محضر الطعام هو جهاز مزود بمحركات يقوم بسرعة بتنفيذ مهام تحضير الطعام التي يتم تنفيذها يدويًا، يمكن لبعض محضري الطعام أن يقطعوا الخضار، ويمكن للبعض مزج المكونات في الحساء والمعجنات والصلصات؛ وآخرون يمكنهم مزج أشياء مثل الخليط والقشطة، وفي الواقع، يقوم العديد من محضري الطعام بكل هذه الأشياء وأكثر.

في هذه المقالة، ستتعرف على المزيد حول ما يمكن أن تفعله هذه المحضرات، وما إذا كانت تستحق الشراء، وكيف يمكن للمستهلك اختيار أفضل محضر طعام.

دليل شراء محضر الطعام

ماذا يفعل محضر الطعام؟

تم تقديم أقدم محضرات الطعام للمطابخ التجارية بين الأربعينيات والستينيات، بعد أن استفادت من الإمكانات الشعبية لهذه الطريقة المريحة للطهي. 

الهدف من محضر الطعام هو جعل إعداد الطعام أسهل وأكثر كفاءة، يفعلون ذلك عن طريق العمل بشكل أسرع مما نستطيع، على سبيل المثال من خلال تقطيع العديد من الخضار في غضون ثوان.

يمكنهم إزالة الحاجة إلى الجهد البدني والتقنية، خاصة في عمليات مثل الخفق، حيث قد يحتاج الإجراء اليدوي الثابت إلى الاستمرار على مدار عدة دقائق.

تقوم محضرات الطعام بعملهم داخل حجرة محكمة الغلق- إما وعاء خلط أو كبة، تأتي بعض محضرات الطعام مع كليهما.

تمامًا مثل الأدوات التي تستخدمها لتقطيع الطعام أو طحنه أو مزجه يدويًا، تتطلب محضرات الطعام التنظيف بعد الاستخدام.

 وبالتالي يتبع ذلك أنه كلما زادت كمية الطعام الذي تقوم بتحضيره دفعة واحدة، زادت إمكانية توفير الوقت والجهد، إذا كنت تصنع الكثير من الأجزاء دفعة واحدة، فقد يكون محضر الطعام مفيدًا للغاية.

من الجدير بالذكر أن محضر الطعام ليس رصاصة سحرية لإعداد الطعام، للحصول على أفضل النتائج، ستحتاج إلى إضافة مكونات بالحجم والشكل والاتساق التي تناسب مع المحضر ووظيفته.

هناك تقنيات للتعلم – مثل إضافة المكونات إلى العصائر بالترتيب الصحيح لضمان المزج المتساوي، أو استخدام عينك لقياس تقدم مكوناتك بدقة أكبر مما يمكن أن يوفره وقت تحضير محدد، ومع ذلك فإنه يتفوق على قضاء الوقت في التقطيع أو الخفق أو المزج باليد.

لماذا يجب أن تشتري محضر طعام؟

في نهاية المطاف، سيجعل محضر الطعام إعداد الطعام أكثر سرعة وفعالية، ويعمل بشكل أسرع بكثير من أي وقت مضى لتقطيع المكونات وتقطيعها في لحظات، مما يلغي الحاجة إلى إجراء يدوي متكرر.

تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية لمحضر الطعام في أنه متعدد المهام، وغالبًا ما يأتي مع العديد من الملحقات والوظائف.

 يستخدم الجميع تقريبًا ترسًا دوارًا وهناك إكسسوارات المختلفة، والتي ستتضمن عادةً أقراصًا للتقطيع، وشفرات للتقطيع أو الخلط.

تأتي بعض معالجات الطعام محملة بوظائف إضافية تشبه الخلاط، مثل صنع العصائر أو خلط العجين، بحيث يمكنك شراء منتج واحد فقط يقوم بعدد من المهام المتعددة.

ماذا يمكنكٍ أن تصنعي مع محضرات الطعام؟

يمكن استخدام محضر الطعام في مهام المطبخ الأساسية مثل تقطيع البصل وتقطيع الأعشاب وطحن التوابل والمكسرات أو خلط الصلصات.

كما أنها مفيدة عند إعداد وصفات مثل أرز القرنبيط، عجين البسكويت، خليط الكيك وصلصة الطماطم.

يمكن أن يكون ملحق التقطيع مفيدًا عند صنع  بطاطس بولانجير وأطباق أخرى تحتوي على شرائح صلبة رقيقة جدًا من الخضروات.

معايير شراء كيتشن ماشين

عند شراء محضر طعام لابد من النظر إلى عدد من المعايير، وهي:

  • قوة الشفرات والأباريق وأواني الخلط
  • سهولة الاستخدام
  • سرعة المعالجة
  • الأمان
  • سهولة التخزين
  • التصميم والجمالية
  • الوظائف

عند اختيار محضر الطعام، فإن النقطة الأساسية التي يجب مراعاتها هي الوظائف المحددة التي تريد أن تقوم بها الماكينة، هل تريد شيئًا مناسبًا حقًا للتقطيع، أو هل أنت مهتم أكثر بوظائف مثل المزج والخلط؟ حتى محضرات الطعام الذين يقومون بكل هذه الأشياء يميلون إلى أن يكونوا أكثر ملاءمة لمهام معينة من غيرها.

