غسالات التحميل الامامية من خلال تحميل الملابس الخاصة بك وإسقاطها في الماء والصابون داخل فتحة حلة امامية .وهذه الغسالات ليس لديها محرضات  أو دافعات في الوسط كما هو موجود في غسالات التحميل العلوي ، وبدلا من ذلك في غسالات التحميل الامامي بنستخدام الجاذبية لتنظيف الملابس  اثناء الحركة الدائرية  للحلة الداخلية.

    بينما يبدو هذا الفعل اكثر قسوة على الملابس في الظاهر ، ولكن هذه الحركة لطيفة جدًا على الملابس. كما يعني أيضًا أن هناك حاجة إلى كمية أقل من المياه مقارنة مع غسالات التحميل العلوي لأن الملابس لا تحتاج إلى غمرها بالكامل في الماء .  وتعد الحلة الأمامية خيارًا فعالًا للغاية في استهلاك المياه والطاقة من أجل الغسيل.

     إقرأ أيضا

إيجابيات وسلبيات الغسالات ذات التحميل الامامي

مزايا غسالة تحميل الجبهة

  • أدار افضل للغسيل
  • ألطف على الملابس
  • توفير اكثر في الطاقة والمياه
  • أرخص للتشغيل
  • مزيد من خيارات درجة الحرارة
  • ارتفاع سرعة الدوران ، فترة تجفيف أقصر
  • مناسبة أفضل في المساحات الصغيرة
  • السطح العلوي يمكن استخدامه كمنضدة.

ما هي عيوبه؟

  • قد لا تتمكن من إضافة أو إزالة عناصر بمنتصف الدورة والتي تم التغلب عليها في بعض الماركات
  • يستغرق وقتا طويلا لغسل الحمل (دورة تشغيل طويلة)
  • عادة ما تكون أكثر تكلفة
  • أثقل
  • أكثر عرضة للاهتزاز
  • في كثير من الأحيان لا يكون لديك مدخل ماء ساخن
  • تميل إلى ترك الملابس أكثر مجعدة
  • تميل إلى أن تكون صاخبة
  • أداء شطف اقل

أداء غسل الغسالات الامامية

هل غسالة التحميل الامامي ألطف على الملابس؟

     نعم فعلا. تعمل غسالات التحميل الأمامية على تنظيف ملابسك باستخدام الجاذبية ، بدلاً من المحرض أو الدافع الموجود بوسط الحلة مثل الموجوده في الغسالات العلوية. لذلك فهي لطيفة جدا على الملابس ، لذلك تسجل غسالات التحميل الامامية  ترتيب أعلى في اللطافه علي الملابس في الاختبارات العالمية.
    تعمل سرعات الدوران العالية للحلة الداخلية على جعل ملابسك أكثر عرضة للتجعد ، ولكن لديك الاستطاعة على تقليل سرعة دوران الحلة الداخلية في الغسالات الامامية إذا كانت تجاعيد الملابس مصدر قلق بالنسبة لك. كما أن غسالات التحميل الامامية  أكثر مهارة في التعامل مع احمال الملابس الغير المتوازنة ، حيث يساعد التقليب البهلواني للملابس داخل الحلة على إعادة توزيع الغسيل بشكل متساوٍ.
خيارات غسل درجة الحرارة
    عموماً ، توفر غسالات التحميل الامامية  خيارات درجة حرارة أكبر من الغسالات ذات التحميل العلوي لأنها تستخدم سخان داخلي بدلاً من الماء الساخن من الصنبور (الذي يبلغ 65 درجة كحد أقصى).
    في حين أن معظم أجهزة التحميل الأمامية لا تحتوي على مدخل ماء ساخن ، فإنها يمكن أن تغسل بشكل مريح حتى 90 درجة (وهذا هو السبب الرئيسي لعدم وجود خيار فتح دورة الغسيل بمنتصف الدورة لوضع ملابس اخرى تم نسيانها كمثال لانها سوف تقلل من درجة حرارة المياة اثناء دورة الغسيل ). في حين أن تسخين المياه بهذه الطريقة يكون أكثر كلفة من استخدام الكهرباء أو الطاقة الشمسية ، من ناحية اخرى انخفاض حجم المياه المستخدمة في الغسالات الامامية يجعل غسالات التحميل العلوية  الاكثر تكلفة حتى في الدورات الساخنة.

