المستلزمات الاساسية للمطبخ العصري

اذا كنت فتاة مقبلة علي الزواج او كنتي ربة منزل ولكن تريد التغيير والتجديد فان اول شئ تفكرين فيه هو المطبخ . وبما ان المطبخ هو مملكتك الخاصة لذلك تكون كل منا حريصة علي اعدادها وتجهيزها باحدث واجمل الاجهزة والادوات المناسبة للميزانية اولا ولمساحة المطبخ ثانيا .

المستلزمات الاساسية للمطبخ العصري

وعند الانتقال إلى منزل جديد ، فان الوضع غالبا ما يكون اصعب عنه من تجديد مطبخ قائم بالفعل ، وذلك لان المطبخ في المنزل الجديد يحتاج الي تجهيزات كاملة من الالف للياء وذلك بالنظر إلى جميع العناصروالاجهزة التي تحتاجها للطبخ والخبز .لذلك يكون تجهيز وتنظيم المطبخ أكثر صعوبة.اما لتجديد مطبخ قائم فعليا فالوضع اقل صعوبة واقل تكلفة ايضا لانه علي الأقل سوف تكون هناك بعض التجهيزات موجودة بالفعللانه يصعب الاستغناء عنها ولانه لن نتحمل عناء شراءها مرة اخري .

التفكير في مايحتاجه المطبخ من اواني ومعالق وسكاكين وغيرها متعب حقا ومن الممكن ان ننسي بعض الاشياء عند الشراء ولكن اذا قسمنا الموضوع بطريقة ترفيهية قد تجعلنا نحصر الادوات التي نحتاج اليها والتي لايمكن الاستغناء عنها في اي مطبخ .ونحن هنا سوف نقوم بتقسيم الادوات المطلوبة كالتالي :

أدوات أساسية ومتعددة

المستلزمات الاساسية للمطبخ العصري

اولا وقبل اي شئ قبل أن تتمكن من بدء عملية الطهي ، فانك سوف تحتاج إلى إعداد الطعام الذي سيتم طهيه. ولكي تعد الطعام فانك سوف تحتاج الي عدة أدوات هامة، مثل السكاكين وألواح التقطيع إلى جانب الملاعق والأكواب. وعند شراء هذه الادوات يجب ان نراعي الاحجام المختلفة التي نحتاجها في كافة الاغراض المختلفة .

ويجب علينا ايضا ان نراعي انه من الضروري شراء مجموعة من أوعية الخلط وأكواب قياس وملاعق قياس ، ومن المهم أن تشتري كؤوس تقديم زجاجية واخري للاستعمال اليومي أكواب مختلفة الاشكال والاحجام لللاستخدامات المختلفة .

ومن أساسيات إعداد الطعام الأخرى لوح التقطيع ومجموعة من السكاكين بالاضافة الي طقم توابل كامل .وعندما يتعلق الأمر بلوحات التقطيع ، فقد يبدو أنها ليست مهمة جدًا ، ولكن هناك بعض الميزات التي يجب الحرص عليها عند شراء الواح التقطيع .فمثلا اختر لوحة قوية تتميز بخاصية عدم الانزلاق ؛ والتي عادة ما تكون بلاستيكية. من الجيد استخدام ألواح التقطيع الخشبية في الخبز ، ولكن بما أن المواد مسامية ، فلا ينبغي استخدامها لقطع اللحوم النيئة. يمكن أن تكون أكثر صعوبةفي عملية التنظيف.

يعتمد إعداد الطعام على بعض الأدوات المهمة الاخري مثل القشارة ، الفتاحة ، والمبشرة  ، قد ترغبايضا في الحصول علي هراسة الثوم وعصارة البرتقال والليمون .

التجهيزات الأساسيةللمطبخ

سواء أكانت مجموعة كاملة أو قطعة فردية فان اواني الطهي من الاساسيات المطلوبة في المطبخ (إلا إذا كنت ترغب فقط في الطهي في الميكروويففله اواني مخصصه له !). من الأفضل أن يكون لديك مجموعة من الأحجام المختلفة ،  جميع الأواني الخاصة بك يجب أن تأتي مع أغطية. هناك بعض الاختيارات عندما يتعلق الأمر بالخامة المصنوع منها الاواني والحلل  من غير المصقول إلى النحاس إلى االاستانلس ستيل المقاوم للصدأ إلى غير الاصقة مثل السيراميك والتيفال والجرانيت وغيرها من الانواع الحديثة  ؛ اختر ما يناسب أسلوب حياتك وميزانيتك. فقط تأكد من أن المقالي قوية ومُصممة لتعيش فترة طويلة .