يجب عليك أيضًا التفكير في مقدار التحدي التقني القائم على عدد القطع، كقاعدة كلما زاد عدد وظائف محضر الطعام، كلما كان تجميعه واستخدامه أكثر تعقيدًا.

ما هو حجم محضرات الطعام التي يجب أن تحصلين عليها؟

يعتمد ذلك على حجم العمل الذي تبحث عنه والوظائف التي ستحتاجها لتصبح أحجام المحضرات ذات صلة.

1. محضرات الطعام الكبيرة

تشير محضرات الطعام الكبيرة إلى الوحدات المزودة بوعاء عمل كبير، عادةً من 12 إلى 16 كوبًا، إنها تأتي بمحركات أقوى وأكبر مقارنة بنظيراتها الأصغر، الأبعاد الكبيرة للوعاء وتفاصيله تزيد من سرعة صنع الأطباق مثل طبق سلطة كبير.

يسمح الوعاء الكبير بكمية أكبر من الطعام، وهو أمر مفيد بشكل خاص عند صنع الأطعمة الصعبة، فيمكن توفير الكثير من الوقت.

2. محضرات الطعام المتوسطة

عادة ما نكون سعتها من 7 إلى 11 كوبًا، محضرات الطعام المتوسطة لديهم جميع وظائف المحضر الكبير النموذجي، فقط مع وعاء عمل أصغر ومحرك أضعف.

إذا كان طهيك اليومي مخصصًا لشخص أو شخصين، فيجب أن تكون الوحدة متوسطة الحجم خيارًا رائعًا.

3. محضرات الطعام الصغيرة

تقوم محضرات الطعام الصغيرة بالوظائف الرئيسية، مع وعاء عمل صغير عادة ما يكون أقل من 7 أكواب ولا تحتوي أغلبها على شفرات تقطيع.

 يمكنهم المساعدة في مهام التحضير البسيطة مثل هرس الطعام، طحن المكسرات أو الفواكه المجففة، تقطيع الثوم والبصل، وأحيانًا عجن بعض عجين إذا دعت الحاجة.

لأن المحضرات الصغيرة يمكن أن تقطع وتختلط في نفس الوقت وبسرعة كبيرة، فإن صنع المايونيز أو الصلصة يكون سهلًا بمساعدتهم، مع مفرمة صغيرة جيدة ، يمكنك صنع زبدة الفول السوداني بأقل جهد.

دليل شراء محضر الطعام

من حيث الميزات والمواصفات، هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عندما يتعلق الأمر بمحضرات الطعام:

1. المحرك

نظرًا لوجود أحجام مختلفة، تختلف قوة المحرك، أضعف ما رأيناه هو 250 واط ، ولا شيء حتى هذه اللحظة تجاوز 1200 واط، كلما زادت القوة كلما كان أكثر حسمًا وثباتًا.

المعالجات الصغيرة مخصصة للمهام الصغيرة، لذلك لا تحتاج عادةً إلى أكثر من 450 واط من الطاقة، من الحجم المتوسط إلى الكبير، ستتمكن من الوصول إلى ميزات أكثر دقة ، مما ينتج عنه الحاجة إلى المزيد من قوة المحرك.

غالبًا ما توجد المعالجات ذات أعلى مستويات من الأداء في نطاق 720 واط (1 حصان) إلى 1300 واط، مع هذه القوة الوافرة، فإن هذه الآلات القوية قادرة وذات كفاءة في مهام أكثر صعوبة، كما أنها توفر لك مجموعة أوسع من الأدوات لاستغلال الإمكانات الكاملة للمحرك.

2. الشفرات والأقراص

الفرق الرئيسي بين محضر الطعام والخلاط هو الشفرات والأقراص المتخصصة لإعداد الطعام، تساعد هذه الأدوات على تقطيع الطعام إلى قطع صغيرة أو قطع من أشكال محددة.

تحتوي الشفرات على شفرة معدنية مخصصة بشكل أساسي لتقطيع الطعام وشفرة بلاستيكية خاصة بعجين العجين بكميات كبيرة (أكثر من 3 أكواب)، يختلف تصميم الشفرة المعدنية من ماركة لأخرى.

فيما يتعلق بالأقراص، هناك ثلاثة أنواع رئيسية: اقراص معدنية للتشريح والتقطيع والبشر بشكل ناعم ومتوسط.

3. السلامة

معظم محضرات الطعام، لديها إجراء أمان يجبر المستخدمين على استخدام الجهاز مع الغطاء المغلق بإحكام، حيث تقوم العديد من الشركات بجعل الوعاء وغطائه مفاتيح أمان,

لذلك، في حالة ما إذا كنت قادرًا بطريقة ما على تشغيل المحضر بدون غطاء، فتوقف عن استخدامه وفصلها على الفور، ثم اتصل بخط الدعم في الشركة للحصول على حل مناسب.

في النهاية.. قبل شرائكِ محضر طعام لاستخدامه في مطبخكٍ يجب أن تأخذي في اعتبارك الأمور المذكورة أعلاه حتي يتثنى لكي الاختيار الجيد.

      منصة يلاقارن
      Logo
      قارن العناصر
      • مجموع (0)
      يقارن
      0