     إقرأ أيضا

هل تحتاج غسالات التحميل الأمامية إلى توصيلات المياه الساخنة والباردة؟

    معظم أجهزة التحميل الأمامية لديها فقط ماء بارد ، ولها سخان داخلي بدلاً من مدخل ماء ساخن. هذا يمنحك خيارات أكثر دقة في التحكم في درجة الحرارة والموقع لأنك تحتاج فقط إلى صنبور بارد.
    لا يزال هناك عدد غير قليل من غسالات التحميل الامامية  يوجد بهامدخلين  للمياه الساخنة والباردة ، و حتى إذا كان لديك مدخل للمياة الساخنة بالطاقة الشمسية او من خلال سخانات لتسخين الماء  ، فان هذا سيكون غير موفر بالمقارنه مع الماء الساخن المجاني الذي يتم تسخينه بالغسالة داخليا.

متوسط وقت غسل البرنامج

    تستغرق غسالات التحميل الامامية  فترة أطول من غسالات التحميل العلوية  لإكمال دورة غسيل كاملة – أكثر بقليل من ساعتين في المتوسط طبقا للاختبارات العالمية ، والتي تكون ضعف طول مدة غسالات التحميل العلوية  العادية.  وفي بعض منها يستغرق ما يصل إلى ثلاث ساعات ايضا.
    توضح اختباراتنا أن أوقات الغسيل الطويلة لا ترتبط بالضرورة بالملابس الأنظف ، ويجب أن تفكر في كيفية تأثير طول دورة الغسيل على نمط حياتك قبل الشراء. تحتوي العديد من غسالات التحميل الامامية  على برنامج غسيل سريع ، وهو أمر رائع لغسيل الملابس اليومية ، ولكنه قد لا يكون مناسبًا للأحمال الكبيرة أو الثقيلة.

     قارن بين أشهر الغسالات

هل غسالات التحميل الأمامي مزعجة؟

   تكون غسالات التحميل الامامية أكثر ضجيجًا قليلاً من غسالات التحميل العلوية  ، حيث يبلغ متوسطها حوالي 61 ديسيبل ، أو تقريبًا بصوت مرتفع كمحادثة عادية ، كما أن ارتفاع سرعات الدوران يعني أنها تميل إلى الحصول على درجة أعلى من الصوت. وبالمقارنة ، فإن معدل التحميل الأعلى يبلغ 58 ديسيبل، وهو ليس فرقًا كبيرًا ، لكنه ملحوظ في الأذن البشرية.
هذه الكتل الصخرية بالكاد تكون صاخبة ، ولكن إذا كانت غسالة  الملابس قريبة من غرف المعيشة والنوم ، فقد ترغب في اختيار غسالة ذات خرج ديسيبل ضئيل.

القدرة على الدوران

   تتمتع غسالات التحميل الامامية بسرعات دوران أعلى مقارنةً مع غسالات التحميل العلوية  ، حيث تزداد دورات الدوران 1600 دورة في الدقيقة. هذا أمر جيد لأنه كلما ارتفعت سرعة الدوران ، كلما زادت كمية الماء المستخرجة من ملابسك ، وخفض وقت التجفيف (والطاقة إذا كنت تستخدم مجفف الملابس).
الجانب الثاني هو زيادة التجعيد ، اي انه كلما زادت سرعة الدوران زاد تجعيد الملابس.  لذلك تقدم معظم الغسالات مجموعة من السرعات لتناسب أنواع مختلفة من الغسيل ، لذلك يمكنك بسهولة ضبط هذا سرعة دوران الحمل الذي تقوم به في ذلك الوقت وبالتالي فان اختيار السرعة القصوى للدوران تعطيك معظم الخيارات.

الفرق بين النماذج الأساسية والجيدة والمميزة من الغسالات الامامية؟

    مع أسعار تتراوح من حوالي 11 الف جنيه مصري او ما يعادله بالامريكي 650 دولار إلى أكثر من 50 الف جنيه مصري او ما يعادلهبالامريكي 3000 دولار ، هناك مجموعة واسعة بين غسالات تحميل أساسي وممتاز. بالإضافة إلى الاختلافات في الأداء والسعة ، تترجم الأسعار المرتفعة إلى ميزات وخيارات أكثر ، بدءًا من نطاق أوسع من برامج الغسيل  وخيارات تأخير الوقت والغسل بالمستشعرات  واخيرا تكامل الغسالة كه الشبكة المنزلية بالكاملWi –Fi  .