من مقلاة البيض إلى طبخ الأرز ، يعتبرالطاسىة أو المقلاة أداة لا غنى عنها. وإن امتلاك الثلاث احجام المختلفة الصغير والوسط والكبير تعتبر فكرة جيدة وعملية في نفس الوقت ، ومن الافضل شراء الانواع الغير لاصقة لسهولة تنظيفها .

سواء كنت تقوم بصنع اللازانيا أو المكرونة بالباشاميل فان توفير صواني فرن بيركس او طواجن حجرية او من الخزف امر لا مفر منه لانها ضرورية جدا في المناسبات والعزومات .

إن أحواض الخبز ، وأواني الكعك والكيك ، وصواني الخبزو البيتزا المختلفة  الاحجام من الاساسيات التي لا غني عنها في كل مطبخ  ، والتي تظهر قيمتها اكثر مع زيادة اعداد افراد الاسرة .ومع المناسبات والاعياد المختلفة .

سواء أكنت تضعيها علي رخامة المطبخ أو تنظيمها في درج ، فان هناك العديد من الأواني ذات الأهمية القصوي للمطبخ. فتعتبر الملاعق الخشبية والملاعق الاستانلس ستيل ومضرب الخفق ومجموعة من الكماشات ومغارف الشوربة والمعالق السيليكون من الادوات التي لا غني عنها واستعمالاتها كثيرة ،ولا تنسي شراء عدة ملاعق خشبية بأطوال مختلفة .

لا تنسي عزيزتي شراء  مصفاة للأرز ، واواني عميقة بلاستيكية متعددة الاغراض . إذا كنت تعتقدين أنك سوف تقومي باعداد  بطاطس مهروسة فيمكنك شراء  آلة هراسة البطاطس لن تكلفك الكثير هي فكرة جيدة.

الأجهزة الصغيرة وأطباق التقديم

الأجهزة الصغيرة وأطباق التقديم

ولم نغفل عن ذكر الاجهزة الكهربية الرئيسية في المطبخ الجديد لانها شئ اساسي لا يمكن ان ننساه او نتجاهله ، مثل البوتاجاز والفرن والغسالة  والثلاجة، ولكن من المحتمل ألا يأتي علي بال بعض منا شراء بعض الأجهزة الصغيرة والمهمة ايضا في كل مطبخ مثل ماكينة صنع القهوة وغلاية الشاي و خلاط الطعام و إذا لم يكن في مطبخك مكانا مناسبا للميكروويف ، فلا مانع أن يكون ذلك في القائمة علي حسب الميزانية والمكان .

والان بعد ان قمنا بالانتهاء من طهي الطعام ، فنحن بحاجة الي تقديمة بشكل جميل . لذلك يجب عليك شراء  مجموعة من الأطباق وأدوات المائدة  ، وكذلك مجموعة من أكواب الشرب والأكواب التي تتميز باشكالها والوانها المبهجة والتي تفتح الشهية وتعطي شكلا جميلا لسفرتك .

أدوات متفرقة ومتعددة الوظائف

أدوات متفرقة ومتعددة الوظائف

لا تنسي في وقت الشراء انك بحاجة الي بعض السلات والادراج الخاصة بتخزين  المواد الغذائية وايضا هناك العديد من عناصر المطبخ التي لا يمكنك الاستغناء عنها. ، بالإضافة إلى مناديل المطبخ للاغراض المختلفة ، ورف تجفيف الصحون . وايضا المساحيق الخاصة  لغسل الصحون والمنظفات متعددة الأغراض ومنظفات الأفران والإسفنج والقفازات المطاطية والمناشف .

نصيحتي لكي سيدتي حاولي كتابة كل مايلزمك وتسجيلهم لضمان عدم نسيان شئ من المستلزمات الاساسية لمطبخك حتي تستطيعي ان تمارسي سلطتك كاملة في مملكتك الخاصة.

منصة يلاقارن
Logo
Compare items
  • Total (0)
Compare
0