    على الرغم من أن خاصية Wi-Fi التي تم تطويرها وتشغيلها في بعض موديلات الغسالات تبدو جذابة ، ولكن يجب عليك أن تأخذ خطوة إلى الوراء وتفكر فيما إذا كنت بحاجة إلى جميع هذه الميزات المتقدمة ، لأنه من الخسارة انا تدفع مالا اضافيا مقابل ميزات وخيارات لن تستخدمها ابدا في غسالة المستقبل .

     إقرأ أيضا

ما هو الفرق بين منظفات الغسالات الامامية و العلوية؟

    نظرًا لأن أجهزة التحميل الأمامية تستخدم كميات أقل من المياه  والتقليب المستمر البهلواني للملابس ، فإنها لا تحتاج إلى الكثير من رغوة الصابون كغسالات التحميل العلوي. ونتيجة لذلك ، تحتوي الغسالات الامامية على مانع الرغوة بحيث لا يتجاوز الجهاز الخاص بك ويغمر الغسيل.
    لذا ، لا تستخدم منظفات غسيل الملابس المصممة  للغسالات العلوية  في الغسالات الامامية لانها تلك المنظفات قد تُترك فوضى رغوية  داخلها وربما تلف الغسالة.  على الرغم من أنه يمكنك استخدام منظف غسالات التحميل الامامي في في الغسالات العلوية  لأنه لا يولد الكثير من الرغوة (على الرغم من أنك قد تحتاج إلى إضافة القليل من المنظفات أكثر من المعتاد).
في هذه الأيام هناك عدد متزايد من منظفات الغسيل التي تم تطويرها للاستخدام في كل من الغسالات الأمامية والعلوية.

كفاءة الطاقة والمياه

استهلاك الماء

    وكما تتوقع ، كلما زادت مساحة الغسالة كلما ازدادت المياه التي تستخدمها ، ولكن يمكن أن تستخدم غسالات التحميل الأمامية ما يصل إلى 70٪ من المياه أقل من غسالات التحميل العلوي ذي الحجم المكافئ ( 36000 لترًا في السنة في المنزل العادي).لأن غسالات التحميل الامامية  لا تحتاج إلى مياه كثيره لتطفو الملابس فيها من أجل غسل فعال –ولكن تقوم بغسل ملابسك عن طريق التقاطها مرارًا وتنزيلها في مياه الغسيل.

    كما أن العديد من غسالات الملابس الحديثة قادرة على تغيير استهلاكها من المياه بناءً على حجم عبء الغسيل ، لذلك ابحث عن ماكينة مزودة بجهاز استشعار إذا كان هناك هدر للمياه يقلقك. وهذا يفسر أيضًا سبب اختلاف نتائج اختباراتنا والأرقام التي تم ذكرها في علامة المياه – حيث تستخدم اختباراتنا حمولة 3.5 كجم ، ولكن يتم قياس تقييمات النجوم بكامل طاقتها.
ومن الجدير بالذكر أيضًا أن العديد من الأجهزة تحاول التعويض عن الأحمال غير المتوازنة بإضافة مياه إضافية ، لذا من المهم مضاعفة تحميل الغسالة بعناية.

ما مقدار الطاقة التي يستخدمونها؟

    تتميز الغسالات الأمامية بفعالية أكبر في استخدام الطاقة مقارنةً مع غسالات التحميل العلوية  ، ويعود ذلك جزئياً إلى أن غسالات التحميل الامامية  تستفيد من الجاذبية في عملية غسلها ، بدلاً من استخدام المحرض أو الدافع. كما أنهم يستخدمون كميات أقل من الماء ، مما يعني قدراً أقل من الحركة للتحرك ، لذلك لا يتعين على المحركات العمل بكد.
    بما أن غسالات التحميل الامامية  لا تمتلك محرضات في منتصف حلة الغسيل الداخلية والذي وجودها معناه استهلاك من مساحة الحلة ، يمكنك أيضًا وضع المزيد من الملابس في الأجهزة ذات الحجم نفسه ، بحيث يمكنك غسل المزيد من الملابس بتشغيل اقل ، وتقليل عدد مرات التشغيل يعني كميات أقل من المياه والكهرباء المستخدمة.
    إذا كنت تستخدم مجففًا للملابس ، فإن غسالات التحميل الامامية  توفر أيضًا كفاءات عالية السرعة – فسرعات الدوران العالية الخاصة بها تستخرج المزيد من الماء من ملابسك ، لذلك لا يتعين على المجفف العمل بجد وتفير كهرباء ايضا.

ما حجم حمولات غسالات تحميل الملابس ؟

ما هي الاحجام؟

    معظم غسالات التحميل الأمامية تكون ذا حجم قياسي – 85 × 60 × 60 سم – بحيث يمكن تثبيتها أسفل سطح المكتب أو المطبخ ، وهو سهل الاستخدام للأسر الصغيرة.
ومع ذلك ، بدأنا نشاهد غسالات أمامية عالية السعة (حتى 16 كجم) ، والتي تم بناؤها لبعد قياسي أمريكي أكبر. في حين أنها لن تناسب وجودها تحت سطح المكتب او سطح المطبخ  ،وبالرغم من ذلك  فهي ليست أكبر من حجم نموذج غسالة التحميل العلوي.
    وهناك أيضًا بعض غسالات التحميل الامامية  ذات السعة الأصغر والتي تكون أصغر بكثير من المعيار القياسي، مما يجعلها مناسبة للشقق الجدارية أو الشقق الأصغر. بغض النظر عن الحجم ، تتميز جميع أجهزة التحميل الأمامية بسطح علوي مسطح يمكن استخدامه كمنضدة عمل. ويعني التحميل الأمامي أنه يمكنك تركيب مجفف الملابس فوق غسالة الملابس الخاصة بك ، مما يجعلها خيارًا جيدًا للمغاسل الأصغر حجمًا.
    ومن عيوب غسالات التحميل الأمامية أنها ثقيلة ، لأنها تستخدم ثقلًا للمساعدة في الحفاظ على استقرارها. في حين أن هذا لا يؤثر على العملية اليومية ، فسوف تلاحظ هذا  الوزن الثقيل فقط إذا قمت بنقل المنزل بشكل متكرر.

متوسط القدرة على التحميل

    مع سعة متوسطة تزيد عن 8 كجم (بالنسبة للنماذج التي قمنا باختبارها) ، توفر غسالات التحميل الامامية  سعة أكبر في حزمة أصغر من غسالات التحميل العلوي النموذجي (ما يزيد قليلاً عن 7.5 كجم) ، جزئيًا لأنها لا تحتوي على محرض بوسط الحلة الداخلية، والذي يأخذ مساحة كبيره.
    كما تزداد وتتنوع سعات غسالات التحميل الأمامي  في الاسواق، فقد بدأنا نشهد ظهور سعة 16 كجم من الطرازات في السوق – وهي أخبار رائعة للعائلات الكبيرة – بالإضافة إلى نمط جديد من أجهزة الغسيل التي تجمع بين كل من غسالةالتحميل الامامي و غسالة التحميل العلوي في آن واحد.

هل يمكنك وضعها في خزانة أو خزانة؟

    نعم فعلا. تم تصميم معظم أجهزة غسالة التحميل الامامي لتتناسب مع ركن المطبخ القياسي 60 سم ، بحيث يمكنك تثبيتها بسهولة تحت منضدة المطبخ أو في مكان الغسيل. غسالات التحميل الأمامية مناسبة أيضًا للتثبيت تحت رف أو دولاب أو مجفف أو حاوية حيث أنك لا تحتاج إلى الوصول إلى أعلى الجهاز بالكامل.

متوسط تكلفة الغسالات الامامية

    التكلفة المالية لسعر أجهزة الغسالات الأمامية تكون اكثر قليلاً من سعر غسالات التحميل العلوية  بسبب تعقيدها. تتراوح النماذج التي اختبرناها من حوالي 600 دولار إلى أكثر من 3000 دولار ، ويمكنك أن تتوقع بشكل عام أن تدفع أكثر من مائتي دولار أكثر مما كنت ستفعله بالنسبة لغسالة التحميل العلوي المكافئ.

    تذكر على الرغم من أن الأسعار التي نقتبسها في اختباراتنا هي اسعار تجارة التجزئة بالاسواق المختلفة ، وفي النهاية يكون السعر الوحيد المهم لك هو السعر الذي يمكنك التفاوض عليه والوصول له مع بائعك.

     قارن أسعار الغسالات

    إن الجمع بين غسالة ومجفف في الجهاز الواحد أمر منطقي ، خاصة إذا لم يكن لديك الكثير من مساحة الغسيل ، وهناك عدد متزايد من الطرازات المصنعة في الجمع ما بين المجففات والغسالات التي تفعل ذلك.
    في حين أن أداء تنظيف الملابس الخاص بهم مشابه لغسالة مستقلة ، فقد وجدنا أن تجفيفها أكثر بقليل  من الغسالات والمجففات القائمة بذاتها ويمكن أن يستغرق وقتا طويلا واستخدام اكثر من الماء (ما يصل إلى 6 ساعات و 210 لتر) لتجفيف حمولة من الملابس.
لذا ، بينما تتحسن التكنولوجيا ، وجدنا أن المستخدم أفضل حالًا مع غسالات ومجففات قائمة بذاتها.

كيفية تنظيف الغسالات الامامية

    بمرور الوقت ، يمكن أن تتراكم بقايا المنظفات في الغسالة ، خاصة إذا كنت تغسل بالماء البارد. بغض النظر عن نوع الغسالة التي تختارها ، يمكن أن يتسبب تراكم بقايا المنظفات في ترسب مخلفات المنظفات على ملابسك ويمكن أن يؤدي إلى غلق الغسالة بالكامل.
    قم بإزالة الترسبات وبقايا المنظفات عن طريق تشغيل دورة تنظيف الغسالة كامله أو تشيغل دولاة غسيل عرضية في أكثر دوراتها سخونة مع منظف جيد.  إذا كنت تغسل بالماء البارد ، فإن عملية الغسيل بالماء الساخن في بعض الأحيان سوف تساعد أيضًا في ازاله الترسبات من مكانها ، ويجب أن تصبح جزءًا من روتين تنظيف الغسالة.

متوسط عمر الغسالة المتوقع

    الغسالة هي استثمار كبير ، ونتوقع أن تستمر غسالاتنا لمدة 10 سنوات على الأقل. على الرغم من أن المتانة على المدى الطويل تتجاوز نطاق اختباراتنا ، إلا أننا نقوم بمسح عملائنا  بانتظام لمعرفة المزيد عن تجاربهم مع الغسالات الخاصة بهم.
عليك دائما التحقق من استطلاعات الرأي للعملاء للعلامات التجارية المختلفة من حيث الموثوقية ورضا المالك ودعم الخدمة.

ما يجب مراعاته عند تثبيت محمل أمامي

    من حيث وزن الغسالة :- تعتبر غسالات التحميل الامامية ثقيلة ، وقد يكون هذا عاملاً شاقا إذا كنت بحاجة الى النقل من المنزل بشكل منتظم.
من حيث حالة الأرضية :- يمكن أن تكون غسالات التحميل الامامية  معرضة للاهتزاز في بعض الأرضيات الخشبية. إذا كان لديك أرضية مشكوك فيها ، فقد تحتاج إلى تحريك الغسالة إلى زاوية ثابتة ، أو حتى تركيبها على لوح للحفاظ على استقرارها.

    من حيث تخطيط الغسيل :-  إذا كان لديك مجفف للملابس ، فإن غسالة التحميل الأمامية تعني أنه يمكنك تركيب المجفف فوقه ، مما يوفر لك مساحة. يمكن تكديس بعض المجففات فقط على نفس غسالة العلامة التجارية ، لذلك تحقق مع الشركة المصنعة أو تاجر التجزئة مسبقا. كما يمنحك الجزء العلوي المسطح من الغسالات الامامية سطح عمل إضافي ، والذي يمكن أن يكون سهل الاستخدام.

    من حيث النقل :- على عكس غسالات التحميل العلوية  ، يتم شحن غسالات التحميل الامامية  بواسطة مسامير النقل المثبتة لمنع حدوث أي تلف للحلة الداخلية وتراخي حزام الحلة الداخلية لذا من المهم جدا الحفاظ على هذه مسامير تثبيت الحلة الداخلية بعيدا عن متناول اليد لاستخدامها في حالة النقل من السكن لمكان اخر .

هل يجب علي شراء غسالة الملابس ذات التحميل الامامي ؟

    بكل تأكيد في حين أن متطلبات الجميع مختلفة ، وجدنا على العموم أن غسالات التحميل الامامية  تعمل بشكل أفضل ، هي ألطف على الملابس ، تشغل مساحة أقل و هي توفر المزيد من الطاقة والمياه بكفاءة.
    نعم ، إنها تكلف سعرا أكثر قليلاً من الانواع الاخرى و وقت أطول لإكمال دورة ، ولكن المقايضة و المراهنة هي ملابس أنظف ، وتكاليف تشغيل أقل تكلفة لحياة الغسالة ، مما يساعد على تعويض سعر الشراء. لذلك إذا كنت تريد غسلًا أفضل ، فمن المحتمل أن يكون مستقبلك في غسالة التحميل الأمامية الاوتوماتيك.

     قارن بين أشهر الغسالات

منصة يلاقارن
Logo
Compare items
  • Total (0)
Compare
0